تفتيح لون البشرة بكريم منزلي طبيعي

15 أغسطس، 2020
الزبادي هو المكون الرئيسي لهذا الكريم المنزلي الذي يمكنك استعماله لتحسين مظهر جلدك في فترة زمنية قصيرة. تابعي القراءة لاكتشاف الوصفة!

تعلم معظم النساء أن بشترهن تعاني بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والسموم البيئية المختلفة. وفي مقالة اليوم، نرغب في تقديم المساعدة باستعراض كريم منزلي طبيعي تستطيعين من خلاله تفتيح لون البشرة وإزالة الشوائب بفعالية.

في حين أن الجلد يمر بعملية تجديد مستمرة يوميًا، أحيانًا لا تكفي هذه العملية لاستعادة حالته الطبيعية. وهو ما يؤدي إلى ظهور البقع والتغيرات القبيحة على سطحه.

وعوامل كفقدان الكولاجين والمرونة، تراكم خلايا الجلد الميتة والحروق الشمسية هي أمثلة فقط لما يمكن أن يتسبب في تأثيرات سلبية على مظهر البشرة ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

حلول مكلفة

لحل هذه المشاكل، تم تطوير عدد من مستحضرات التجميل والتقنيات الاحترافية لعكس الضرر وتحفيز عملية التجديد. ولكن مشكلة الكثير من هذه الحلول تكمن في أنها مكلفة جدًا، فلا يستطيع الجميع استعمالها.

لحسن الحظ، يوجد العديد من الحلول الأخرى غير المكلفة التي توفر نتائج ممتازة دون الحاجة إلى تعريض البشرة للعمليات أو المواد الكيميائية القاسية.

أحد هذه الحلول هو الكريم المنزلي الذي سنستعرضه اليوم، والذي يستغل خصائص الزبادي الطبيعية من أجل تفتيح لون البشرة ، إنعاشها، وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تصيبها.

ننصحك بقراءة:

ست نصائح للاعتناء بالبشرة في محيط العينين

تفتيح لون الجلد بوصفة طبيعية

تفتيح لون الجلد بوصفة طبيعية

مزيج المكونات المستخدمة في تحضير هذا الكريم الطبيعي يوفر علاجًا ممتازًا لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين مظهر البشرة بشكل عام.

فالزبادي من المكونات الطبيعية التي تحتوي على حمض اللاكتيك، والذي يساعد على تنظيم درجة حموضة البشرة لمنع ظهور العيوب.

وهو يعتبر أحد أفضل المرطبات الطبيعية البديلة كونه يحافظ على ترطيب البشرة الطبيعي دون التأثير على إنتاجها للزيوت الطبيعية. بالإضافة إلى أن عناصره تكافح حب الشباب، والظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

لوز

بجانب الزبادي، سنضيف دقيق اللوز لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.

بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين إي الذي يحمي البشرة من الإجهاد التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة، ويمنع تدهور حالة الخلايا والأنسجة.

أيضًا، الزيوت الطبيعية الموجودة في اللوز تساعد على مكافحة جفاف البشرة وتمنع ظهور مشكلات أخرى كالإكزيما والصدفية.

 أخيرًا، سنقوم بإضافة بعض العسل وعصير الليمون إلى الكريم لزيادة قدرته على تفتيح لون البشرة بفعالية.

اقرئي أيضًا:

6 نصائح تساعدك على شد البشرة بشكل طبيعي

كيفية تحضير الكريم

كريم طبيعي من أجل تفتيح لون البشرة

إحدى مزايا صنع منتج طبيعي بالكامل هي أنه سهل التحضير جدًا ولا تستغرق عملية تحضيره الكثير من الوقت.

يسهل العثور على جميع المكونات التي سنستعملها، ولكن يجب التأكد من شراء منتجات طبيعية 100%. قد تجدي هذه المكونات بأسعار أرخص، ولكن جودتها لن تكون عالية بدرجة مناسبة.

المكونات

  • 1 ونصف كوب من الزبادي الطبيعي
  • 4 حبات لوز
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل

اكتشفي:

كيفية مكافحة انسداد مسام البشرة بثلاث وسائل

التحضير

  • أضيفي اللوز إلى معالج الأطعمة أو الخلاط  لطحنه والحصول على مسحوق. يمكن شراء لوز مطحون جاهز وتخطي هذه الخطوة.
  • أضيفي الدقيق إلى وعاء، ثم أضيفي الزبادي وعصير الليمون والعسل.
  • امزجي المكونات جيدًا ودعيها جانبًا.

الاستعمال

  • كل ليلة، قبل الخلود إلى النوم، أزيلي الماكياج تمامًا إذا كنت قد استعملت أي منتجات، ونظفي بشرتك جيدًا.
  • بعد ذلك، وزعي كمية وافرة من الكريم على وجهك، ودعيه لمدة 20 دقيقة.
  • بعد مرور المدة المحددة، اشطفي وجهك جيدًا لماء دافئ. أخيرًا، جففيه بلطف.

قد يهمك:

المقشرات الطبيعية للبشرة – 6 وصفات بسيطة لتحضير أفضل مقشرات البشرة الطبيعية

نصائح

لتحقيق أفضل نتائج، استعملي هذا الكريم كجزء من روتينك اليومي المنتظم. إذا قمت باستعماله من حين لآخر فقط، لن يؤدي إلى نتائج ملحوظة.

تجنبي استعماله في النهار لأن عصير الليمون قد يتفاعل بشكل سلبي عند التعرض للشمس. هذا المنتج مصمم خصيصًا ليُستعمل ليلًا لأنه يدعم عمليات التجديد الطبيعية الخاصة الجسم خلال هذه الفترة.

ستلاحظين الانتعاش والنظافة اللذين سينتجان منذ الاستعمال الأول. ولكن تأثير تفتيح لون البشرة سيستغرق عدة أسابيع ليظهر.

إذا كنت ترغبين في ذلك، يمكنك استعمال هذا المنتج على الصدر والرقبة أيضًا لمزيد من النتائج المذهلة. فهذه المناطق حساسة وتحتاج إلى المزيد من العناية.

أخيرًا، ننصحك باستعمال كريم واقٍ من الشمس مناسب يوميًا لزيادة فعالية هذا المنتج الطبيعي.

  1. Upadhyay, R., Dwivedi, P., & Ahmad, S. (2010). Screening of antibacterial activity of six plant essential oils against pathogenic bacterial strains. Asian Journal of Medical Sciences, 2(3), 152-158
  2. Kodad, O. (2008). Variability of oil content and of major fatty acid composition in almond (Prunus amygdalus Batsch) and its relationship with kernel quality. [Abstract]. Journal of Agricultural and Food Chemistry, 56, 4096-4101
  3. Sumit, K., Vivek, S., Sujata, S., & Ashish, B. (2012). Herbal cosmetics: Used for skin and hair. Inventi Rapid: Cosmeceuticals, 4, 1-7
  4. Sultana, Y., Kohli, K., Athar, M., Khar, R., & Aqil, M. (2007). Effect of pre-treatment of almond oil on ultraviolet B-induced cutaneous photoaging in mice. [Abstract]. Journal of Cosmetic Dermatology, 6(1), 14-19