الموز الأخضر كعلاج لالتهاب المعدة والقرحة

يمكن أن يكون الموز الأخضر مكملاً فعالاً للغاية للعلاجات التقليدية لالتهاب المعدة ، حيث يحتوي على مادة بيوفلافونويد التي تساعد على التئام الأنسجة. تابع القراءة!
الموز الأخضر كعلاج لالتهاب المعدة والقرحة

آخر تحديث: 13 فبراير, 2022

يستخدم الكثير من الناس الموز الأخضر ، وهو فاكهة استوائية لها العديد من الخصائص المفيدة للصحة ، كعلاج لبعض الأمراض. من بينها حالات التهاب المعدة وقرحة المعدة تبرز.

الموز غني بالنشا مما يجعله مثاليًا لتحضير الحساء. لهذا السبب ، يتم استخدامه على نطاق واسع في المناطق الاستوائية كغذاء أساسي لذيذ.

منع التهاب المعدة بفضل الموز الأخضر

استخدم ممارسو الطب التقليدي هذه الفاكهة لسنوات عديدة كدواء طبيعي. يعتمد هذا الاستخدام بشكل أساسي على حقيقة أنه فعال للغاية في علاج مضايقات التهاب المعدة ، والتي من بينها يمكننا إبراز الحموضة المعوية والشعور بالامتلاء.

كيف ينشأ التهاب المعدة؟

شخص يعاني من التهاب المعدة.

يمكن أن يحدث التهاب المعدة لعدة أسباب. الأكثر شيوعًا هو نتيجة تناول نظام غذائي غني بالدهون المشبعة والكثير من التوابل.

ما يحدث عند الإصابة بالتهاب المعدة هو التهاب الأغشية المخاطية للمعدة ، وهي الخلايا التي تبطن المعدة من الداخل. وتتمثل وظيفتها في حماية هذا العضو من تأثيرات العصارات المعدية شديدة الحموضة.

فيما يتعلق بهذه الحالة الهضمية المزعجة ، أكدت العديد من الدراسات والمنشورات لكيانات معترف بها مثل الاتحاد الإسباني للتغذية قوة الموز الأخضر في العلاج الطبيعي لبعض أمراض المعدة.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تسليط الضوء على استخدامه في العلاج الفعال لالتهاب المعدة. بهذه الطريقة ، يمكنك تجنب الأضرار الجسيمة التي يمكن أن تسببها هذه الحالة للجسم مع مرور الوقت. ومن الأمثلة على ذلك تقرحات وآفات حساسة في أنسجة المعدة أو الأمعاء.

لهذا الغرض ، يمكن استخدام الموز الأخضر طازجًا أو مجففًا أو مطحونًا. أي من هذه الأشكال من الاستهلاك له نفس القدر من الفعالية ، وفقًا لمتخصصين في الطب التقليدي والعلاجات البديلة أو التكميلية.

علاج القرحة بالموز الأخضر

يحتوي الموز الأخضر على عنصر قوي يمكن أن يحفز شفاء الغشاء المخاطي في المعدة ، وهي الأنسجة المبطنة للمعدة.

نشرت مجموعة من الباحثين من المملكة المتحدة مقالاً شرحوا فيه جهودهم لتحديد المبادئ الفعالة الموجودة في الموز الأخضر لمحاربة القرحة. تم التعرف على هذه المادة على أنها leucocyanidin ، بيوفلافونويد.

قرحة المعدة

من أجل إثبات الآثار المفيدة في العلاج الطبيعي ضد التهاب المعدة والأضرار الجسدية التي يمكن أن تسببها هذه الحالة ، حددوا لأنفسهم مهمة مقارنة النتائج التي ينتجها الموز الأخضر المطحون والليوسانيدين ، المعزولة والمُصنعة في المختبر.

وكانت النتيجة أن المادتين تحميانا بشكل فعال للغاية من القرحة وتآكل أنسجة المعدة والأمعاء.

بالإضافة إلى ذلك ، في منشور ظهر في المجلة الهندية لعلم الأدوية ، نشر باحثان تقريرًا كانا قد عملا عليه لأكثر من ثلاثين عامًا. في هذا البحث ، تم اكتشاف الخصائص العلاجية للموز الأخضر.

توصل هؤلاء العلماء إلى استنتاج مفاده أن الموز الأخضر علاج فعال للغاية لتسكين القرحة الهضمية عند طحنه. هذا ممكن من خلال عملية بسيطة يتم فيها تقطيع الفاكهة إلى شرائح رفيعة جدًا وتجفيفها ثم تمريرها عبر المطحنة.

الفوائد الأخرى للموز الأخضر

إلى جانب تلك التي تمت مناقشتها حتى الآن ، يمكننا إضافة المزايا التالية لاستهلاك الموز الأخضر بشكل منتظم.

  • يساعدك على إنقاص الوزن: وذلك لأن النشا المقاوم يحتوي على نصف السعرات الحرارية الموجودة في الكربوهيدرات التقليدية. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر أيضًا الألياف.
  • يقلل من نسبة الكوليسترول السيء وبالتالي يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد.
  • يمنع مرض السكري: ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه ينظم مستويات السكر في الدم.
  • يوفر الطاقة ويساعد على حرق الدهون.

كما نرى ، فإن الموز الأخضر هو مجرد واحد من مئات الأطعمة الصحية في الطبيعة. معه ، يمكننا منع الأمراض بشكل طبيعي. علاوة على ذلك ، إذا كنا نعاني بالفعل من إحدى هذه الحالات ، فقد تكون هذه المنتجات مفيدة جدًا لتحسين الأعراض أو إنهاء المشكلة.

باختصار ، تذكر دائمًا أنه لا يجب عليك التوقف عن تناول الأدوية التي وصفها طبيبك. بالطبع ، يمكننا استخدام العلاجات الطبيعية ، وهذا موصى به بشدة ، لكن لا ينبغي أبدًا أن يحل محل ما وصفه الأخصائي الخاص بك.

قد يثير اهتمامك ...

جذور العرقسوس – علاج لتخفيف عدم ارتياح المعدة
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
جذور العرقسوس – علاج لتخفيف عدم ارتياح المعدة

جذور العرقسوس يُستعمل كعلاج طبيعي للعديد من الحالات الطبية منذ زمن بعيد. وصناعات الأغذية والأدوية تلجأ إليه أيضًا كمحلي ولتحسين مذاق بعض الأدوية.



  • Nadumane, V.K; Timsina, B. Anti-cancer potential of banana flower extract: An in vitro study. Bangladesh Journal of Pharmacology, 2014.