فطر البورتوبيللو: الفوائد والقيمة الغذائية

يمكن أن يؤدي إدراج الفطر في نظامك الغذائي إلى العديد من الفوائد الصحية، نظرًا لمحتواه من مضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة الأساسية. تابع لاكتشاف المزيد!
فطر البورتوبيللو: الفوائد والقيمة الغذائية
Saúl Sánchez Arias

مكتوب ومدقق من قبل أخصائي تغذية Saúl Sánchez Arias.

آخر تحديث: 06 أكتوبر, 2022

فطر البورتوبيللو هو نوع من الفطر له العديد من الفوائد الصحية. يحتوي على عدد من المواد الكيميائية النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مصدر مهم للمغذيات الدقيقة الأساسية.

إنه عنصر غذائي رائع يوصى بتضمينه بشكل منتظم في نظامك الغذائي. يوصى بإدراج الفطر في النظام الغذائي من أجل الحفاظ على حالة صحية جيدة.

القيمة الغذائية لفطر البورتوبيلو

من الناحية التغذوية ، تجدر الإشارة إلى أن كل 100 جرام (4 أونصات) من فطر البورتوبيللو توفر حوالي 20 سعرة حرارية. لهذا السبب ، من الإيجابي تضمينه في سياق نظام غذائي منخفض السعرات بهدف إنقاص الوزن. بفضل الألياف التي يحتوي عليها ، سيساعد على تحفيز الشعور بالشبع.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا النوع قادر أيضًا على توفير كمية كبيرة نسبيًا من البروتين ، على الأقل بالنظر إلى كمية الماء التي يحتوي عليها. فهو يحتوي على 2.5 جرام من البروتينات الغذائية لكل 100 طعام. ومع ذلك ، فهي ذات قيمة بيولوجية منخفضة. لا تحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية ودرجة هضمها منخفضة.

ومع ذلك ، عندما نحلل المغذيات الدقيقة ، ندرك أنه منتج ذو خصائص رائعة. إنه مصدر لفيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين د والبوتاسيوم والنياسين.

كل منها يساعد في الحفاظ على التوازن الداخلي ، وتحسين وظائف الجسم. بفضل هذا ، يمكن منع تطور الأمراض المزمنة والمعقدة.

فطر
الفطر من المنتجات التي يوصى بتناولها بانتظام.

فوائد تناول فطر البورتوبيللو

يمكن للإدراج المنتظم لفطر بورتوبيللو في النظام الغذائي أن يولد سلسلة من الفوائد الصحية الجديرة بالذكر. التالية هي أهمها.

ينظم ضغط الدم

يحتوي هذا النوع من الفطر على الكثير من البوتاسيوم. نحن نتحدث عن معدن ثبت أنه يمارس وظيفة معادية لوظيفة الصوديوم فيما يتعلق بتعديل ضغط الدم.

لهذا السبب ، يعد تضمينه في نظامك الغذائي خطوة إيجابية. من المهم الإشارة إلى أن موازنة تناول البوتاسيوم مع تناول الصوديوم يميل إلى تحقيق نتائج جيدة فيما يتعلق بإدارة صحة القلب.

يعمل كمضاد للأكسدة

من ناحية أخرى ، يعتبر فطر البورتوبيللو مصدرًا للمواد الكيميائية النباتية ذات القدرة المضادة للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحتوي على عنصر السيلينيوم. هذا العنصر يحيد تكوين الجذور الحرة الضارة.

هذا يساعد على التحكم في التوازن التأكسدي ، ومنع التغيرات في القيم الالتهابية وتلف الحمض النووي الخلوي. ترتبط هذه الآلية بالوقاية من الأمراض ، كما يتضح من الأبحاث المنشورة في المجلة الأوروبية للكيمياء الطبية.

يساهم في إنقاص الوزن

من الواضح أن الفطر لا يسرع من عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون ، ولكن لا يزال بإمكانه المساعدة في إنقاص الوزن. هذا بسبب محتواه من الألياف.

تزيد هذه المادة من الشعور بالشبع ، وتحقق قدرًا أكبر من الالتزام بنظام غذائي يفتقر إلى السعرات. بفضل هذا ، ستزداد أكسدة الدهون ، مما يؤدي إلى تحسين حالة تكوين الجسم. تؤكد دراسة نشرت في Nutrition Reviews هذا.

علاوة على ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الألياف مفيدة أيضًا لصحة الأمعاء. إنها بمثابة ركيزة نشطة للبكتيريا التي تعيش في الجهاز الهضمي وتزيد من حجم البلعة البرازية ، مما يضمن هضمًا وعبورًا أكثر كفاءة.

فطر البورتوبيللو

يجب أن يكون فطر البورتوبيللو على قائمتك

يمكن أن يوفر فطر البورتوبيللو العديد من الفوائد الصحية. لهذا السبب ، يوصى باستهلاكه ، دائمًا في سياق نظام غذائي متنوع ومتوازن.

أخيرًا ، يرجى ملاحظة أن الفطر الذي يباع في السوبر ماركت يعتبر دائمًا آمنًا. كن حذرا إذا أردت جمع الفطر بنفسك.

فبعض الأصناف سامة للإنسان ويمكن أن يكون استهلاكها قاتلاً. لذلك ، إذا لم تكن خبيرًا في هذا المجال ، فلا يجب أبدًا تناول الفطر الذي تجده في الطبيعة.

قد يثير اهتمامك ...

معادن غذائية مفيدة لصحة القلب
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
معادن غذائية مفيدة لصحة القلب

الأطعمة الغنية بالمعادن مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. تابع لمعرفة المزيد.



  • Filippini T, Naska A, Kasdagli MI, et al. Potassium Intake and Blood Pressure: A Dose-Response Meta-Analysis of Randomized Controlled Trials. J Am Heart Assoc. 2020;9(12):e015719. doi:10.1161/JAHA.119.015719
  • Neha K, Haider MR, Pathak A, Yar MS. Medicinal prospects of antioxidants: A review. Eur J Med Chem. 2019;178:687-704. doi:10.1016/j.ejmech.2019.06.010
  • Rebello CJ, O’Neil CE, Greenway FL. Dietary fiber and satiety: the effects of oats on satiety. Nutr Rev. 2016;74(2):131-147. doi:10.1093/nutrit/nuv063