6 نصائح سهلة للحصول على شعر مثالي

20 نوفمبر، 2021
في هذه المقالة ، سنقدم لك 6 نصائح رائعة للحصول على شعر مثالي. إنها نصائح سهلة ومناسبة للميزانية ونعلم أنك ستحبها.

الشعر المثالي هو رمز للجمال والصحة. نود جميعًا أن نكون قادرين على الاستمتاع بشعر رائع يجعلنا نشعر بمزيد من الجاذبية. ومع ذلك ، غالبًا ما يؤدي ضيق الوقت أو المعلومات المعقدة المتعلقة به إلى إضعاف اهتمامنا بالعناية به. هذا هو السبب في أنه لا يضر أبدًا اتباع بعض النصائح الطبيعية التي ليست بسيطة فحسب ، ولكنها فعالة أيضًا للحصول على شعر مثالي.

كيفية الحصول على شعر مثالي

إليك بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على شعر مثالي والحفاظ عليه.

1. لا تمشط شعرك كثيرًا

قد يبدو الأمر وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، لكن تمشيط شعرك كثيرًا يمكن أن يحفز تساقط الشعر. حاول أن تفعل ذلك ببطء ، مثل التدليك اللطيف ، لفك تشابكه جيدًا وليس عليك استخدام المشط باستمرار. بنفس الطريقة ، حاول ألا تلمسه كثيرًا – فقط الكمية اللازمة للغسيل والتصفيف.

ننصحك بقراءة:

الأخطاء الشائعة في العناية بالشعر

2. اشطف بالماء البارد للحصول على شعر مثالي

6 نصائح لغسل شعرك بعد الذهاب للشاطئ

هل تخاف من الماء البارد ؟ حسنًا ، لا يجب أن يكون الأمر كذلك! إنه منشط للغاية ، خاصة في الصباح. على الرغم من عدم وجود دليل علمي يربطه بالشعر ذي المظهر الأفضل ، إلا أنه يساعد في تقليل الالتهاب ، لذلك يوصى به لمشاكل الجلد الالتهابية.

ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من حالة صحية ، فاستشر طبيبك أولاً قبل جعل الاستحمام بالماء البارد جزءًا معتادًا من روتينك.

اقرأ أيضًا:

6 عادات تساعدك على الحفاظ على نعومة وصحة الشعر

3. استخدم البلسم أولًا ثم الشامبو ثانيًا

.

كابيليرا بيرفكتا

 

صدق أو لا تصدق، هذه طريقة قد تحمي الشعر. بفضل هذه الحيلة البسيطة ، ستحصل على ترطيب أكثر ، وهو أمر أساسي في لحظة الغسل .

هناك خدعة أخرى يجب تذكرها وهي أنه بعد وضع البلسم والشامبو في الشطف النهائي ، يمكنك وضع بضع قطرات من الليمون أو حتى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على شعرك. ومع ذلك ، يُنصح باستشارة مصفف الشعر أولاً قبل تطبيق هذه الحيلة.

4. استخدم أقنعة مصنوعة من مكونات طبيعية للحصول على شعر مثالي

 

إذن ، ما هي بعض أنسب الأقنعة ؟ إليك فكرة:

  • قناع الأفوكادو والعسل. لهذا ، ما عليك سوى استعمال نصف حبة أفوكادو وملعقتين كبيرتين من العسل. باستخدام الملعقة ، اخلط كل شيء جيدًا وضعه على شعر مبلل ، ووزعه جيدًا. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفه.

5. كن حذرا مع العوامل الكيميائية ودرجات الحرارة المرتفعة

كابيليرا بيرفكتا

يمكن أن تضر الصبغات بصحة شعرك. على الرغم من أنه لا يمكن تجنبها في بعض الأحيان لأن كل شخص لديه تفضيلات جمالية مختلفة ، يجب أن تحاول أن تكون متسقًا مع استخدام الأقنعة الواقية إذا قمت بصبغ شعرك. بهذه الطريقة ، ستحصل على قدر أكبر من التغذية والإصلاح.

أيضا ، يجب توخي الحذر عند الإفراط في تجفيف الشعر وتنعيمه. الحرارة ليست جيدة للشعر لأنها تتلفه وتزيل الأكسجين منه. حاول ألا تفرط في استخدامها – فالنتيجة ملحوظة دائمًا!

اكتشف:

فرشاة الشعر – نصائح تساعدك على تنظيفها بفعالية

6. سر التغذية الجيدة لشعر مثالي

 

تنعكس التغذية الداخلية الجيدة على الداخل والخارج. يترجم على الفور نقص المعادن والحديد والزنك والمغنيسيوم في إضعاف شعرنا. ومن الأعراض الأخرى أيضًا قلة اللمعان وتقصف الأطراف والجفاف.

تذكر أن أفضل الأطعمة هي تلك الغنية بالحديد والكبريت وأوميغا 3 والبوتاسيوم وحمض الفوليك. وأين نجدها؟

  • الكبريت: يوجد في البروكلي أو الكراث أو الهليون أو الأناناس أو جوز الهند.
  • الحديد: تذكر دائمًا تناول الخضروات الورقية الخضراء. العدس والديك الرومي أو لحوم الدجاج مناسبة جدًا أيضًا.
  • أوميجا 3 : هل تحب المكسرات أم السمك الأزرق ؟ لا تتردد إذن في تناولها متى استطعت ، خاصة إذا كنت امرأة تعاني من انقطاع الطمث.
  • البوتاسيوم: يوجد في الكوسة والفطر واليقطين والبطيخ والكيوي. إنه موجود أيضًا في السلمون والزبادي المخمر.
  • حمض الفوليك: تناول الحمص والعدس والحبوب مثل الأرز أو الخبز الكامل. أيضا ، اختر الفواكه مثل البرتقال أو غيرها من الفواكه الحمضية. غالبًا ما يؤدي انخفاض مستوى حمض الفوليك إلى فقر الدم ، ويؤدي نقص الحديد إلى ضعف الشعر.

بعض التذكيرات النهائية للحصول على شعر مثالي

تذكر أنه لا يكفي مجرد اتباع هذه النصائح. عندما تكون في شك ، من الضروري زيارة طبيب الأمراض الجلدية لتوضيح أي شكوك قد تكون لديك وأيضًا إذا كنت بحاجة إلى تشخيص متعمق أو علاج محدد.

  • Alcalde, M. T. (2007). Alimentos usados en formulación cosmética. Offarm26(3)
  • Aristizábal Montes, P. (2007). Eros y la cabellera femenina. El Hombre y la Máquina, (28)
  • Navarro, C., Núñez, M., & Cebrián, J. (2012). El libro de la cosmética natural. Ned ediciones
  • VV.AA. (2000). Importancia del ácido fólico en la medicina actual. https://scielo.conicyt.cl/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S0034-98872000000200013
  • Gutiérrez Espinoza, H.J., Lavado Bustamante, I.P., Méndez Pérez, S.J. (2010). Revisión sistemática sobre el efecto analgésico de la crioterapia en el manejo del dolor de origen músculo esquelético. http://scielo.isciii.es/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S1134-80462010000500005
  • Kiderman, Alexander. (2008). The effect of brushing on hair loss in women.https://www.researchgate.net/publication/23480317_The_effect_of_brushing_on_hair_loss_in_women