3 طرق لإزالة شعر المنطقة الحميمة

هناك عدة طرق لإزالة الشعر في المنطقة الحميمة. كل واحد منها له إيجابياته وسلبياته. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على خصائص الطرق الأكثر شيوعًا.
3 طرق لإزالة شعر المنطقة الحميمة

كتب بواسطة Edith Sánchez

آخر تحديث: 09 أغسطس, 2022

هناك عدة طرق لإزالة الشعر في المنطقة الحميمة ، ومن الأفضل لكل شخص اختيار الطريقة التي تناسب ما يبحث عنه. بشكل عام ، يجب ألا تكون العملية مؤلمة جدًا أو تسبب تهيجًا أو مشاكل أخرى .

في الواقع ، بقدر الإمكان ، يجب ألا تتم إزالة الشعر بشكل كامل ، لأن الشعر في هذه المنطقة يعمل كحاجز وقائي. لذلك ، فإن نقص شعر العانة يزيد تمامًا من خطر إصابة الشخص بالتهابات أو أمراض أخرى.

إنها حقيقة أن إزالة الشعر بالشمع من هذه المنطقة أكثر تعقيدًا بعض الشيء. قد يكون الإجراء غير مريح ويترك أحيانًا عواقب غير سارة. لذلك ، من الجيد معرفة الخيارات المختلفة وكيفية تطبيقها بشكل صحيح.

إزالة شعر المنطقة الحميمة

من العوامل التي تجعل إزالة الشعر في المنطقة الحميمة معقدة هي أن الجلد في هذه المنطقة أكثر حساسية منه في أجزاء أخرى من الجسم. لذلك ، ليس من النادر أن تسبب إزالة الشعر تهيجًا أو حساسية أو حكة.

يضاف إلى ذلك حقيقة أن هناك العديد من الأساطير حول هذا الموضوع. يعتقد بعض الناس أن غياب الشعر مرادف للنظافة والأناقة في حين أن هذا ليس هو الحال حقًا. كما ذكرنا سابقًا ، في حالة النساء ، تعمل هذه الشعيرات كواقي.

يمكن أن تسبب إزالة الشعر غير الصحيحة مشاكل مزعجة للغاية ، مثل نمو الشعر تحت الجلد. يحدث هذا عندما يفشل الشعر في النمو للخارج ثم ينمو للداخل بدلًا من ذلك، مما يؤدي إلى تكوين أكياس.

على أي حال ، فإن كل طريقة لإزالة الشعر في المنطقة الحميمة لها مزاياها وعيوبها. الأكثر شيوعًا هي ثلاثة: استعمال شمع ، استعمال كريم ، أو بآلة الحلاقة. سنتحدث عن كل منها أدناه.

إزالة الشعر
يوجد حاليًا عدة طرق لإزالة الشعر في المنطقة الحميمة.

1. إزالة شعر المنطقة الحميمة بالشمع

يمكن إزالة الشعر من المنطقة الحميمة باستخدام الشمع الساخن أو البارد. هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا ، حيث تسمح بنزع الشعر من الجذور. بفضل هذا ، يمكن الحفاظ على التأثير لمدة تصل إلى أربعة أسابيع.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون هذه الطريقة مؤلمة ويمكن أن تسبب تهيجًا لأنواع معينة من الجلد. في حالة كل من الشمع الساخن والبارد ، من الأفضل تقشيره قبل ثلاثة أيام لإزالة الخلايا الميتة ومنع نمو الشعر تحت الجلد.

الشمع الساخن

قبل تطبيق هذه الطريقة ، من المهم الحفاظ على منطقة العانة نظيفة وجافة. يجب تسخين الشمع مع مراعاة عدم وصوله إلى درجة حرارة عالية تؤدي إلى حرق الجلد. لا ينبغي أن يكون باردًا جدًا أيضًا ، لأنه سيولد المزيد من الألم بهذه الطريقة.

بمجرد ذوبان الشمع ، يجب دهنه برفق على الجلد. من المهم استخدام مرآة لمراقبة العملية برمتها. يجب وضع المنتج في نفس الاتجاه الذي ينمو فيه الشعر. بعد ذلك ، يجب تركه يبرد لبضع دقائق ثم سحبه في الاتجاه المعاكس.

لا ينبغي إعادة استخدام الشمع المتبقي للوقاية من الالتهابات. في نهاية العملية ، يجب وضع كريم مرطب وتجنب التعرض للشمس للمنطقة المبللة بالشمع لمدة 24 ساعة القادمة.

الشمع البارد

هذه الطريقة أكثر إيلامًا ، لكنها تضمن أيضًا بقاء آثارها لفترة أطول. يكون الشمع البارد أكثر فعالية عندما يكون الشعر قصيرًا. يجب أن يتم ذلك من الخارج إلى الداخل ومن الأعلى إلى الأسفل. والخطوات هي كما يلي:

  • يجب وضع شريحة الشمع الباردة في نفس الاتجاه الذي ينمو فيه الشعر.
  • ثم وضع الشريط فوق الشمع.
  • ثم سحب الشريط بقوة في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. لا ينبغي القيام بذلك شيئًا فشيئًا ، ولكن بشكل كامل وسريعًا.
  • يجب التكرار حتى تتم إزالة كل الشعر.
  • ثم يجب استعمال كريم مرطب.

2. الكريم لإزالة شعر المنطقة الحميمة

طريقة أخرى لإزالة الشعر في المنطقة الحميمة هي استخدام كريم مزيل الشعر. إنه الخيار الذي يولد ألمًا أقل ، لذا فهو موصى به للأشخاص ذوي البشرة الحساسة جدًا. ومع ذلك ، فإن التأثيرات ستستمر بضعة أيام فقط.

باختصار ، إنها الطريقة الأسرع والأقل عدوانية ، ولكنها أيضًا تدوم لفترة أقصر. من الأفضل إجراء اختبار قبل استخدام هذا النوع من الكريم.

من الضروري فقط وضع القليل على الساعد وانتظار 24 ساعة للتحقق من عدم وجود رد فعل سلبي. الطريقة الصحيحة لأداء الإجراء هي كما يلي:

  • تنظيف المنطقة بالماء والصابون لإزالة الشوائب. ثم تجفيفها جيدًا.
  • قص الشعر بحيث لا يزيد طوله عن نصف سنتيمتر لتسهيل إزالة الشعر.
  • وضع الكريم على المنطقة المختارة. يجب أن تكون طبقة رقيقة ولكن بكمية كافية لتغطية قاعدة الشعر.
  • الانتظار بضع دقائق حتى يعمل المنتج ، باتباع إرشادات المنتج.
  • الشطف جيدًا حتى تتم إزالة المنتج تمامًا.
  • وضع كريم مرطب لتجنب التهيج.

3. ماكينة حلاقة

حلق المنطقة الحميمة بآلة حلاقة أمر شائع جدًا. لها مزايا وعيوب مماثلة لتلك الخاصة بالكريم المزيل للشعر. من ناحية ، إنها طريقة عملية وغير مؤلمة. من ناحية أخرى ، فإن نتائجها قصيرة الأمد.

أيضًا ، هناك خطر حدوث جروح أثناء العملية في هذه الحالة. يمكن استخدام ماكينة حلاقة يدوية أو كهربائية. دعونا نلقي نظرة على خصائص كل منها.

ماكينات الحلاقة اليدوية

كما في الحالات الأخرى ، فإن أفضل ما يجب فعله هو غسل المنطقة بالماء والصابون ثم تجفيفها جيدًا. الباقي يتطلب الأمر فقط بعض الإجراءات البسيطة:

  • وضع كريم أو جل الحلاقة على منطقة العانة. هذا ضروري لتجنب التهيج ومنع الحوادث.
  • تمرير الشفرة على المنطقة المراد حلقها في نفس اتجاه نمو الشعر.
  • الترطيب باستمرار. في كل مرة يتم تمرير الشفرة على بشرتك ، يجب سكب الماء على المنطقة. من الناحية المثالية ، ينبغي القيام بذلك أثناء الاستحمام.
  • وضع مرطبًا في النهاية.

ماكينة حلاقة كهربائية

يقوم هذا النوع من الماكينات بإزالة الشعر من الجذور واحدة تلو الأخرى. تفعل ذلك من خلال بكرة ملاقط. لذلك ، يمكن أن تكون إحدى أكثر الطرق إيلامًا. من ناحية أخرى ، فإنها تقدم نتائج جيدة جدًا وطويلة الأمد.

يكون الإجراء بهذه الطريقة لإزالة الشعر في المنطقة الحميمة كما يلي:

  • تقشير المنطقة قبل يوم. هذا يساعد على منع نمو الشعر تحت الجلد.
  • قبل الحلاقة ، يجب غسل المنطقة بالماء الدافئ. هذا يفتح المسام ويجعل الإجراء أسهل.
  • شد الجلد بإحدى اليدين وتمرير الآلة باليد الأخرى في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.
  • التكرار إذا لزم الأمر حتى تتم إزالة الشعر بالكامل.
  • استخدام المرطب في النهاية.
إزالة شعر المنطقة الحميمة
عند استخدام ماكينات الحلاقة ، يجب توخي الحذر بسبب مخاطر الجروح.

إزالة الشعر في المنطقة الحميمة: نصائح وتوصيات أخرى

من الأفضل تقليم الشعر بالمقص قبل إجراء إزالة الشعر في المنطقة الحميمة ، إلا إذا كنت ستستخدم ماكينة حلاقة كهربائية. في هذه الحالة ، يجب أن يكون طول الشعر 3 ملم على الأقل حتى يمكن إجراء العملية بشكل صحيح.

بالنسبة للنساء، إذا تم استخدام الشمع أو الكريمات ، فمن المهم جدًا منع هذه المواد من ملامسة الشفرين الصغيرين أو الغشاء المخاطي المهبلي. إذا تم اختيار الحلاقة اليدوية ، يجب استخدام ماكينة حلاقة جديدة ذات جودة عالية ، ويفضل أن تكون خاصة للمناطق الحميمة.

تتمتع ماكينة الحلاقة الكهربائية بميزة أن الشعر يفقد قوته بعد فترة من الاستخدام ويصبح أقل كثافة وعددًا. يمكن أن يحدث العكس مع الحلاقة اليدوية. أكثر ما يُنصح به – بكل الطرق – هو ترطيب البشرة في النهاية. يمكنك القيام بذلك باستخدام منتج يعتمد على الألوة فيرا ، على سبيل المثال.

التوصيات النهائية

هناك طرق أخرى لإزالة الشعر في المنطقة الحميمة تضمن عمليًا إزالة الشعر في تلك المنطقة. على وجه التحديد ، نشير إلى خيارات مثل إزالة الشعر بالليزر. ومع ذلك ، يجب أن نأخذ في الاعتبار حقيقة أنه في حالة النساء ، لا ينصح بإزالة الشعر بشكل دائم.

يمكن للرجال أيضًا استخدام الطرق الموضحة أعلاه دون أي مشكلة. لإزالة شعر الخصيتين ، يوصى أولاً بقص الشعر ثم استخدام ماكينة الحلاقة اليدوية أو كريم إزالة الشعر.

قد يثير اهتمامك ...

6 علاجات طبيعية لإصلاح الشعر التالف
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
6 علاجات طبيعية لإصلاح الشعر التالف

هناك العديد من العلاجات الطبيعية لإصلاح الشعر التالف ولكن لا يوجد منتج (كيميائي أو طبيعي) يؤدي إلى نتائج فورية.



  • De La Hoz, F. J. E. (2021). Influencia de la depilación íntima en la aparición de infecciones vulvovaginales y urinarias. Estudio de corte transversal. Revista de la Asociación Colombiana de Dermatología y Cirugía Dermatológica, 29(3), 187-195.
  • Martínez Navarro, M. (2018). Diseño de la formulación y del proceso de fabricación de bandas depilatorias con certificado ECOCERT.
  • Romero-Gamboa, D. G., Díaz-Martínez, L. A., Díaz-Galvis, M. L., & González-Blanco, D. P. (2019). Impacto de la depilación genital en el microambiente de la piel femenina: interrupción de la barrera y riesgo de infección, una revisión de la literatura.

محتويات هذا المنشور هي لأغراض إعلامية فقط. لا يمكنها في أي وقت أن تعمل على تسهيل أو استبدال التشخيصات أو العلاجات أو التوصيات التي يقدمها الأطباء المحترفون. استشر طبيبك الموثوق به إذا كانت لديك أي شكوك واطلب موافقته قبل البدء في أي إجراء.