3 أشياء يجب تجنبها عند تحضير عصائر السموذي

إذا كنت تحب عصائر السموذي ، فلا يمكنك تفويت الأشياء التي سنخبرك بها والتي يجب عليك تجنبها عند صنعها. اتبع نصائحنا لتجنب الإضرار بوظائف جسمك!
3 أشياء يجب تجنبها عند تحضير عصائر السموذي

آخر تحديث: 23 أغسطس, 2022

يمكن أن تكون عصائر السموذي مفيدة لزيادة التنوع في نظامك الغذائي. ومع ذلك ، هناك عدد من الأخطاء التي يجب تجنبها عند تحضير العصائر حتى لا تؤثر على التمثيل الغذائي الخاص بك.

من المهم اختيار المكونات الصحيحة وعدم استخدام السكريات البسيطة بكثرة. تذكر أن هذه المشروبات المخفوقة هي مكمل ولا ينبغي أبدًا استخدامها كبديل للوجبات أو كمصدر رئيسي للعناصر الغذائية. خلاف ذلك ، قد تواجه عجزًا أو مشاكل في إنتاج الإنزيمات في البيئة الداخلية.

ما الذي يجب تجنبه عند تحضير عصائر السموذي؟

إليك الأشياء التي يجب تجنبها عند تحضير العصائر بشكل صحيح. قم بتضمينها في سياق نظام غذائي متوازن ومتنوع لتحقيق أقصى استفادة منها.

من الجيد دائمًا أن تستهلك نفس الكمية من السعرات الحرارية التي تستهلكها عادةً، حتى لا تسبب تغيرات في وزن الجسم بسبب تراكم الدهون.

1. احذر السكريات المضافة

عند تحضير المخفوقات وعصائر السموذي ، يجب تجنب إضافة سكر المائدة قدر الإمكان.

هذا العنصر ضار بصحة التمثيل الغذائي على المدى المتوسط. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Current Diabetes Reports ، فإن الوجود المنتظم للسكريات البسيطة في النظام الغذائي يؤدي إلى مقاومة الأنسولين وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. إنها أكثر خطورة حتى عندما تستهلك من خلال وسط سائل.

إذا كنت تريد طعمًا أكثر حلاوة ، فحاول دمج نوع من التحلية الاصطناعية في الوصفة. هذه لا تحتوي على أي سعرات حرارية ولا تؤثر بشكل كبير على مستويات الجلوكوز في الدم. ومع ذلك ، فقد ثبت أن بعضها يقلل من الكثافة والتنوع في الكائنات الحية الدقيقة الصحية في الجهاز الهضمي.

سكر
عندما تضيف سكرًا بسيطًا إلى مخفوقك ، فإنك تعزز التغييرات السلبية في التمثيل الغذائي الخاص بك ، خاصة على مستوى البنكرياس.

2. لا تبالغ في إضافة الفاكهة

الفاكهة هي مصدر للمواد الكيميائية النباتية ذات قدرة عالية محاربة الأكسدة.

تعمل هذه العناصر على تحييد تكوين الجذور الحرة وتراكمها اللاحق في الأنسجة. بفضل هذا التأثير ، يتم تقليل حدوث العديد من الأمراض المزمنة والمعقدة بشكل كبير ، كما هو مذكور في بحث نُشر في المجلة الأوروبية للكيمياء الطبية.

على أي حال ، تحتوي الفاكهة أيضًا على كمية كبيرة من الفركتوز. نحن نتحدث عن سكر بسيط يمكن أن يولد تغييرات على مستوى التمثيل الغذائي.

يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية ، خاصة عند تناوله ضمن أسلوب حياة قليل الحركة. إن تناول الفاكهة أمر إيجابي ، لكن يجب أن تؤكل دائمًا في حالتها الطبيعية. هذا يمنع الألياف من التدهور ويمنع امتصاص الكربوهيدرات السريع.

3. لا تصنع عصائر السموذي بدون مصدر للبروتين

أحد الأخطاء الرئيسية عند تحضير هذا النوع من العصائر هو نسيان تضمين مصدر بروتين في الوصفة.

هذه العناصر الغذائية ضرورية لزيادة الشبع وتنظيم الشهية. بالإضافة إلى ذلك ، لديها وظيفة هيكلية حاسمة في الجسم.

إذا كان هناك عجز مستمر بمرور الوقت ، فسوف تتأثر الكتلة العضلية وقوة العضلات سلبًا. لهذا السبب ، يجب أن نتأكد دائمًا من تضمين منتجات الألبان أو المكسرات في المخفوق كمصدر للبروتين.

البروتينات من أصل حيواني ذات جودة أعلى ، لكن البروتينات النباتية يمكن أن تلعب أيضًا دورًا جيدًا في هذه الحالة. بالإضافة إلى ذلك ، تعد المكسرات مصدرًا للأحماض الدهنية الأساسية ، وهي عناصر ضرورية للسيطرة على مستويات الالتهاب في الجسم.

احذر من الأشياء التي يجب تجنبها عند تحضير عصائر السموذي

هناك عدد من الأشياء التي يجب تجنبها عند تحضير هذه المخفوقات لتحسين القيمة الغذائية ولمنعها من التأثير سلبًا على عملية التمثيل الغذائي. ومع ذلك ، عند تحضيرها بشكل صحيح ، يمكن أن تكون مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن والعناصر ذات القدرة المضادة للأكسدة.

يعد الحفاظ على مستويات الالتهاب والأكسدة تحت السيطرة أمرًا بالغ الأهمية لتحسين صحتنا.

تذكر أنه عندما يكون الهدف هو منع تطور الأمراض المعقدة ، فلا يكفي مجرد الاعتناء بالنظام الغذائي. سيكون من الضروري تنفيذ سلسلة من العادات الحياتية الصحية. من بينها ، من الضروري التأكيد على الحاجة إلى ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم.

قد يثير اهتمامك ...

عصائر سموذي السبانخ – 5 عصائر تدعم جهودك لفقدان الوزن
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
عصائر سموذي السبانخ – 5 عصائر تدعم جهودك لفقدان الوزن

عصائر سموذي السبانخ سهلة التحضير ويمكن إضافة العديد من المكونات الصحية إليها. والسبانخ من المكونات الغنية بالألياف، ولذلك تستطيع أن تكون حليفًا رائ...



  • Yoshida, Y., & Simoes, E. J. (2018). Sugar-Sweetened Beverage, Obesity, and Type 2 Diabetes in Children and Adolescents: Policies, Taxation, and Programs. Current diabetes reports18(6), 31. https://doi.org/10.1007/s11892-018-1004-6
  • Suez, J., Korem, T., Zeevi, D., Zilberman-Schapira, G., Thaiss, C. A., Maza, O., Israeli, D., Zmora, N., Gilad, S., Weinberger, A., Kuperman, Y., Harmelin, A., Kolodkin-Gal, I., Shapiro, H., Halpern, Z., Segal, E., & Elinav, E. (2014). Artificial sweeteners induce glucose intolerance by altering the gut microbiota. Nature514(7521), 181–186. https://doi.org/10.1038/nature13793
  • Neha, K., Haider, M. R., Pathak, A., & Yar, M. S. (2019). Medicinal prospects of antioxidants: A review. European journal of medicinal chemistry178, 687–704. https://doi.org/10.1016/j.ejmech.2019.06.010