وصفة براوني البطاطا الحلوة النباتية والخالية من الغلوتين

26 نوفمبر، 2021
براوني البطاطا الحلوة النباتي سهل التحضير وله خصائص حسية وغذائية ممتازة. تعلم كيفية تحضير الوصفة في هذه المقالة!

البراونيز هي واحدة من الحلويات المفضلة لكثير من الناس ، لكنها ليست وصفة صحية بشكل كامل. قد يؤدي تضمينها بانتظام في نظامك الغذائي إلى ضرر ، حيث تحتوي على الكثير من السكريات البسيطة والدهون المتحولة. ومع ذلك ، في هذه المقالة ، سنعرض لك وصفة براوني البطاطا الحلوة النباتية التي يمكن أن تكون بديلاً ممتازًا وصحيًا!

بادئ ذي بدء ، عليك أن تعرف أنه يمكن تضمين الحلويات الصحية بشكل متكرر كجزء من نظام غذائي متوازن. في حين أنه من الصحيح أن الزبادي أو الفاكهة تعتبر خيارًا أفضل ، إلا أن هناك بدائل للاستهلاك من حين لآخر وزيادة التنوع. سيقلل هذا من خطر التعرض لنقص في العناصر الغذائية الأساسية. دعنا نلقي نظرة على خيار آخر رائع!

براوني البطاطا الحلوة

براوني البطاطا الحلوة

لتحضير براوني البطاطا الحلوة النباتية اللذيذة ، ستحتاج إلى المكونات التالية:

ننصحك بقراءة:

اكتشف صنفين من وصفات الحلوى الإنجليزية سوف تقع في حبهما

دليل خطوة بخطوة لتحضير الوصفة

  1. أولاً ، سخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
  2. ثم ادهن مقلاة بزيت جوز الهند وقم بتغطيتها بورق الخبز.
  3. بعد ذلك ، اخلط الأفوكادو مع البطاطا الحلوة وعصير التفاح والعسل والفانيليا في وعاء. اخلط جيدا حتى يصبح الخليط كريمي. ثم أضف مسحوق الكاكاو.
  4. من هنا ، أضف البيض واحدة تلو الأخرى. يجب ألا تتوقف عن التقليب في أي وقت للتأكد من خلط جميع المكونات جيدًا وبشكل متساوٍ.
  5. في الوقت نفسه ، ضع دقيق جوز الهند ونشا الذرة والملح وصودا الخبز في وعاء آخر. قلب كل شيء جيدًا وأضفه إلى الخليط السابق حتى تحصل على قوام ناعم.
  6. بعد ذلك ، انقل جميع محتويات الوعاء إلى المقلاة مع ورق الزبدة واخبزها لمدة 25 دقيقة تقريبًا.
  7. بعد هذا الوقت ، تأكد من أنها مخبوزة جيدًا. إذا احتاجت إلى مزيد من الطهي ، يمكنك وضعها في الفرن مرة أخرى.

اقرأ أيضًا:

حلوى فلان نابوليتانو – اكتشف معنا كيفية تحضير الوصفة اللذيذة!

فوائد وصفة براوني البطاطا الحلوة النباتية

هذه الوصفة التي علمناك إياها للتو ليست استثنائية فقط من حيث المذاق ، ولكن أيضًا إدراجها في نظام غذائي متنوع يمكن أن يؤدي إلى العديد من الفوائد لجسمك. من بينها ، نود أن نسلط الضوء على ما يلي.

يمكن أن يساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

تركز هذه الوصفة النباتية على الأحماض الدهنية لسلسلة أوميغا 3 بالداخل. يمكن أن تفيد هذه المركبات صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق الحد من حدوث العديد من الأمراض المعقدة المتعلقة بالقلب. يتضح هذا من خلال بحث نشر في دورية Atherosclerosis and Thrombosis.

علاوة على ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذه العناصر الغذائية نفسها فعالة في التحكم في آليات الالتهاب في الجسم. هذا لا يحسن الشفاء بعد التمرين فحسب ، بل يمنع أيضًا ظهور الأمراض المرتبطة بالعمر.

يمكن أن تساعد البطاطا الحلوة في تقوية جهاز المناعة لديك

براوني البطاطا الحلوة
كعكات البطاطا الحلوة لذيذة بكل بساطة. لن يلاحظ أحد أن لديهم شيئًا مختلفًا عن البراونيز التقليدية!

البطاطا الحلوة مصدر لفيتامين سي. هذا من المغذيات ضرورية لجهاز المناعة. في الواقع ، من الضروري تعزيز وظيفة المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية مثل أمراض الجهاز التنفسي.

علاوة على ذلك ، وفقًا لدراسة نُشرت في دورية Annals of Nutrition & Metabolism ، فإن الحفاظ على مستويات كافية من هذه المادة يساعد في السيطرة على الأعراض وتقليل شدتها ومدتها.

فيتامين سي ضروري أيضًا لضمان التوليف المناسب للكولاجين. هذا هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم. في الواقع ، إنه جزء من جميع الأنسجة تقريبًا. وبالتالي ، من الضروري ضمان انقباض العضلات ومنع ظهور التجاعيد في الجلد.

اكتشف:

البطاطا الحلوة – اكتشف معنا خصائصها وفوائدها

يعمل الكاكاو كمضاد للأكسدة

الكاكاو هو أحد الأطعمة ذات الأصل النباتي الذي يحتوي على أعلى تركيز لمضادات الأكسدة. وقد ثبت أن هذه المركبات تعمل على تحييد تكوين الجذور الحرة وتراكمها اللاحق في أنسجة الجسم.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن الالتهاب هو أحد الآليات الكامنة وراء العديد من الأمراض المزمنة المختلفة. لهذا السبب ، من الضروري التأكد من تضمين مضادات الأكسدة بانتظام في نظامك الغذائي.

للقيام بذلك ، من الضروري التأكد من استهلاك المواد الكيميائية النباتية من خلال تضمين الأطعمة النباتية في النظام الغذائي. الكاكاو هو واحد منها ، والتوت جيد لهذا الغرض أيضًا.

قد يهمك:

الشوكولاتة الصحية – اكتشف نوع الشوكولاتة التي يُنصح بتناولها

براوني البطاطا الحلوة النباتيي الخالي من الجلوتين

كما رأيت ، من السهل جدًا صنع كعكة براوني بطاطا حلوة نباتية وخالية من الغلوتين يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بها. نظرًا لأن هذه الوصفة تحتوي على تركيز منخفض من السكريات البسيطة ، فهي ليست ضارة بشكل خاص لصحتك الأيضية ، لذلك يمكن أن تظهر في نظامك الغذائي أكثر مما لو اخترت النسخة التقليدية من هذه الحلوى اللذيذة.

على أي حال ، ضع في اعتبارك أنه لضمان حالة صحية جيدة ، من الضروري أيضًا الجمع بين التغذية الجيدة والعادات الصحية الأخرى مثل التمارين البدنية المنتظمة والراحة الليلية المناسبة. في الواقع ، من الضروري الحصول على ما لا يقل عن 7 أو 8 ساعات من الراحة الجيدة كل ليلة حتى تتم عمليات التعافي بجسمك بكفاءة.

  • Watanabe, Y., & Tatsuno, I. (2020). Prevention of Cardiovascular Events with Omega-3 Polyunsaturated Fatty Acids and the Mechanism Involved. Journal of atherosclerosis and thrombosis27(3), 183–198. https://doi.org/10.5551/jat.50658
  • Wintergerst, E. S., Maggini, S., & Hornig, D. H. (2006). Immune-enhancing role of vitamin C and zinc and effect on clinical conditions. Annals of nutrition & metabolism50(2), 85–94. https://doi.org/10.1159/000090495
  • Alkadi H. (2020). A Review on Free Radicals and Antioxidants. Infectious disorders drug targets20(1), 16–26. https://doi.org/10.2174/1871526518666180628124323