إعادة تصميم المنزل لعلاقة زوجية أسعد

4 فبراير، 2021
إعادة تصميم المنزل يمكن أن تصنع فارقًا كبيرًا في العلاقة العاطفية. كيف يمكن القيام بذلك لهذا الغرض؟ تابع القراءة!

يمكن من خلال إعادة تصميم المنزل إحياء العلاقة العاطفية وزيادة السعادة فيها. لا يعرف معظم الناس ذلك، ولهذا السبب نرغب اليوم في استعراض كيفية تحقيق ذلك.

هل سمعت من قبل مصطلح التصميم المعماري العصبي؟ على الأرجح لا تعرف أي شيء عنه برغم أن الكثير من الدراسات تلقي الضوء عليه. وفي هذا الصدد، تزعم أن تصميم المنزل يمكن أن يؤثر بشكل هائل على الحالة النفسية لساكنيه.

ننصحك بقراءة:

أفكار ديكور رائعة للحصول على منزل دافئ ومريح

مبادئ التصميم العصبي

إعادة تصميم المنزل

قبل الدخول في كيفية إعادة تصميم المنزل للحصول على علاقة عاطفية أسعد، من المهم فهم مبادئ التصميم العصبي. ما الذي يأخذه في الاعتبار؟ الإجابة هي: جوانب مهمة كالخصوصية، المواد والألوان، النوافذ والإضاءة، والأثاث والديكور الداخلي.

ولتحديد الأولويات، من المهم القيام بفحص أولي للموقف. على سبيل المثال، إذا كان كلا الشريكين يعملان من المنزل، ستكون الإضاءة من أهم الجوانب. فحسب مبادئ التصميم العصبي، المساحات المضاءة بشكل جيد تساعد على زيادة الإنتاجية.

اقرأ أيضًا:

كيف تزين منزلك بديكور بسيط

إعادة تصميم المنزل لعلاقة عاطفية أسعد

الآن، وبعد أن عرفت القليل عن التصميم العصبي، نستعرض بعض الجوانب المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار عند إعادة تصميم المنزل. سيعتمد الأمر على احتياجاتك أنت وشريكك، فاختر التصميم المناسب وفقًا لذلك.

بحثًا عن الانسجام

امرأة تفتح الستائر

قلة الانسجام والحميمية في العلاقة قد يكون أمرًا مقلقًا إذا كنت مع شريكك منذ سنوات طويلة. ففي هذه الظروف، تقل اللقاءات الجنسية ويبدو أنكما تبتعدان عن بعضكما البعض شيئًا فشيئًا.إذا كنت تعتقد أن الموقف خطير، قد تحتاج إلى الاستعانة بجلسات المعالجة النفسية المخصصة للأزواج. ولكنك قد تستفيد أيضًا من إعادة تصميم منزلك.

أول ما يجب عليك التركيز عليه هو الإضاءة. فقم باختيار إضاءة خافتة عندما تقضي وقتًا مع شريكك. فالضوء الخافت يزيد من مستويات الانسجام والألفة والحميمية. يمكنك كذلك الاستعانة ببعض الشموع. وننصحك كذلك بقضاء مزيدًا من الوقت معًا في هذه الظروف مع التركيز على الأفكار الإيجابية والاتصال الجسدي.

اكتشف:

4 مفاتيح للحصول على ديكور بحري مثالي

تقليل النزاعات

قد ترغب في إعادة تصميم المنزل لغرض محدد، كإنهاء النزاعات “السخيفة” المتكررة. برغم أن هذه النزاعات قد تشير إلى وجود مشكلات في إدارة العواطف أو في التواصل بينكما، يمكنك الاستعانة بتغيير البيئة لزيادة السعادة في العلاقة وتقليل الشجارات. للقيام بذلك، ركز على النوافذ:

  • أزل أي ستائر قد لا تسمح للضوء الطبيعي بالدخول.
  • الحفاظ على نظافة النوافذ التي تطل على المساحات الطبيعية الواسعة أم مهم.
  • إذا لم تكن تمتلك الكثير من النوافذ أو لم تكن تطل أي منها على منظر جيد، استعن بتعليق صورة أو ملصق لمنظر طبيعي تحبه في مكان مرئي في المنزل.
  • عندما يكون الجو مشمسًا، اسمح لضوء الشمس بدخول المنزل قدر الإمكان.

قد يهمك:

ممارسة التعشيش – اكتشف معنا فوائد عدم القيام بأي شيء

مساحة مريحة أكثر

غرفة نوم

إذا كنت ترغب في إعادة تصميم منزلك لزيادة الشعور بالراحة، مما سينعكس على مستوى السعادة في علاقتك بشريكك، اتبع التوصيات الآتية:

  • إضافة نباتات منزلية مناسبة ستزيد من جاذبية منزلك والشعور بالراحة فيه.
  • دهن الحوائط باللون الأخذر أو الأصفر الفاتح سيساعد على تقليل مستويات التوتر والضغط العصبي.
  • تجنب تراكم العناصر غير المفيدة والخردة والنفايات في منزلك لزيادة الشعور بالراحة والسلام الداخلي.

هذه النصائح البسيطة ستساعدك على إحياء العلاقة بينك وبين شريكك عن طريق تجديد المنزل. فتذكر أن الفوضى، استعمال الألوان العنيفة، واختيار قطع الأثاث التي لا تعكس أذواقكما هي عوامل يمكن أن تؤثر سلبيًا على العلاقة. اتبع هذه المفاهيم وكن مبتكرًا، يمكنك تغيير الكثير من الأشياء الأخرى لتعزيز سعادتك مع شريكك.

  • Muratori, Marcela, Zubieta, Elena, Ubillos, Silvia, González, José Luis, & Bobowik, Magdalena. (2015). Felicidad y Bienestar Psicológico: Estudio Comparativo Entre Argentina y España. Psykhe (Santiago)24(2), 1-18.
  • Noriega, F. M., Rodríguez, M. Á. J., Heppell, S., & Bonet, N. S. (2016). Creando espacios de aprendizaje con los alumnos para el tercer milenio. Bordón. Revista de pedagogía68(1), 61-82.
  • Pozos Gutiérrez, José Luis, Rivera Aragón, Sofía, Reyes Lagunes, Isabel, & López Parra, María Sughey. (2013). Escala de felicidad en la pareja: Desarrollo y validación. Acta de investigación psicológica3(3), 1280-1297. Recuperado en 08 de marzo de 2019, de http://www.scielo.org.mx/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S2007-48322013000300008&lng=es&tlng=es.
  • Sosenski, Susana, & López León, Ricardo. (2015). La construcción visual de la felicidad y la convivencia familiar en México: los anuncios publicitarios en la prensa gráfica (1930-1970). Secuencia, (92), 193-225. Recuperado en 08 de marzo de 2019, de http://www.scielo.org.mx/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S0186-03482015000200008&lng=es&tlng=es.
  • Sutil, L., & Perán, J. (2012). Neuroarquitectura y comportamiento del consumidor: una propuesta de modelo de diseño. Barcelona: Revista de Universidad Rey Juan Carlos.