كريم سيكا لعلاج التجاعيد والندبات والجفاف

على الرغم من وجود العديد من المكونات التي يمكنك استخدامها لمكافحة علامات الشيخوخة على بشرتك ، إلا أن كريم السيكا أصبح المفضل لدى الكثير من الناس. اكتشف مركباتها الطبيعية هنا!
كريم سيكا لعلاج التجاعيد والندبات والجفاف

آخر تحديث: 23 أغسطس, 2022

يستخدم كريم السيكا لعلاج التجاعيد والندبات. نمت شعبية هذا المنتج وأصبح الآن جزءًا أساسيًا من روتين العديد من الأشخاص. هذا بفضل حقيقة أن الكثير من الناس يستخدمونه لعلاج التهيج والبشرة الحساسة والجفاف.

يأتي مصطلح cica من الكلمة الإسبانية cicatrice ، والتي تعني “الندبة” وهي تشير إلى المكون الرئيسي للكريم: الشرارة الآسيوية. هذا عشب استخدمه الكثير من الناس عبر التاريخ لعلاج مشاكل الجلد.

أعاد المتخصصون صياغة هذه المسكنات العلاجية لتشمل مكونات فعالة تهتم بالتجاعيد بشكل أكثر دقة. في الواقع ، فإن وظيفة كريم السيكا هي علاج التجاعيد كما لو كانت ندبات.

دعونا نتعرف أكثر على هذا المنتج!

ما هو كريم السيكا؟

في فصل الشتاء ، تعتبر الأقنعة أو الإجهاد العام من العوامل التي يمكن أن تؤثر سلبًا على البشرة، مما يجعلها تبدو جافة ومتشققة. ومع ذلك ، يمكن مواجهة هذه المشاكل باستخدام كريمات السيكا المصنوعة من الشرارة الآسيوية. هذا نبات يمكننا أن نجده في آسيا وجنوب إفريقيا. هناك ، يعرفه الكثير من الناس باسم غوتو كولا.

يستخدم الناس هذه العشبة منذ 3000 عام لعلاج الجروح. أيضًا ، وفقًا للأسطورة ، كانت نمور البنغال تفرك جروحها بهذه العشبة بعد المعارك ، مما يساعدها على الشفاء. هذا هو السبب في أنها تعرف أيضًا باسم عشب النمر.

بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن كريمات السيكا كانت في الأصل منتجات صيدلانية ، فقد أصبحت استخداماتها اليوم أكثر تنوعًا من خلال إنتاج المستخلصات. أحد الأدوية التي تستخدم هذه العشبة هو مادكاسوسيد ، الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد.

التجاعيد على رقبة المرأة
تظهر التجاعيد جزئيًا بسبب فقدان أو تمزق ألياف الكولاجين. لهذا السبب ، تهدف هذه الكريمات إلى تحفيز إنتاج الجسم لهذا البروتين.

كيف يعمل كريم السيكا؟

لا يشبه كريم السيكا بلسم الشفاء الذي قد تجده في الصيدلية. وذلك لأن المكونات النشطة الأخرى تساعد في عملية الشفاء لترطيب الجلد.

تقوي هذه الكريمات حاجز البشرة وهي رائعة للبشرة المصابة بحب الشباب أو الاحمرار. في الواقع ، يمكن أن تحتوي كريمات السيكا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات بالإضافة إلى القدرة على تحفيز إنتاج الكولاجين.

تظهر الدراسات العلمية المختلفة فوائد كريمات السيكا عندما يتعلق الأمر بالتحكم في المشكلات الأخرى المتعلقة بالجلد:

  • الأكزيما والصدفية : اكتشفت دراسة أجريت عام 2017 أنه عندما تحتوي هذه الكريمات على مركبات مرطبة تمنع الالتهاب ، فإنها مفيدة جدًا للتعامل مع هذين المرضين الجلديين.
  • التجاعيد : شهد ثلثا الأشخاص الذين يستخدمون أسياتيكوزيد ، وهو أحد مستخلصات الشرارة الآسيوية ، تحسنًا ملحوظًا في المنطقة المحيطة بأعينهم خلال دراسة أجريت عام 2008.
  • الجفاف والتهيج : تسمح الشرارة الآسيوية بترطيب أعمق ، مما يساعد وظيفة الحاجز الأساسي للبشرة ضد العوامل الخارجية ، مثل البرد أو التلوث.
  • حب الشباب : في دراسة أجريت عام 2018 ، استخدم المتخصصون مستخلص ماديكسوسيد ، مما قلل من التهاب الجلد نتيجة لذلك.

ننصحك بقراءة:

كيفية استخدام كريم السيكا

يمكن للأشخاص من جميع أنواع البشرة استخدام كريمات السيكا لأنها تساعد في تجديد الخلايا. ومع ذلك ، من الأفضل استخدامها إذا كان لديك جرح أو تجاعيد عميقة أو إذا تأثر الحاجز الواقي لبشرتك.

تعتمد طريقة استخدام الكريم على نوع بشرتك. على سبيل المثال ، إذا كانت بشرتك جافة وتحتاج إلى تحضير ، يجب أن تستخدم كريم السيكا كل يوم.

من الخصائص الأخرى للكريم أنه مفيد جدًا بعد العلاج التجميلي ، مثل التقشير. في هذه الحالات ، يجب أن تستخدمه مرة واحدة يوميًا كخطوة أخيرة في روتين بشرتك.

قرب وجه المرأة علامات حب الشباب البقع والعلامات
يمكن أن تؤثر مشاكل مثل حب الشباب والاحمرار على حاجز الجلد. ويمكن أن تساعد الكريمات المرطبة في عودة الحماية.

علاج جلد مفيد ومتتعدد الاستخدامات

بشكل عام ، من المهم التأكد من أن المنتج الذي تستخدمه يحتوي على شرارة آسيوية كمكون رئيسي. من الأفضل شراء هذا المستحضر التجميلي كمصل أو كريم لأن هذه الإصدارات تخترق البشرة بشكل أفضل ولا تترك ملمسًا زيتيًا وراءها.

جانب آخر يجب ألا تنساه هو أن كريمات السيكا أكثر سمكًا من الكريمات المرطبة. ومع ذلك ، فهذه ميزة كبيرة: فهي ليست كوميدوغينيك ، مما يعني أنها لن تسد مسامك. نتيجة لذلك ، هذا يمنع تطور حب الشباب!

قد يثير اهتمامك ...

إزالة التجاعيد – اكتشف هذا العلاج المذهل للتخلص من التجاعيد بشكل طبيعي
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
إزالة التجاعيد – اكتشف هذا العلاج المذهل للتخلص من التجاعيد بشكل طبيعي

إن العلاجات التجميلية الطبيعية تعمل بشكل جيد، بالإضافة إلى أنها لا تسبب أي آثار جانبية للبشرة أو للصحة فهي تساعد على إزالة التجاعيد ومكافحة الجفاف ...



  • Wieslawa Bylka, Paulina Znajdek, Elzbieta Studzinska, Malgorzata Brzezinska. Centella asiatica in cosmetology. Dermatol Alergol [Internet] 2013 [consultado julio 2021]; volumen (30): páginas 46-49. Disponible en: https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3834700/
  • Park, Ju Ho, et al. “Anti-inflammatory effect of titrated extract of Centella asiatica in phthalic anhydride-induced allergic dermatitis animal model.” International journal of molecular sciences 18.4 (2017): 738.
  • Lee, J., et al. “Evaluation of the effects of a preparation containing asiaticoside on periocular wrinkles of human volunteers.” International journal of cosmetic science 30.3 (2008): 167-173.
  • Shen, Xueqing, et al. “Propionibacterium acnes related anti-inflammation and skin hydration activities of madecassoside, a pentacyclic triterpene saponin from Centella asiatica.” Bioscience, biotechnology, and biochemistry 83.3 (2019): 561-568.