ألم الركبة – 5 توابل طبيعية تساعدك على مكافحته بفعالية

18 يونيو، 2020
هل تعاني من آلام الركبة باستمرار؟ في هذه المقالة، نستعرض بعض التوابل الطبيعية التي تستطيع الاستعانة بها لمكافحة هذه الآلام المزعجة. تابع القراءة!

إذا قررت قراءة هذه المقالة، فيعني ذلك على الأرجح أنك تعاني من ألم الركبة كالعديد من الناس.

واليوم، نستعرض بعض المكونات الطبيعية التي تتسم بخصائصها المضادة للالتهاب والمسكنة للألم، والتي تستطيع استغلالها في مكافحة هذه الحالة، وذلك بجانب أي علاجات يصفها لك الطبيب بالطبع.

ألم الركبة

هذه المشكلة من المشكلات الشائعة مع الأسف، والتي لا تقتصر على فئة عمرية معينة. فقد تظهر بسبب إصابة في الأربطة أو الغضروف، أو مرض كالتهاب المفاصل، النقرس أو أنواع العدوى المختلفة.

الأعراض الرئيسية للحالة هي الالتهاب والاحمرار. ويعاني بعض المصابين أيضًا من الضعف، التصلب والتقلقل. وأحيانًا يعاني البعض من حركية محدودة عند مد الركبة أو يسمعون أصوات قرقشة عندما يتحركون.

في جميع الأحوال، من المهم دائمًا التوجه إلى طبيب مختص حتى يستطيع تشخيص الحالة بدقة وتقديم العلاجات المناسبة، خاصةً إذا كانت الأعراض حادة أو تسوء مع الوقت.

وبجانب ذلك، تستطيع الاستعانة بالبهارات الطبيعية التالية كعلاجات مكملة.

ننصحك بقراءة:

آلام الركبة – 5 تمارين تساعدك على تخفيف هذه الآلام المزعجة

5 بهارات لمكافحة ألم الركبة

1- الكركم

الكركم لمكافحة ألم الركبة

أول المكونات الطبيعية التي تستحق الذكر في هذه الحالة هو الكركم.

فهذا العلاج الطبيعي يُستهلك ويُستخدم طبيًا منذ العصور القديمة بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، المضادة للأكسدة، الحامية للكبد والمسكنة.

وتؤكد بعض الدراسات على أن تأثيره أقوى من بعض الأدوية المستخدمة لتخفيف الألم. ولكن ميزة الكركم هي أنه لا يؤدي إلى أي آثار جانبية تعرض الصحة للخطر.

لذلك، يجب أن يكون الكركم أول خياراتك إذا كنت تبحث عن حل طبيعي لمكافحة ألم الركبة.

اقرأ أيضًا:

تورم الركبة – أفضل 5 علاجات طبيعية تساعدك على تخفيف تورم الركبة

2- الزنجبيل

يأتي الزنجبيل من نفس عائلة الكركم، وهو علاج ممتاز آخر لتخفيف الألم بشكل طبيعي. يمكنك استهلاك الزنجبيل أو استخدامه موضعيًا في صورة زيت أساسي مخفف في زيت نباتي آخر.

فقد أظهرت دراسة قدرة مستخلص الزنجبيل على تخفيف حدة الأعراض بشكل واضح في حالة هشاشة العظام في الركبة.

ولكن، تحتاج إلى أخذ الجرعة في الاعتبار حتى تتجنب الإزعاج الهضمي الخفيف الذي قد ينتج عن استهلاك كميات كبيرة من الزنجبيل.

3- الفلفل الحريف

يحتوي الفلفل الحريف على الكابسيسين، وهو مركب نشط جدًا ومفيد في مكافحة الألم. وتستطيع استعمال الفلفل الحريف موضعيًا أو عن طريق استهلاكه.

ولكن إذا اخترت إضافته إلى وجباتك، تذكر أنه قد يهيج أحيانًا جهازك الهضمي. وتستطيع تجنب هذا العرض الجانبي إذا قمت بإدراجه تدريجيًا في نظامك الغذائي.

اكتشف:

ألم الركبة – 4 أشياء ضرورية عليك القيام بها وأشياء أخرى عليك تجنّبها

4- القرفة السيلانية

القرفة

القرفة من البهارات التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهاب، بجانب العديد من الخصائص العلاجية الأخرى.

يمكن استهلاك القرفة أو استعمال زيت القرفة الأساسي موضعيًا من خلال مزجه مع زيت آخر كزيت الزنجبيل أو السمسم الأساسي.

ننصحك باختيار نوع القرفة المعروف باسم القرفة السيلانية لقوته الكبيرة بالمقارنة مع جميع الأنواع الأخرى. أضفها إلى الوصفات الحلوة والمالحة، أو استهلكها في صورة مشروب.

قد يهمك:

ألم التهاب المفاصل – أطعمة تساعدك على تخفيف الألم والالتهابات المصاحبة للحالة

5- القرنفل

أخيرًا، يحتوي القرنفل على كميات كبيرة من الأوجينول. وهذا المركب يمتلك خصائص مسكنة قوية. في الواقع، القرنفل يُستخدم منذ العصور القديمة لتخفيف آلام الأسنان.

يمكنك استعمال زيت القرنفل على المنطقة المصابة لتخفيف الألم قليلًا. ولكنك تحتاج إلى الانتظام في استخدامه حتى تلاحظ تحسنًا واضحًا.

جرب هذه البهارات اليوم واستفد من خصائصها الرائعة!

  • Altman, R. D., & Marcussen, K. C. (2001). Effects of a ginger extract on knee pain in patients with osteoarthritis. Arthritis and Rheumatism. https://doi.org/10.1002/1529-0131(200111)44:11<2531::AID-ART433>3.0.CO;2-J
  • Asimi, O. A., Sahu, N. P., & Pal, A. K. (2013). Antioxidant Activity and Antimicrobial Property of Some Indian Spices. International Journal of Scientific and Research Publications.
  • O’Neill, J., Brock, C., Olesen, A. E., Andresen, T., Nilsson, M., & Dickenson, A. H. (2012). Unravelling the Mystery of Capsaicin: A Tool to Understand and Treat Pain. Pharmacological Reviews. https://doi.org/10.1124/pr.112.006163