5 علامات تدل على أن شريكك يفقد الاهتمام بالعلاقة

هل تشعر أن شريكك يفقد الاهتمام بالعلاقة؟ في هذه المقالة ، سنخبرك كيف يمكنك معرفة ذلك.
5 علامات تدل على أن شريكك يفقد الاهتمام بالعلاقة

كتب بواسطة Raquel Lemos Rodríguez

آخر تحديث: 23 أغسطس, 2022

هل لاحظت أن شريكك يفقد الاهتمام وأصبح بعيدًا؟ هل لم يعد يناديك باللقب الحنون الذي أعجبك كثيرًا؟ يتطور جميع الأزواج بمرور الوقت ، وعلى الرغم من أنك ربما لم تلاحظ ذلك ، فقد طورت نفسك أيضًا! ومع ذلك ، ماذا يحدث إذا لاحظت أن شريكك يفقد الاهتمام بالعلاقة؟

الأسباب الشائعة لفقدان الاهتمام بالعلاقة

فقدان الاهتمام

بادئ ذي بدء ، خذ نفسًا عميقًا! لا داعي للذعر ، فقد يكون الأمر مؤقتًا. في بعض الأحيان ، سواء كان ذلك لأسباب تتعلق بالعمل أو لأننا لا نشعر بأننا على ما يرام (أي أننا أكثر حزنًا ولامبالاة ) قد نبتعد عن شريكنا دون أن ندرك ذلك. لذلك ، من المحتمل ألا يكون لفقدان الاهتمام بالعلاقة أي علاقة بك.

لمعرفة ذلك ، من المهم أن تتواصل مع شريكك. إذا لم يعد لديه وقت يقضيه معك ، وكان بطيئًا في الاستجابة للرسائل ، ولم يكن حنونًا كما كان من قبل ، اسأله عما جرى وتحدث معه. الصمت لن يؤدي إلا إلى زيادة الانزعاج.

الوقت هو أحد الأسباب التي تلعب ضد أي علاقة. في الواقع ، يشرح المعهد الأوروبي لعلم النفس الإيجابي أن بعض الأزواج يستقرون في روتين حيث تبدأ العفوية في الاختفاء تقريبًا.

غالبًا ما يكون لدينا تصور خاطئ بأن الحب كافٍ ، ولا يتوقف الخبراء في علم النفس والعلاقات عن الإصرار على أن هذا ليس هو الحال. يجب الاهتمام بالعلاقة وصقلها. سبب آخر لفقد الشخص الرغبة في العلاقة هو أنه التقى بشخص جديد يوقظ فيه مشاعر كانت نائمة.

5 علامات تدل على أن شريكك يفقد الاهتمام بالعلاقة

الآن أنت تعرف المزيد عن فقدان الاهتمام بالعلاقة ، من المهم أن تعرف أن هناك علامات لا لبس فيها على أن شيئًا ما يحدث. التعرف عليها أمر بالغ الأهمية. يجب أن نقوم بدورنا لحل الموقف واتخاذ قرارات بشأن الاستمرار أو الانفصال.

1. لا يكاد يكون هناك أي اتصال جسدي

نحن لا نتحدث عن الجنس ، ولكن عن المداعبات ، والتقبيل وغير ذلك من الإيماءات. هذه علامات المودة التي يجب أن تكون موجودة كل يوم أو ربما كانت موجودة كل يوم ، لكنها اختفت الآن.

يمكن أن تكون هذه علامة واضحة على فقدان الاهتمام ومن المهم حلها. إذا كنا عاطفيين ونحتاج إلى رموز الحب هذه ، فلن يكون عدم تلقيها من شريكنا أمرًا صحيًا بالنسبة لنا.

2. عدم طرح الأسئلة يظهر أن شريكك يفقد الاهتمام بالعلاقة

في العلاقات ، من الطبيعي أن نهتم بكيفية مرور يوم شريكنا ، وما هي الحكايات التي يمكنه إخبارنا بها ، وما الذي يقلقه. ومع ذلك ، قد يكون كل هذا غائبًا عندما نفقد الاهتمام بالعلاقة.

قد نشعر أن شريكنا لا يهتم بنا. يجب حل هذا لتجنب المزيد من الضرر.

3. الجدال بشكل متكرر

هل يعتبر الجدال في علاقة ما علامة سيئة؟ وفقًا لعالمة النفس سيلفيا كونغوست ، ليس الأمر كذلك ، لكن يجب أن نتعلم كيفية القيام بذلك بطريقة صحية.

من المهم إيصال ما تفكر به وتشعر به بحزم ، دون صراخ ، وبدون تهديدات ، وبدون إهانات حتى لا تضر بالعلاقة. عندما يكون من الصعب إدارة ذلك ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود خطأ ما.

4. شريكك دائما على الهاتف الخليوي

من الطبيعي أن يلتقط الشريك هاتفه الخلوي في لحظة معينة للتحقق من رسالة أو الرد على مكالمة.

ومع ذلك ، إذا كنت معه وكان هاتفه الخلوي في أيديه لمدة نصف ساعة أو ساعة بدلاً من الاستمتاع بمشاركتك والتحدث معك، فقد يعني ذلك أنه فقد أو في طريقه لفقدان الاهتمام.

يؤدي الاهتمام المفرط بالهواتف المحمولة إلى استنزاف العلاقات ، وغالبًا ما يولد الجدال والاحتكاك.
يؤدي الاهتمام المفرط بالهواتف المحمولة إلى استنزاف العلاقات ، وغالبًا ما يولد الجدال والاحتكاك.

5. عدم وضع خطط مشتركة معًا

قضاء عطلة نهاية الأسبوع معًا ، والذهاب في نزهة على الأقدام ، وزيارة مكان جديد… عندما يكون كل هذا غائبًا في علاقتنا ، فقد يكون الشخص الآخر قد فقد الاهتمام. حتى مشاهدة فيلم معًا يمكن أن يكون خطة ممتعة. لكن في بعض الأحيان ، لا يحدث هذا حتى وهي علامة سيئة.

ماذا تفعل عندما يفقد شريكك الاهتمام

مرة أخرى ، نود الإصرار على أهمية عدم الوقوف دون حراك. يعتبر فقدان اهتمام الشريك بالعلاقة أمرًا مؤلمًا ، ولن يصنع الوقت المعجزات إذا لم نتصرف. لذلك ، فإن الخطوة الأولى هي التحدث إلى الشخص الآخر وسؤاله عما يحدث.

إذا لم يرغب في إخبارك بأي شيء ، فمن الضروري أن تتحدث أنت عما تشعر به. سيعطيك هذا أيضًا درجة معينة من الراحة التي ستكون إيجابية لصحتك العاطفية.

في حالة عدم تحقيقك لأي شيء ، قد يكون اقتراح الذهاب إلى جلسات العلاج النفسي للزوجين من أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها. إذا كان هناك رفض من قبل الشريك ، فإن الذهاب إلى الجلسات النفسية وحدك يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرار صحي.

من غير المستدام أن تكون بجوار شخص فقد الاهتمام ولم يعد يساهم في العلاقة. قد يكون الأمر مؤلمًا للغاية إذا استمر هذا الموقف لفترة طويلة. لهذا السبب من المهم الحصول على المساعدة في أسرع وقت ممكن.

قد يثير اهتمامك ...

مشكلات العلاقة العاطفية – اكتشف كيف يمكنك التعامل معها
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
مشكلات العلاقة العاطفية – اكتشف كيف يمكنك التعامل معها

قد تلاقي صعوبة في التعامل مع مشكلات العلاقة العاطفية في بعض الأحيان. ولكن هذا لا يعني أنك تحتاج إلى الاستسلام والشعور بالسوء لأن انتهاء العلاقة اقت...



  • Aguilar Montes de Oca, Y. P., Bernal Hernández, V. H., Torres Muñoz, M. A., Alvarado Orozco, J., & González Arratia López Fuentes, N. I. (2018). Causas de apatía en parejas casadas y en unión libre. Acta de investigación psicológica8(1), 83-94.
  • Vera, A. S., Navarro, E. L., Pina, M. R., & León, M. Á. M. Influencia del WhatsApp en las relaciones de pareja. REVISTA DE FUNDAMENTOS DE PSICOLOGÍA9(11), 4.