4 منتجات جنسية هامة لابد أن تتعرف عليها

هل تعرف أن من بين منتجات الصحة الجنسية ما هو ضروري ويجب أن يكون موجود لديك باستمرار؟ اليوم، ومن خلال هذا المقال، سوف نخبرك عن هذه المنتجات الضرورية والهامة.
4 منتجات جنسية هامة لابد أن تتعرف عليها

آخر تحديث: 04 أبريل, 2021

تعتبر منتجات الصحة الجنسية من الأمور الحياتية الضرورية. ومع ذلك، فإن كثير من الأشخاص لا يولونها الاهتمام الذي تستحقه. لهذا السبب، وخلال هذه المقالة، سنناقش بعض منتجات الصحة الجنسية التي نعتقد أنها ضرورية وهامة، وهو ما يعني أنه من المهم أن تكون هذه المنتجات في متناول يديك باستمرار.

قد لا يكون الاستمتاع بحياة جنسية صحية ومسؤولة من الأمور التي اعتدنا على أن نوليها اهتمامًا كافيًا. ومع ذلك، فإن هذا عادة ما يؤدي إلى بعض العواقب الصحية غير المستحبة.

منتجات الصحة الجنسية

1. وسائل منع الحمل الحاجزة

واقي ذكري

الواقي الذكري هو وسيلة منع الحمل الرئيسية التي تمنع أيضًا العدوى والأمراض المنقولة جنسيًا.

تعتبر وسائل منع الحمل من أول منتجات الصحة الجنسية المعروفة. ومع ذلك، يجب عليك أن تنظر لهذه المنتجات بتمعن أكثر، حيث لا يتعلق الأمر فقط بتجنب حالات الحمل غير المرغوب فيها. تأتي الأهمية الكبرى لمثل هذه المنتجات في الواقع في كونها تساعد على تجنب الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي.

ورد بأحد الأبحاث العلمية: “الأمراض المنقولة جنسيًا: علم الأوبئة وطرق السيطرة عليها (بحث علمي منشور باللغة الأسبانية)“، أن الأمراض المنقولة جنسيًا بدأت في اتخاذ منحى تصاعدي في السنوات الأخيرة بدلًا من العكس. ذلك على الرغم من حقيقة أن لدينا العديد من التدابير الفعالة للسيطرة عليها.

  • الواقي الذكري. وهو يعتبر أحد أفضل الخيارات لتجنب انتشار مرض السيلان، والكلاميديا​​، وفيروس نقص المناعة البشرية، وفيروس الورم الحليمي البشري، بالإضافة إلى العديد من الأمراض والالتهابات الأخرى. وفي الواقع، يجب عليك استخدام الواقي الذكري حتى عند ممارسة الجنس الفموي.
  • الحاجز الفموي المطاطي. وهو قطعة مصنوعة من اللاتكس تسمح لك بممارسة الجنس الفموي بأمان مع تجنب الإصابة بالعدوى أو الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي.

2. كرات بن وا

يخلط الناس أحيانًا بين كرات بن وا والتي تعتبر من بين منتجات الصحة الجنسية وبين كرات اللعبة الجنسية. ومع ذلك، فإن منتجنا الذي نتحدث عنه هنا يستخدم في تقوية قاع الحوض. كما يمكنك تحسين هذه الوظيفة من خلال ممارسة تمارين كيجل أثناء إدخال هذه الكرات داخل المهبل.

لن تساعدك تقوية قاع حوضك على منع تسرب البول اللاإرادي فقط، بل ستتمكنين أيضًا من الاستمتاع بممارسة الجنس بشكل أكثر. نوصيكِ باختيار الوزن الخفيف في البداية، ثم الانتقال إلى الوزن الأثقل تدريجيًا. كذلك، من الأفضل استخدامها لمدة خمس دقائق في اليوم بدلاً من الاستخدام لمدة ساعة واحدة في الأسبوع.

يمكنكِ ممارسة تمارين كيجل أثناء وضع كرات بن وا، أما إذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي لممارستها، أو كنتِ لا ترغبين في القيام بها، فإننا نوصيك بالتحرك أثناء وضع الكرات. تعمل كرات بن وا بشكل أفضل مع الحركة. وبالتالي، فإن القيام بتمارين كيجل أو التجول أثناء وضع الكرات يعد من الخيارات الجيدة.

3. المزلقات الحميمة

المزلفات الحميمة كأحد أهم أفضل منتجات الصحة الجنسية

تعتبر المزلقات الحميمة من منتجات الصحة الجنسية المذهلة، حيث تسهل عملية الولوج وتعمل على تحفيز الممارسة الجنسية.

تعتبر مواد التشحيم أو المزلقات الحميمة من أكثر منتجات الصحة الجنسية استعمالًا. في الواقع، حتى لو كنتِ تعتقدين أن مهبلكِ يقوم بالتشحيم الذاتي بشكل جيد، إلا أنه في بعض الأحيان تكون هذه الأنواع من الجل ضرورية للغاية. على سبيل المثال، إذا لم يكن هناك وقت للمداعبة، فقد لا يكون لدى مهبلكِ الوقت الكافي للتشحيم الذاتي، وعندها يمكن أن يكون هذا المنتج مفيدًا.

ونوصي دائمًا باستخدام المزلقات الحميمة المائية. ماذا يعني هذا؟ إن المزلقات الحميمة المائية تكون أفضل من تلك المصنوعة من السليكون، وتكون متوافقة مع الواقي الذكري، مما يساعد على الحفاظ على الواقي الذكري من التلف أو الانقطاع.

4. منتجات الصحة الجنسية الأخرى: منظف الألعاب الجنسية

تعتبر المنظفات المخصصة لتنظيف الألعاب الجنسية أحد منتجات الصحة الجنسية الهامة. فبعد كل استخدام، يجب أن تقومي بتنظيف ألعابك الجنسية باستخدام منتج مناسب يعمل على تطهيرها ولا يتسبب في تلفها.

يمكنكِ العثور على منظفات معبأة في بخاخ أو من خلال سائل رغوي. كما نحب أن ننوه على ضرورة عدم مشاركة الألعاب الجنسية بين أكثر من شخص مطلقًا، وإذا حدث ذلك فيجب استخدام وسيلة وقائية مناسبة، مثل الواقي الذكري.

هل سبق لك استخدام أي من المنتجات التي تحدثنا عنها بالأعلى؟ نأمل أن تسمح لك هذه المقالة بأن تصبح أكثر وعيًا فيما يخص الاهتمام بصحتك الجنسية، خاصة فيما يتعلق بالوقاية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

قد يثير اهتمامك ...

التدليك الجنسي – 4 نصائح لاستثارة شريك حياتك بطريقة مختلفة
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
التدليك الجنسي – 4 نصائح لاستثارة شريك حياتك بطريقة مختلفة

اكتشف معنا اليوم 4 نصائح لتقديم التدليك الجنسي لشريك حياتك. فاجئه في اللحظات التي لا يتوقع فيها ذلك بتحضير جوًا مناسبًا. تابع القراءة!



  • Allen, Betania, Cruz-Valdez, Aurelio, Rivera-Rivera, Leonor, Castro, Roberto, Arana-García, María Ernestina, & Hernández-Avila, Mauricio. (2003). Afecto, besos y condones: el ABC de las prácticas sexuales de las trabajadoras sexuales de la Ciudad de México. Salud Pública de México45(Supl. 5), S595-S607. Recuperado en 15 de marzo de 2019, de http://www.scielo.org.mx/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S0036-36342003001100004&lng=es&tlng=es.
  • Calvillo Paz, CR, & Rodríguez Cabrera, A. (2014). Conocimientos y comportamientos en salud sexual de estudiantes indígenas guatemaltecos residentes en una comunidad rural. Revista Cubana de Medicina General Integral30(4), 467-480. Recuperado en 15 de marzo de 2019, de http://scielo.sld.cu/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S0864-21252014000400008&lng=es&tlng=es.
  • García Roche, René G., Cortés Alfaro, Alba, Vila Aguilera, Luis Enrique, Hernández Sánchez, Mariela, & Mesquia Valera, Alina. (2006). Comportamiento sexual y uso del preservativo en adolescentes y jóvenes de un área de salud. Revista Cubana de Medicina General Integral22(1) Recuperado en 15 de marzo de 2019, de http://scielo.sld.cu/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S0864-21252006000100003&lng=es&tlng=es.