7 أمور يجب عليك فعلها قبل اتباع نظام غذائي نباتي

النظام الغذائي النباتي سائد في الوقت الحاضر. من الممكن التوقف عن تناول اللحوم أو أي منتجات حيوانية. ولكن نظرًا لأنه تغيير كبير، يجب أن تأخذ الأمور ببطء. في هذه المقالة، اكتشف سبعة أمور يجب عليك فعلها قبل اتباع نظام غذائي نباتي.
7 أمور يجب عليك فعلها قبل اتباع نظام غذائي نباتي

آخر تحديث: 06 سبتمبر, 2021

السمة العامة للنظام الغذائي النباتي هي عدم استهلاك المنتجات الحيوانية. يتضمن اتباع نظام غذائي نباتي تغيير عادات عميقة الجذور. يجب على أولئك الذين يقررون بدء نمط الحياة الجديد هذا أن يحصلوا على المعلومات وأن يتخذوا الاحتياطات اللازمة. كيف يمكنك اتباع نظام غذائي نباتي؟

النزعة النباتية هي اتجاه عالمي يزداد شيوعًا، إما بسبب حب الناس للحيوانات أو لأنهم يريدون نموذجًا جديدًا للرعاية الصحية الشاملة. يعتبر التحول إلى النباتية قرارًا، مكملًا بالتمارين البدنية، له مزايا عديدة للجسم. ومع ذلك، يجب أن يكون تحولك تدريجيًا ومنضبطًا.

7 أمور يجب عليك فعلها قبل اتباع نظام غذائي نباتي

قبل أن تصبح نباتيًا، من المهم بالنسبة لك التفكير في بعض الجوانب المهمة. بهذه الطريقة، تتجنب التغيرات الجسدية المفاجئة وتضمن صحتك. أدناه، اكتشف سبعة أمور يجب أن تضعها في اعتبارك.

هدف متوسط المدى

امرأة تأكل سلطة

يمكن أن يصبح القلق بشأن الاتجاهات الجديدة فخًا، مما يجعل بعض الناس يقررون التوقف عن تناول اللحوم بين عشية وضحاها. ومع ذلك، فإن عادات الأكل والعادات العاطفية تشكل حواجز يصعب التغلب عليها. إذا قمت بذلك، فمن المرجح أن تقع في الإغراء ثم تشعر بالذنب لعدم تحقيق هدفك.

النظام الغذائي النباتي أسهل إذا اتخذته خطوة بخطوة، دون مواعيد نهائية صارمة أو مطالب منظمة لتسريع العملية. إن دمج الوصفات النباتية مرة أو مرتين في الأسبوع في نظامك الغذائي سيجعل الانتقال أسهل. كما أنه يسهل الوصول إلى المزيد من أنواع الغذاء ومعرفة البدائل.

اتباع نظام غذائي نباتي وقوائم التسوق

في قائمة التسوق الخاصة بك، يجب استبدال الأطعمة الحيوانية بالحبوب، البذور، والخضروات. يجب أن تضع قائمتك بطريقة واعية ومخطط لها. وبالتالي، عليك التفكير بوضوح فيما تحتاجه للوصفات الجديدة، وخاصة تلك التي تناسب ذوقك.

إنها لفكرة جيدة أن تضيف الكاجو، بذور الكتان، السمسم، اليقطين، الألبان النباتية، والمنتجات المخمرة التى لا تحتوى على الألبان إلى قائمتك! باستخدامها، يمكنك صنع الجبن، الصلصات، والعديد من بدائل الأطعمة التقليدية.

تحليل الأطباق المفضلة

ستكون عملية تكييف قائمتك بطيئة. أولًا، قم بتحليل القوائم النباتية المدرجة بالفعل في نظامك الغذائي. ثانيًا، اختر الأطباق التي تريد تحويلها لجعلها نباتية. من السهل جدًا العثور على وصفات نباتية بديلة لأطباق اللحوم.

تخطيط وجبات الأسبوع

تخطيط الوجبات الأسبوعية

يمكن أن تكون عادة إعداد قائمة بوجبات الغداء والعشاء الأسبوعية مفيدة. يسمح لك الوعي بالوجبات بتجنب الوقوع في فخ اللجوء إلى الوجبات السريعة القائمة على اللحوم.

عندما تفكر في كل خيار، تخيل البدائل الأكثر صحة واللذيذة في نفس الوقت. على سبيل المثال، يمكنك استبدال الزبادي بحليب الصويا أو إنشاء قائمة جديدة موصى بها من قبل شخص ما. لكن الفكرة هي أن يكون لديك دليل ينظم الأطعمة وفقًا لما تبحث عنه.

الوصول إلى معلومات حول العناصر الغذائية في الأطعمة

توفر اللحوم، منتجات الألبان، والأطعمة الأخرى التي ستستبدلها العناصر الغذائية، الفيتامينات، والمعادن. من المهم أن تكون على دراية بالمنتجات التي يمكن أن تزود جسمك بهذه العناصر الغذائية. على سبيل المثال، يعتبر الحليب ومشتقاته مصدرًا للكالسيوم الذي يجب استبداله بأطعمة أو مكملات أخرى.

اتباع نظام غذائي نباتي يتميز بالتنوع والإبداع

أحد الأمور الرئيسية التي عليك القيام بها لتبني نظام غذائي نباتي هو استخدام إبداعك في الوصفات. يجب أن تكون الأطباق متنوعة حتى لا تسبب لك الملل. تذكر أنه ليس من الصحي أو الجيد أن تأكل نفس الطعام دائمًا. إذا قمت بذلك، فمن المؤكد أنك ستترك النظام الغذائى.

إن تبني عادة أكل جديدة يعني أنك يجب أن تكون على استعداد لتجربة خيارات جديدة ؛ إنها طريقة لإعادة تطور ذوقك وتوسيع براعم التذوق لديك. من المدهش عدد الوصفات الموجودة!

تضمين مصادر جديدة للمعلومات

تحتوي ملصقات الطعام الموجودة في محلات السوبرماركت على معلومات إيجابية حول المنتجات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على جمعيات نباتية عبر الإنترنت وصفحات أخرى تقدم الدعم. من السهل جدًا الانضمام إلى هذه المجموعات، إجراء استفسارات، وتعلم وصفات وتجارب جديدة.

النظام الغذائي النباتي مفيد للصحة الشاملة. ومع ذلك، نوصي بإجراء فحوصات طبية قبل البدء.

قد يثير اهتمامك ...

النظام الغذائي النباتي – اكتشف معنا نصائح مهمة للمبتدئين
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
النظام الغذائي النباتي – اكتشف معنا نصائح مهمة للمبتدئين

ما هو النظام الغذائي النباتي ؟ ما الأطعمة التي يسمح بتناولها؟ كيف يمكن البدء في اتباع هذه الحمية وكيف يجب تكييف البيئة الاجتماعية على هذا القرار؟