الفطريات – كافح فطريات الأظافر باستخدام هذه الوصفة الطبيعية

12 مايو، 2019
إذا اكتشفت أي علامات على وجود عدوى، يمكنك مكافحة الفطريات بهذا العلاج وتجنب المضاعفات متوسطة وطويلة الأجل.

عندما يتعلق الأمر بمكافحة الفطريات ، من المهم التحرك في أسرع وقت ممكن بعد اكتشاف العدوى. لذلك، في هذه المقالة، نود مشاركة وصفة من الكحوليات والمكونات الطبيعية التي يمكنها مساعدتك في مكافحة فطريات الأظافر.

تُعرف الفطريات التي تصيب الأظافر باسم الفطار الظفري، وتظهر الحالة بسبب هجوم الفطريات والعفن، والتي تنتشر بسرعة كبيرة في البيئات الدافئة والرطبة.

وبرغم عدم ظهور أي أعراض للحالة في البداية، يمكن تدريجيًا ملاحظة ظهور الأظافر بمظهر أكثر سمكًا وبلون مائل إلى الاصفرار، بالإضافة إلى التهاب الجلد المحيط بالمنطقة.

من المهم أن نقوم بمكافحة الفطريات حتى نتجنب فقدان الأظافر بالكامل.

اقتراح لمكافحة الفطريات

هذا العلاج للاستعمال الخارجي، وهو يمتلك خصائص مطهرة ومضادة للفطريات.

ولذلك يساعد في القضاء على الكائنات الدقيقة التي تؤدي إلى الإصابة العدوى. وبشكل عام، يعمل هذا العلاج كالأدوية التقليدية المضادة للفطريات. ولكنه أقل تكلفة ولا يحتوي على أي مواد كيميائية قوية.

فوائد الكحول

الكحول

للاستفادة القصوى، سنقوم باستخدام 90% كحول إيثيلي، وهو العنصر الذي يمكن إيجاده عادةً في جميع حقائب الإسعافات الأولية.

يعتبر من المكونات المميزة بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للفطريات والتي تمنع تطور العدوى وانتشارها عند استخدامه على الجروح. وهو فعال للغاية ضد العديد من أنواع البكتيريا و الفطريات برغم أنه لا يهاجم الأبواغ الجرثومية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه كعنصر مكمل لعلاج الفطار الظفري. ولكن، يجب عليك مزجه مع بعض المكونات الأخرى لتعزيز تأثيره.

فوائد بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين منتج طبيعي يستخدم في تطهير الجروح السطحية.

فخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات تعتبر فعالة في مكافحة الفطار الظفري والفطريات التي تصيب القدمين، لذلك يستخدم عادةً في علاج الأظافر.

يساعد بيروكسيد الهيدروجين أيضًا في تخفيف الاصفرار الذي يصيب الأظافر بسبب الفطريات. إلى جانب ذلك، يمنع ضعف وتكسر الأظافر.

فوائد الخل الأبيض

الخل الأبيض

أحد المنتجات الطبيعية الأخرى التي سنستغل فوائدها هو الخل الأبيض. يعمل هذا المنتج المطهر، والذي يعرف باستخداماته العديدة بما في ذلك الطبية، المنزلية ووصفات الطبخ، بشكل فعال ضد الفطار الظفري

يحتوي الخل الأبيض على أحماض عضوية. والتي تغير البيئة التي تحتاجها الكائنات الدقيقة للتكاثر، مما يوقف العدوى. تساعد خصائصه المطهرة والمضادة للفطريات على تجنب تدهور حالة الأظافر. لذلك هو فعال في تخفيف التصلب، الحكة، والأعراض المزعجة الأخرى التي تظهر بسبب عدوى الفطريات.

كيف تقوم بتحضير هذا العلاج

علاج فطريات الأظافر

لمكافحة الفطريات التي تتلف أظافرك، سنقوم بمزج جميع المكونات التي ذكرناها في علاج واحد. تحضير العلاج بسيط ويمكنك استخدامه بانتظام حتى تختفي المشكلة.

المكونات

  • 5 ملعقة كبيرة من:

1- 90% كحول إيثيلي.

2- بيروكسيد الهيدروجين.

  • 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

الأدوات

  • 1 إناء زجاجي
  • قطن

التحضير

  • أولًا، قم بصب الكحول الإيثيلي في الإناء الزجاجي وامزجه مع صودا الخبز والخل الأبيض.
  • بعد ذلك، قم بتغطية الإناء ورجه لتمتزج جميع المكونات معًا بشكل جيد.
  • خزن الإناء في مكان بارد وجاف للحفاظ على المزيج.

كيفية الاستخدام

  • قم أولًا بغسل الأظافر المصابة جيدًا. جففها، ثم قم بتدليكها بالمزيج باستخدام القطن.
  • إذا كانت الأظافر المصابة سميكة بشكل كبير أو كان اللون الأصفر بارزًا،اكشط السطح قبل استخدام العلاج.
  • استخدم العلاج مرتين يوميًا.
  • تذكر أن يجب عليك استخدام العلاج بانتظام لمدة شهرين، فتأثيره لن يظهر فورًا.
  • إذا لم تختفي العدوى بعد هذه المدة، قم بتمديد فترة العلاج من 8 إلى 12 شهرًا.

إذا اكتشفت ظهور أي أعراض للعدوى، يمكنك مكافحة الفطريات بهذا العلاج وتجنب المضاعفات متوسطة وطويلة الأجل.

  • Singal, A., & Khanna, D. (2011). Onychomycosis: Diagnosis and management. Indian Journal of Dermatology, Venereology, and Leprology. https://doi.org/10.4103/0378-6323.86475
  • Elewski, B. E., Rich, P., Tosti, A., Pariser, D. M. D., Scher, R., Daniel, R. R. C., & Gupta, A. (2013). Onchomycosis: An Overview. Journal of Drugs in Dermatology : JDD.
  • Piraccini, B., & Alessandrini, A. (2015). Onychomycosis: A Review. Journal of Fungi. https://doi.org/10.3390/jof1010030
  • Carrillo-Munoz, A. J., Peman, J., & Gobernado, M. (1999). Nuevos antifungicos. Presente y futuro. Revista Espanola de Quimioterapia.