10 أسباب تدفعك إلى إزالة مساحيق التجميل كل ليلة

يمكن لتراكم بقايا الماكياج على الوجه أن تعيق عملية الأكسجة وقدرة البشرة على التجدد. في هذه المقالة، نستعرض أسباب تدفعك إلى إزالة الماكياج تمامًا كل ليلة. تابعي القراءة!
10 أسباب تدفعك إلى إزالة مساحيق التجميل كل ليلة

آخر تحديث: 21 يناير, 2021

مساحيق التجميل لا تزال جزءًا مهمًا جدًا في روتين الجمال اليومي لمعظم النساء. وقد تتطورت العديد من تقنياتها لتتكيف من احتياجات وأهداف كل امرأة. ولكن، البقايا التي تخلّفها هذه المستحضرات ضارة.

وبرغم أن الكثير من النساء يعتقدن أن ترك مستحضرات التجميل على البشرة هي عادة غير مؤذية، إلا أنها في الواقع ممارسة يمكن أن تؤدي إلى ظهور الشوائب والعيوب، كالبقع وحب الشباب وغيرها. وفي حين أن هذه الآثار لا تظهر بشكل فوري، إلا أنها تبدأ في التسبب في عدم الراحة تدريجيًا، حتى أنها يمكن أو تولّد في النهاية ندوبًا غير قابلة للانعكاس.

أسباب تدفعك لإزالة مساحيق التجميل كل ليلة قبل النوم

الأمر يستغرق بضع دقائق فقط وسيصنع فارقًا كبيرًا فيما يتعلق بصحة بشرتك. ويوجد الكثير جدًا من الأسباب التي تدفعك إلى ذلك، وسنذكر أهمها في القسم التالي.

1- ستحافظين على بشرتك نظيفة ومؤكسجة

إزالة مساحيق التجميل

أحد الأسباب المهمة التي تدفعك إلى إزالة الماكياج كل ليلة هو أن هذه الممارسة مفتاحية للتخلص من شوائب البشرة. فبرغم أن ملاحظة ذلك دائمًا قد لا يكون ممكنًا، إلا أن ترك المستحضرات على البشرة يؤدي إلى تراكم للفضلات والبقايا التي تعيق عملية الأكسجة الخلوية.

2- منع الشيخوخة المبكرة

الجزيئات الخاصة بالمكونات الكيميائية لمساحيق التجميل يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة البشرة. وإذا لم تزيليها قبل الخلود إلى النوم، يمكنها أن تسد مسام البشرة وتسرع عملية الشيخوخة. النوم ببشرة نظيفة أمر ضروري لأن الجسم يجدد خلايا الجلد خلال هذه الفترة.

3- مكافحة حب الشباب

يوجد العديد من العوامل التي تساهم في ظهور حب الشباب. ولكن، مع ذلك، من المهم جدًا الحفاظ على نظافة البشرة لمكافحة هذه الحالة.

برغم أن الماكياج يساعد على إخفاء العيوب، إلا أنه بالطبع لا يعالج المشكلة من جذورها. غسل الوجه بالمنتجات المناسبة يمنع تفاقم أعراض الحالة، وذلك لأنه يزيل الشوائب المتراكمة على البشرة.

4- تجنب ظهور الهالات السوداء

مساحيق التجميل والهالات السوداء

ماكياج العين يخلّف وراءه جزيئات تزيد السواد حول العينين. لذلك، الخلود إلى النوم دون إزالته يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الهالات السوداء.

إذا خصصت بضع دقائق يوميًا لإزالة المسكرة ومنتجات تظليل العينين، ستبدئين في ملاحظة أن وجهك يبدو أكثر انتعاشًا وشبابًا.

5- بشرة أكثر إشراقًا

بقايا الماكياج تؤثر على عمليات أكسجة وتغذية الجلد. لذلك، أحد الأسباب التي تدفعك إلى إزالته كل ليلة هو الحفاظ على إشراق البشرة. عدم القيام بذلك سيؤدي إلى جفافها وانطفائها.

6- تجنب ضعف وتكسر الرموش

بقايا المسكرة تؤدي إلى جفاف وضعف بصيلات الشعر. لذلك، النساء اللاتي لا يزلن مساحيق التجميل كل ليلة يعانين عادةً من تكسر الرموش. لتجنب ذلك، من المهم تنظيفها بمنتج مخصص لذلك.

7- الاعتناء ببشرة الشفتين وما حولها

تشقق الشفتين

جلد الشفتين وما حولهما أكثر رقة من جلد مناطق الوجه الأخرى. لذلك تتطلب عناية خاصة لتحافظ على ترطيبها وصحتها. إذا لم تزيلي الماكياج، ستفقد شفتاك الترطيب وستتشقق وتجف.

8- تجنب الترهل

عن طريق إعاقة عملية تجدد الخلايا، تؤدي العادة السيئة الخاصة بعدم إزالة المساحيق التجميلية إلى فقدان البشرة قوتها ومرونتها.

نتيجة لذلك، يزيد الترهل وتظهر التجاعيد المبكرة. ولكن إذا نظفت وجهك قبل الخلود إلى النوم، يحافظ الجلد على نعومته وقوته لفترة أطول.

9- تجنب حساسية الجلد

تراكم جزيئات المساحيق على البشرة يزيد من خطر الإصابة بحساسية الجلد. وإزالة المساحيق كل ليلة يقلل احتمالية المعاناة من الحساسية والمشكلات الجلدية كالتهاب الجلد والإكزيما.

10- تسهيل الروتين في اليوم التالي

أخيرًا، البدء في روتين عناية ليلي سيسهل روتين الجمال في الصباح التالي. عندما تستيقظين ببشرة نظيفة ومتجددة، سيكون من السهل ترطيبها واتباع خطوات التجميل المعتادة.

إذا كنت إحدى النساء اللاتي يتبعن هذه العادة السيئة، ابدئي في إزالة المساحيق كل ليلة قبل النوم بالمنتجات المناسبة للحفاظ على صحة وإشراق وجمال بشرتك!

قد يثير اهتمامك ...

اختاري هذا الماكياج إذا كنت مبتدئة ولا تمتلكين الخبرة الكافية
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
اختاري هذا الماكياج إذا كنت مبتدئة ولا تمتلكين الخبرة الكافية

إذا لم تستخدمي الماكياج بنفسك من قبل وترغبين في البدء، اتبعي هذه النصائح. ما تحتاجين إليه هو المظهر الطبيعي الذي يبرز ملامحك بلطف.