هل يجب تخزين البيض داخل أم خارج الثلاجة؟

29 أكتوبر، 2021
كيف يمكن تخزين البيض للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة؟ اكتشف معنا في هذه المقالة؟

هل تساءلت يومًا عن سبب تخزين البيض في درجة حرارة الغرفة في السوبر ماركت ولكن الناس يقومون بتبريده في المنزل؟ هل تريد معرفة الطريقة الصحيحة لتخزين البيض؟ في هذه المقالة ، سنشرح ذلك بالتفصيل ، بالإضافة إلى الجوانب الأخرى التي يجب مراعاتها لتخزين البيض بشكل صحيح.

كيفية تخزين البيض

البيض غذاء مثالي للاستهلاك البشري. وفقًا لمقال نُشر في مجلة Advances in Food and Nutrition Research ، فإنه أفضل بروتين غذائي وغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية. لكن يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة لتخزين البيض.

في المنزل ، من الأفضل تخزينه في الثلاجة ، خاصةً خلال فصل الصيف. بياض البيض كثيف جدًا ، ومع مرور الأيام ، تدخل كميات صغيرة من الهواء داخل البيضة ، مما يؤدي إلى دفع البياض وتقليل كثافته.

من الأفضل ترك البيض في الكرتون وعلى رف داخل الثلاجة. كثير من الناس يضعونه في صواني البيض الخاصة بالثلاجة. ومع ذلك ، هذه ليست فكرة جيدة ، حيث إنها المنطقة ذات التغيرات الأكبر في درجات الحرارة في الثلاجة.

إن ترك البيض داخل الكرتونة يحميه من التغيرات في درجات الحرارة ، والروائح ، والضربات ، والتلامس مع الأطعمة الأخرى. أيضًا ، تأتي العلبة مصحوبة بتاريخ انتهاء الصلاحية ، والذي لا يضاف عادةً على قشر البيض. هذا ضروري ، لأنه يسمح لك بمعرفة حتى موعد تناولها.

عدد قليل من البيض داخل سلة.

فلماذا يوضع إذن في درجة حرارة الغرفة في السوبر ماركت؟

هذا لأن البيض لا يحتاج إلى البرودة ، طالما أن درجة حرارة الغرفة حوالي 25 درجة مئوية. في الواقع ، لا ينبغي أن يتم تبريده في السوبر ماركت ، لأن التغير المفاجئ في درجة الحرارة يمكن أن يكسر الغطاء الخارجي ، أي الطبقة الرقيقة التي تحيط بالبيضة تحت القشرة.

لذلك ، من الجيد تخزين البيض في درجة حرارة ثابتة. يسهل تحقيق ذلك إذا تُرك في درجة حرارة الغرفة في السوبر ماركت.

ننصحك بقراءة:

بياض البيض – استغلي خصائصه الرائعة للاعتناء بنفسك ومظهرك

المزيد من الأسئلة حول البيض

كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت البيضة طازجة؟

تتمثل إحدى طرق تقييم نضارة البيض في التحقق من قوام بياض البيض. للبيض الطازج جزءان مميزان في بياض البيض ؛ واحد أكثر اتساقًا والآخر أكثر سيولة.

عندما يكون البيض طازجًا ، يصبح بياض البيض الكثيف أكثر صلابة. تفقد البيضة قوتها مع فقدانها نضارتها. عندما يصعب التمييز بين الجزئين ، فإن البيضة ليست طازجة.

هناك طريقة أخرى لتقييم النضارة وهي وضع البيضة في كوب من الماء. إذا غرقت ، فهذا يعني أنها تحتوي على القليل من الهواء وهي طازجة.

كرتونة بيض.

هل من الآمن تناول البيض بعد تاريخ انتهاء صلاحيته؟

يمكنك تناول البيض بعد أيام قليلة من تاريخ “أفضل قبل” إذا قمت بتخزينه في الثلاجة وكانت قشرته سليمة ونظيفة. تاريخ “أفضل قبل” وتاريخ انتهاء الصلاحية ليسا نفس الشيء. يمكن اعتبار البيض طازجًا طالما أنه:

  • يتم تخزينه بشكل جيد.
  • يتم الحفاظ على جودته وسلامته.

اقرأ أيضًا:

علاجات صفار البيض – 3 علاجات منزلية لترطيب الشعر الجاف

هل يجب غسل البيض؟

يمكن غسل البيض قبل الاستهلاك ولكن ليس عند شرائه مباشرة إذا كان سيتم تخزينه. وذلك لأن ضغط الماء يمكن أن يكسر القشرة ، وبالتالي يعرض البيض للسالمونيلا.

وفقًا لدراسةنُشرت في دورية Clinical Microbiology Reviews ، فإن هذه البكتيريا قادرة على التسبب في مشاكل خفيفة إلى شديدة في المعدة والأمعاء.

يمكن أن تحدث عدوى السالمونيلا إذا لم تتبع ممارسات النظافة الجيدة في المطبخ. لذلك:

  • اغسل يديك عند التعامل مع البيض.
  • نظف الأواني بعد التعامل مع البيض.
  • اطه البيض بشكل كامل قبل تناوله.
  • قم بتخزينه في الثلاجة بعد التحضير إذا كنت لن تأكله على الفور.
  • لا تتركه في درجة حرارة الغرفة ، خاصة خلال فصل الصيف.

تخزين البيض والحفاظ عليه عملية سهلة

ليس من الصعب حفظ البيض في حالة جيدة. ما عليك سوى التأكد من عدم غسله وإعادة وضعه في الكرتون في الثلاجة إذا لم تكن ستستهلكه مباشرةً.

كما أوضحنا أعلاه ، من الأفضل تخزينه في الثلاجة. ومع ذلك ، فهو يتكيف جيدًا مع العديد من ظروف درجات الحرارة والرطوبة المختلفة داخل الكرتون.

  • Estrada, M. M., Galeano, L. F., Herrera, M. R., & Restrepo, L. F. (2010). Efecto de la temperatura y el volteo durante el almacenamiento sobre la calidad del huevo comercial. Revista Colombiana de Ciencias Pecuarias23(2), 183-190.
  • Fernandez, M. L. (2010). Effects of eggs on plasma lipoproteins in healthy populations. Food & function1(2), 156-160.
  • Instituto de estudios del huevo.