8 نصائح لفقدان الدهون وتحديد وجهك

يبدو من الصعب تحقيق وجه محدد دون جراحة. ومع ذلك ، هناك طرق لفقدان الوزن وتحديد وجهك بشكل طبيعي. اكتشفها معنا!
8 نصائح لفقدان الدهون وتحديد وجهك

كتب بواسطة Luz Marina Carpio Hernández

آخر تحديث: 23 أغسطس, 2022

يتطلب فقدان دهون الوجه لتحديد وجهك التزامًا صارمًا إذا كنت ترغب في تحقيق ذلك بشكل طبيعي. ترتبط النتائج دائمًا بنمط الحياة الذي تتبناه. خلاف ذلك ، لن يكون هناك تغييرات ملحوظة في الوجه.

الوجه من أصعب مناطق الجسم للتنحيف. ربما تكون قد لاحظت الملحقات أو العلاجات التي تساعد في فقدان دهون الوجه وتحديده في المتاجر. يلجأ بعض الأشخاص أيضًا إلى غرفة العمليات للحصول على التأثير المطلوب بسرعة.

ومع ذلك ، هناك طرق طبيعية أخرى لتقليل استدارة الوجه ، على الرغم من أنها تتطلب مزيدًا من العمل. قبل إلقاء نظرة على الطرق ، من المهم معرفة أصل تراكم الدهون.

لماذا تتراكم الدهون في الوجه؟

بسبب الوراثة ، هناك أنسجة تميل إلى أن تترسب في بعض المناطق أكثر من مناطق أخرى. في حالة الوجه ، تظهر رواسب الدهون سماكة في عظام الخد والفكين.

العامل الرئيسي المرتبط بهذا النوع من استدارة الوجه هو زيادة الوزن نتيجة العادات غير الصحية. بينما يشعر البعض بالراحة مع ظهور الامتلاء في الخدين ، يفضل البعض الآخر نحت الوجه ، لكن دون الخضوع لإجراءات جمالية.

توصيات لفقدان الدهون وتحديد وجهك

من الممكن أن تفقد دهون الوجه وتحدده بدون جراحة من خلال تركيز جهودك على عمل قوامك بالكامل وليس الوجه فقط. لهذا الغرض ، من الجيد تطبيق النصائح التالية.

1. إنقاص الوزن

من الواضح أن دهون الوجه ناتجة عن زيادة الوزن. لمحاربة المظهر المنتفخ ، من الضروري الوصول للوزن المثالي.

تعمل تمارين الأيروبيك على تسريع عملية الأيض ولها نتائج إيجابية للغاية. فيما يلي بعض الأنشطة التي تعزز فقدان دهون الوجه والجسم:

  • الجري
  • الرقص
  • السباحة
  • ركوب الدراجات

من الضروري الحفاظ على وزن مناسب للجسم لتقليل فرص تراكم الدهون في وجهك.

اقرأ أيضًا:

6 أسباب تفسر الفشل المستمر لحميات فقدان الوزن

2. تناول نظام غذائي متوازن

تؤثر التغذية الصحية على فقدان الدهون بشكل عام. الأطعمة المقلية والسكر والكربوهيدرات المصنعة ليست جيدة لنظامك الغذائي.

بدلاً من ذلك ، تبرز الخضروات والفواكه من بين المنتجات المفيدة للتحكم في تراكم الأنسجة الدهنية في الوجه والجسم.

عندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي ، تذكر مجلة Nutrients أن تناول كميات أكبر من الحبوب الكاملة يرتبط بانخفاض خطر زيادة الوزن. وبالتالي ، يتم تقليل تراكم الدهون في مناطق مثل الوجه.

طعام صحي لفقدان دهون الوجه
عن طريق زيادة نسبة الخضار في نظامك الغذائي ، يمكنك التحكم في وزنك بشكل أفضل وتقليل تراكم الدهون.

3. الحصول على قسط كاف من الراحة لإنقاص الوزن وتحديد وجهك

أولئك الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم يواجهون العديد من العواقب ، مثل زيادة مستويات الكورتيزول ، والميل المتزايد لعادات الأكل السيئة ، وتغير التمثيل الغذائي.

النوم المريح مفيد لحرق الدهون. حاول أن تنام ما بين 6 و 8 ساعات حتى يتم تعزيز عملية فقدان دهون الوجه.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الراحة المناسبة في تحديد الوجه ، لأنه أثناء النوم ، يتم إنتاج الإيلاستين والكولاجين الطبيعي. أيضًا ، يمنع ذلك الهالات السوداء تحت العينين ، وتبدو البشرة أكثر نعومة.

4. راقب كمية الصوديوم التي تتناولها

تشير منظمة الصحة للبلدان الأمريكية (PAHO) إلى أن متوسط الاستهلاك اليومي للملح يتجاوز الحد الأقصى الذي اقترحته منظمة الصحة العالمية (WHO): 5 جرامات يوميًا. والملح هو المصدر الرئيسي للصوديوم.

تجنب الأطعمة المالحة ، والمنتجات المطهية مسبقًا ، واللحوم المصنعة ، والصلصات ، والتوابل ، والوجبات الخفيفة المالحة. الجرعات العالية من هذا العنصر تسبب تورم الجسم والوجه ، لأنها تسبب احتباس الماء الإضافي.

تنعكس المستويات الزائدة من الملح في الجسم أيضًا في العديد من الأمراض الرئيسية ، وفقًا لما صرحت به جمعية القلب الأمريكية.

5. قلل توترك

يؤكد الخبراء على أن حالات الإجهاد والتوتر غير المُدارة تؤدي إلى تبني ممارسات غذائية ضارة ، مثل الإفراط في تناول الطعام.

لتخفيف التوتر ، مارس الرياضة. بهذه الطريقة ، تزيد مستويات الإندورفين وتترك المخاوف والقلق وراءك ، كما أشارت Mayo Clinic. على نفس المنوال ، تأكد من تخصيص بضع ساعات من اليوم لهواية تصرف انتباهك عن أي اشتهاء محتمل.

6. أداء تمارين الوجه

تشرح دورية الجراحة التجميلية أن تمارين الوجه هي ممارسات تنطوي على الضغط أو الحركة أو التلاعب في عضلات الوجه. على الرغم من أنه لا تزال هناك حاجة إلى أدلة أكثر إقناعًا ، فقد يُنصح بتمارين الوجه لشد الوجه وتحسين سماكة الوجه والمساعدة في منحك مظهرًا أنحف.

على سبيل المثال ، فتح وإغلاق فمك كما لو كنت تمضغ يعمل بشكل جيد. قم بأداء 15 مجموعة كل منها 20 ثانية. قبل البدء في كل جولة ، ارخ وجهك.

تمارين الوجه
ينصح بتمارين الوجه لتنحيف الوجه ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

7. رطب جسمك بشكل كافٍ

وفقًا لـ Frontiers in Nutrition ، هناك دليل كبير على أن شرب الكثير من الماء يؤدي إلى فقدان الوزن. لذلك ، فهو يساعد أيضًا في فقدان الدهون أيضًا.

عندما ترطب جسمك بشكل صحيح ، فإنك تقلل الجوع وتحسن الدورة الدموية وتقلل الالتهاب. من ناحية أخرى ، يؤدي شرب القليل من الماء إلى احتفاظ الجسم بما يمكنه من السوائل ، حتى في عظام الوجنتين ؛ هذا يساهم في زيادة سماكة الوجه.

8. التدليك بكريمات شد البشرة

كما هو الحال في باقي أجزاء الجسم ، يساهم تدليك الوجه في تنشيط الدورة الدموية. دلل نفسك بحركات دائرية على الذقن والوجنتين ، مستفيدًا من فوائد كريمات شد البشرة.

قد يثير اهتمامك ...

10 أسباب تجعل اليوجا رائعة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
10 أسباب تجعل اليوجا رائعة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن

على الرغم من أنه قد يكون من الصعب على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن القيام ببعض الأوضاع ، إلا أن الحقيقة هي أن اليوغا يمكن أن تكون مفيدة للغا...




محتويات هذا المنشور هي لأغراض إعلامية فقط. لا يمكنها في أي وقت أن تعمل على تسهيل أو استبدال التشخيصات أو العلاجات أو التوصيات التي يقدمها الأطباء المحترفون. استشر طبيبك الموثوق به إذا كانت لديك أي شكوك واطلب موافقته قبل البدء في أي إجراء.