نصائح فعالة تساعدك على التخلص من السلوليت

8 ديسمبر، 2019
لتتمكني من التخلص من السلوليت ، ننصحك بالبدء في تغيير عادات تناول الطعام الخاصة بكِ. وتجدر الإشارة أن ذلك لن يكون نظامًا غذائيًا مؤقتًا.

التخلص من السلوليت ليس بالأمر السهل على الإطلاق. لذلك نستعرض اليوم نظامًا غذائيًا فعالًا يساعد على مكافحة الحالة.

بدون الكثير من التعقيد، السلوليت مجرد دهون. الأمر لا يتعلق بزيادة الوزن، فأي شخص يمكن أن يعاني من المشكلة.

لتتمكني من التخلص من السلوليت ، ننصحك بالبدء في تغيير عادات تناول الطعام الخاصة بكِ. وتجدر الإشارة أن ذلك لن يكون نظامًا غذائيًا مؤقتًا.

نظام غذائي يساعدك على التخلص من السلوليت

التخلص من السلوليت

قد تكون جملة “نظام غذائي” غير مريحة لبعض الناس، لكننا نستخدمها هنا لنعبر عن الالتزام وبعض التغييرات التي يجب إجراؤها والالتزام بها.

  • على سبيل المثال، للحد من آثار السلوليت، يجب عليكِ تناول الأطعمة منخفضة الدهون. هذا سوف يجنبكِ تراكم الدهون وسيسمح لجسمكِ بالتخلص من السموم، وبالتالي تجنب الأمراض التي تسببها هذه السموم.
  • تناولي الطعام كل ثلاث ساعات: تتمثل الفكرة في تقسيم كمية الطعام التي نتناولها خلال اليوم عن طريق توزيع الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة المسموح بها.
  • لا تتخطي أبدًا وجبة الإفطار: لا يجب الانتظار كثيرًا لتناول وجبتكِ الأولى بعد الاستيقاظ. هذا هام جدًا لجسمك حتى يعمل بشكل جيد خلال اليوم.
  • تجنبي تناول الحلويات لأنها تحتوي على سكريات مركزة: يمكن السماح بتناول قطعة في المناسبات. لكن يجب مراعاة أنه يجب عدم تناول الحلويات كل يوم. يمكن أن تأكلي الحلويات مرة واحدة فقط في الأسبوع.
  • لابد من التوقف تمامًا عن تناول الكربوهيدرات المكررة: لا للطحين والأرز والخبز الأبيض والمعكرونة. يمكنكِ استبدالها بنظيراتها المصنوعة من الحبوب الكاملة. وذلك لأنها تتمتع بخصائص صحية، وأيضًا لن تلاحظي فرقًا في المذاق.
  • لا تضيفي الكثير من الملح إلى وجباتكِ: يساهم الملح في احتباس الماء وهذا يساهم بشكل كبير في ظهور السلوليت. يمكنكِ تتبيل طعامك بواسطة الأعشاب وتجنب استخدام المنتجات المصنعة.
  • لا للدهون السيئة: تجنبي تماما الطعام المقلي، جلد الدجاج، الزبدة، ومنتجات الألبان. تجنبي تناول هذه الأطعمة بقدر ما تستطيعين.
  • يجب عليك تجنب الكافيين. فهو العدو الأكبر لأنه يتسبب في تضييق الأوعية ويسبب التهاب الأنسجة الجلدية. استبدلي القهوة والصودا بمشروبات الأعشاب.
  • ابتعدي تمامًا عن السجائر، والأطعمة كثيرة التوابل والبهارات.

ننصحك بقراءة:

محاربة السيلوليت – 6 مشروبات من الأعشاب الطبيعية لمحاربة السيلوليت

3 فواكه هامة تساعدك على التخلص من السلوليت

1- الجريب فروت

تساهم هذه الفاكهة في مكافحة السلوليت بشتى الطرق.

الجريب فروت غني بالفيتامينات أ وب وسي. كما أنه يساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع ويقلل من الإحساس بالجوع. لذلك نوصي ببدء اليوم مع كوب من عصير الجريب فروت.

تعمل هذه الفاكهة أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول، وهي حليف رائع ضد أمراض القلب والسكري.

2- الأناناس

الأناناس و التخلص من السلوليت

يساعد الأناناس على منع احتباس السوائل ويحافظ على صحة القولون وينقي الجسم من السموم.

كما أنه يحتوي أيضًا على فيتامين سي ويساعد على إنقاص الوزن. فتناولي ثلاث شرائح في اليوم، واحدة مع كل وجبة رئيسية.

اقرئي أيضًا:

التفريش الجاف – اكتشفي سبع فوائد رائعة للتفريش اليومي معنا!

3- التفاح

تمتلك هذه الفاكهة قدرات خاصة على مكافحة السلوليت.

يجعل التفاح الطعام يتحرك بسهولة أكبر وبسرعة خلال الأمعاء. تحتوي التفاحة الواحدة على 80 سعرًا حراريًا، وهو ما يساعد على الشعور بالشبع وفقدان الوزن.

يجب أيضًا تناول البطيخ، البرتقال، الرمان. فهي فواكه تتميز بالطعم الرائع وتحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تكافح ظهور السلوليت. هذه وجبات خفيفة ممتازة ويمكن تناولها مع المكسرات.

اكتشفي:

الوذمة الشحمية – معلومات تحتاج إلى معرفتها عن هذا المرض الخطير

نصائح لتجنب ظهور السلوليت

كما ذكرنا من قبل، إن تغيير طريقة تناول الطعام هو المفتاح لتقليل السلوليت. وبجانب ما ناقشناه في المقال، ننصحك بالآتي:

  • تجنبي ارتداء الكعب العالي كل يوم.
  • تجنبي الملابس الضيقة.
  • تجنبي التوتر، لأنه يسبب تغيرات هرمونية ويغير من توزيع الدهون.
  • قومي ببعض الأنشطة الرياضية، المشي لمدة نصف ساعة، صعود أو نزول الدرج، ركوب الدراجة. ممارسة الرياضة توفر فوائد لانهائية لصحتك بشكل عام.

النظام الغذائي المثالي لمكافحة السلوليت يجب أن يكون متوازنًا. الهدف من ذلك هو تحويله إلى نمط حياة وليسحمية مُقيدة مؤقتة. استمتعي بالتغيير وتذكري أن جسمكِ هو كنز يجب الاعتناء به.

Josefina de Peña, M. H.-P. (2005). Lipodistrofia ginecoide (celulitis). Rev Cent Dermatol Pascua, 14(3), 132–135.

Rawlings, A. V. (2006). Cellulite and its treatment. International Journal of Cosmetic Science, 28(3), 175–190. https://doi.org/10.1111/j.1467-2494.2006.00318.x

Luebberding, S., Krueger, N., & Sadick, N. S. (2015). Cellulite: an evidence-based review. American Journal of Clinical Dermatology, 16(4), 243–256. https://doi.org/10.1007/s40257-015-0129-5