التمارين الافتراضية وفوائدها بالنسبة للأطفال

21 مايو، 2020
التمارين الافتراضية من المصادر القيمة جدًا، خاصةً خلال الفترة الحالية. ونستطيع استغلال التكنولوجيا الحديثة لتشجيع أطفالنا على ممارسة الرياضة في المنزل بسهولة. تابع القراءة لاكتشاف المزيد عن الموضوع!

يردد العديد من الناس باستمرار أن الأزمات تخلق فرصًا جديدة أيضًا. ومثال على ذلك هو الوباء العالمي الحالي الذي أدى إلى إجبار عدد كبير من الناس حول العالم على العزل المنزلي وكيف سمح للآباء باستكشاف فوائد التمارين الافتراضية لأطفالهم.

نحتاج إلى أن نتذكر أن الأطفال يمرون خلال هذه الفترة بمراحل مهمة من التطور الإدراكي والبدني. يعني ذلك أنهم يحتاجون إلى مساحات واسعة للجري والاستكشاف والتعلم من البيئة المحيطة.

ولكن، ليس من الممكن دائمًا بالنسبة للأطفال قضاء ما يكفي من الوقت في اللعب والاستكشاف خارج المنزل.

وهذه المواقف قد تؤدي إلى إصابة الأطفال الإحباط والقلق. وأحد الأدوات التي نمتلكها الآن لمكافحة هذه التأثيرات السلبية هي التمارين الافتراضية الممتعة.

مزايا التمارين الافتراضية للأطفال

عندما يقضي الأطفال الكثير منالوقت داخل المنزل وتصبح حريتهم وحركتهم محدودة، تتراكم طاقتهم، ونحتاج إلى إخراج هذه الطاقة بشكل أو بآخر. نستعرض في القسم التالي مزايا التمارين الافتراضية في هذه الحالة.

تلهيهم وتسليهم لفترة طويلة

اليوم، مع وجود منصات كاليوتيوب أو أجهزة الألعاب كـWii الخاص بشركة Nintendo، يستطيع الأطفال الاستمتاع بممارسة الرياضة والحركة حتى مع وجودهم في المنزل.

فاستغل هذه المنصات كفرصة لتعليمهم ومشاركتهم، وقضاء المزيد من الوقت معهم، فهم في حاجة شديدة إلى ذلك.

ننصحك بقراءة:

تأثير توقف الأنشطة المدرسية بسبب اندلاع الوباء على الأطفال

استهلاك الطاقة

مع تراكم الطاقة، لا يستطيع الأطفال النوم بشكل جيد. ولذلك سيشعرون بالمزيد من القلق والتهيج والتوتر.

هذه التمارين الافتراضية تساعدهم على إخراج طاقتهم لتجنب هذه المشاكل المزعجة.

تساعد على وضع روتين واضح

التمارين الافتراضية يمكن أن تساعد الأطفال على وضع روتين محدد واتباعه، فهي يمكن أن تصبح جزءًا مهمًا من يومهم على المدى الطويل.

يساعدهم هذا الأمر على الشعور بأمان وثقة واستقرار أكبر.

اقرأ أيضًا:

سمنة الأطفال – مشكلة كبيرة يجب الاهتمام بها

كيف تنظم روتين تمارين افتراضية؟

كما ترى، للتمارين الافتراضية فوائد متعددة. وهي لا تحافظ على الصحة وتجنب الطفل المشاكل السلوكية فحسب، ولكنها تعزز العلاقات العائلية أيضًا وتخلق روابط أقوى مع مشاركة جميع أفراد العائلة فيها.

إذن، كيف يمكن إدراجها في روتين الأطفال اليومي؟ لحسن الحظ، التكنولوجيا الحديثة والإنترنت يسهلان الموضوع جدًا. وأفضل الخيارات هي:

  • أجهزة الألعاب: أفضل الأجهزة هو Wii، كما ذكرنا، لاشتماله على العديد من ألعاب التمارين. ويمكن استعمال أجهزة بلاي ستيشن وإكس بوكس أيضًا.
  • تطبيقات الهاتف: مصممة لمساعدة المستخدمين على تنفيذ عدد لا يحصى من التمارين في أي مكان. بجانب أنها مجانية في معظم الأحيان وتساعد على وضع روتين رياضي فعال.
  • الإنترنت: حاليًا، يوجد العديد من القنوات المتخصصة على يوتيوب، إلى جانب بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعية.  على هذه المنصات، يقوم مدربون متخصصون برفع جلسات تمارين متعددة المستويات تناسب جميع الأعمار والقدرات.

اكتشف:

العزل المنزلي من منظور المراهقين

الفوائد الجسمانية

بفضل التمارين الافتراضية، سيتمتع أطفال بالفوائد البدنية الرائعة التالي ذكرها:

  • عضلات أقوى
  • سرعة، مرونة ولياقة أفضل
  • تحكم أعلى بالجسم
  • مزيد من الطاقة
  • توازن أعلى
  • اتساق في التنفس
  • هيئة جسم أفضل
  • مستوى أعلى من الهدوء والاسترخاء