وصفة كلاسيكية لخبز البانيتوني أو خبز الكريسماس

إذا كنت تريد معرفة كيفية صنع واحدة من أكثر حلويات عيد الميلاد شيوعًا في المنزل ، فلا تفوّت الوصفة التالية. سوف تحب النتيجة!
وصفة كلاسيكية لخبز البانيتوني أو خبز الكريسماس
Saúl Sánchez Arias

مكتوب ومدقق من قبل أخصائي تغذية Saúl Sánchez Arias.

آخر تحديث: 23 أغسطس, 2022

خبز البانيتوني هو واحد من الحلويات الأكثر شيوعًا في عيد الميلاد. يمكن صنعه في المنزل بطريقة بسيطة باختيار مكونات طازجة عالية الجودة. اكتشف وصفتنا الرائعة لبانيتون في هذا المقال!

وبهذه الطريقة تتجنب تناول المواد المضافة والدهون المتحولة التي تحتوي عليها الأصناف الصناعية. بادئ ذي بدء ، ضع في اعتبارك أن صحتك لن تتأثر بلا داع بسبب تناول بعض الأشياء الحلوة أكثر من المعتاد في عيد الميلاد.

الشيء المهم هو أن النظام الغذائي كله متوازن ، وكذلك ضمان التنوع لتجنب نقص العناصر الغذائية الأساسية. سيساعد أيضًا القيام بنشاط بدني منتظم على تحسين عمليات التمثيل الغذائي.

وصفة خبز البانيتوني

إذا كنت ترغب في عمل وصفة خبز البانيتوني في المنزل ، فاستخدم المكونات التالية:

  • 3 بيضات
  • 80 مل من الماء
  • 120 جرام سكر
  • نصف ملعقة ملح صغيرة
  • قالب خبز البانيتوني المخصص
  • 75 جرام من الزبيب
  • 100 جرام من الحليب كامل الدسم
  • 550 جرام من الدقيق القوي
  • مبشور قشر الليمون والبرتقال
  • 100 جرام من الفاكهة المسكرة
  • 160 جرام زبدة
  • 30 جرام من خميرة الخبز الطازجة
زبيب
الزبيب عنصر كلاسيكي في خبز عيد الميلاد الحلو.

تعليمات خطوه بخطوه

لهذه الوصفة، عليك أن تبدأ بخلط الحليب الدافئ مع الخميرة في وعاء ، للسماح للخميرة بالتخفيف شيئًا فشيئًا.

بعد فترة ، أضف 130 جرامًا (5 أونصات) من الدقيق و 20 جرامًا (0.8 أونصة) من السكر ، واخلط كل شيء جيدًا بمساعدة شوكة حتى تحصل على خليط لزج ولكن ناعم. غط الوعاء بغلاف بلاستيكي واتركه حتى يتخمر لمدة ساعة على الأقل.

ثم ضع المزيج في وعاء كبير آخر ، حيث ستضيف أيضًا البيض الكامل والسكر والملح والدقيق والماء والليمون وبرش البرتقال. اخلط جيدًا ، أولاً بملعقة خشبية ، ثم بيديك على طاولة المطبخ. من المهم عدم دهن الطاولة التي تعمل عليها بأي شيء.

يجب أن يستمر العجن لمدة 25 دقيقة تقريبًا للحصول على عجينة مرنة. في هذه المرحلة ، أضف الزبدة المقطعة إلى مربعات ، لكن استمر في العجن شيئًا فشيئًا. ستكون النتيجة عجينة ذات قوام مرن وغير لزج ولامع.

الخطوة التالية هي صنع كرة ووضعها في وعاء مرشوش قليلًا بالدقيق. غطها بقطعة قماش واتركها تتخمر لبضع ساعات.

تتراوح درجة الحرارة المثلى لهذا بين 22 و 25 درجة مئوية. بعد هذا الوقت ، يجب أن يكون حجم العجين قد تضاعف ثلاث مرات. افرد العجينة قليلاً بيديك وأضف العنب والفاكهة.

كل ما تبقى هو وضع العجين في قالب خبز البانيتوني المخصص وتكرار عملية الرفع لمدة 2 إلى 3 ساعات أخرى. للمتابعة ، قم بعمل تقاطع في الأعلى ، وضع 4 حبات زبدة لإضفاء اللون الذهبي على السطح.

ضع العجينة في الفرن لمدة 30 دقيقة عند 180 درجة مئوية (72 إلى 77 فهرنهايت) ، لكن بعد 10 دقائق ، يجب تغطيتها بورق الألمنيوم. ثم ضع الخبز على رف واتركه يبرد لمدة 3 ساعات مقلوبًا.

الخصائص الغذائية لخبز البانيتوني

قد يكون لخبز البانيتوني من أصل صناعي جودة منخفضة. ومع ذلك ، فإن البانيتوني منزليالصنع قادر على توفير بعض العناصر الغذائية التي تهم بعض الفئات.

على سبيل المثال ، في حالة الرياضيين ، فهو المصدر الأمثل للطاقة. يحتوي على كربوهيدرات طويلة السلسلة قادرة على المساعدة في تجديد مخازن الجليكوجين.

ومع ذلك ، لكي يتم تنفيذ هذا التأثير على النحو الأمثل ، يجب مزج الكربوهيدرات بجزء من البروتين ذي القيمة البيولوجية العالية ، كما هو مذكور في دراسة نُشرت في مجلة Nutrients. سيؤدي ذلك إلى تأخير ظهور التعب. حتى أنه يمكن أن يقلل من خطر إصابة العضلات.

لا ينصح برغم ذلك برفع استهلاك الكربوهيدرات البسيطة في حالة الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة. يمكن أن تزيد هذه العناصر من خطر الإصابة بمشاكل التمثيل الغذائي ، مثل مرض السكري. يتضح هذا من خلال دراسة نشرت في مجلة Current Diabetes Reports .

يُنصح دائمًا بتناول الكربوهيدرات مع كمية جيدة من الألياف. تعمل هذه المادة على تأخير امتصاص الكربوهيدرات ودخول الجلوكوز إلى مجرى الدم ، مما يقلل من إجهاد البنكرياس. في الواقع ، لقد ثبت أن الألياف نفسها تقلل من الإصابة بمرض السكري.

خبز
يعد الخبز الحلو المصنوع منزليًا بجودة أعلى بكثير من الخبز الصناعي ويمكن التحكم في عملية الإنتاج لجعله أكثر صحة.

اكتشف:

لماذا يجب عليك تجنب الخبز التجاري؟

تحضير البانيتوني في المنزل

يستغرق تحضير البانيتوني في المنزل وقتًا ، لكن النتيجة أفضل بكثير من الإصدارات الصناعية. ليس فقط من حيث الخصائص الحسية ، ولكن أيضًا من حيث القيمة الغذائية. نحن نتحدث عن منتج لا يحتوي على أي زيوت نباتية منخفضة الجودة يمكن أن تزيد من مستويات الالتهاب.

أخيرًا ، تذكر أنه سيكون من الضروري الجمع بين سلسلة من العادات الجيدة للحفاظ على حالة صحية جيدة. من الممكن تضمين السكريات البسيطة في النظام الغذائي من وقت لآخر ، ولكن سيكون من الضروري أيضًا ضمان حصولك على الكثير من النشاط البدني ، مع التركيز بشكل خاص على زيادة قوة العضلات.

قد يثير اهتمامك ...

ثلاث وصفات لذيذة لتحضير خبز الموز
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
ثلاث وصفات لذيذة لتحضير خبز الموز

بغض النظر عن المكان الذي أتى منه، فإن خبز الموز لذيذ بشكل مذهل. كما أنه مصدر ممتاز للبوتاسيوم، وفيتامين (ب 6)، وفيتامين (سي). تابع للمزيد!



  • Alghannam, A. F., Gonzalez, J. T., & Betts, J. A. (2018). Restoration of Muscle Glycogen and Functional Capacity: Role of Post-Exercise Carbohydrate and Protein Co-Ingestion. Nutrients10(2), 253. https://doi.org/10.3390/nu10020253
  • Yoshida, Y., & Simoes, E. J. (2018). Sugar-Sweetened Beverage, Obesity, and Type 2 Diabetes in Children and Adolescents: Policies, Taxation, and Programs. Current diabetes reports18(6), 31. https://doi.org/10.1007/s11892-018-1004-6
  • Barber, T. M., Kabisch, S., Pfeiffer, A., & Weickert, M. O. (2020). The Health Benefits of Dietary Fibre. Nutrients12(10), 3209. https://doi.org/10.3390/nu12103209

محتويات هذا المنشور هي لأغراض إعلامية فقط. لا يمكنها في أي وقت أن تعمل على تسهيل أو استبدال التشخيصات أو العلاجات أو التوصيات التي يقدمها الأطباء المحترفون. استشر طبيبك الموثوق به إذا كانت لديك أي شكوك واطلب موافقته قبل البدء في أي إجراء.