وصفة فطيرة الكاسترد بالشوكولاتة والبيريسيمين (فاكهة الكاكا)

21 نوفمبر، 2021
هل تعلم أنه يمكنك الجمع بين الكاكاو والبيريسيمين؟ حسنًا، إليك طريقة حلوى تقليدية مع مكونين مدهشين. تابع القارءة لمعرفة طريقة تحضيرها!

المكونات الرئيسية لتحضير فطيرة الكاسترد اللذيذة هي البيريسيمين والشوكولاتة. كلاهما يحظى بشعبية كبيرة هذه الأيام حيث أدرك الناس أخيرًا قيمتها الغذائية. كما يمكنك أن تتخيل، فهذه الآن منتجات شائعة في الأسواق المحلية.

هذه حلوى بسيطة مع نكهة مدهشة وقوام يرضي الصغار والكبار على حد سواء. إنه طبق ستضيفه بالتأكيد إلى وصفاتك.

حلوى صحية باحتمالات كثيرة

الكاكاو

البيريسيمين والكاكاو مكونان قد ترغب في إدخالهما في نظامك الغذائي اليومي. كما أنهما متعددان الاستخدامات حيث يمكنك استخدامهما بعدة طرق: السلطات، العصائر، الزبادي، والحلويات.

يعتبر البيريسيمين من الفاكهة الأصلية في اليابان والصين، على الرغم من أنه يمكنك العثور عليها في الوقت الحاضر في العديد من البلدان الأخرى في العالم. هناك العديد من الأصناف وكلها تتميز بنكهتها الفريدة.

لاحظ محتواها العالي من الماء، الألياف، فيتامين (أ)، وفيتامين (ج) على المستوى الغذائي. كما أنها توفر أيضًا مضادات الأكسدة ومكونات أخرى لها تأثيرات استثنائية على الصحة.

وبالمثل، فإن الكاكاو موطنه القارة الأمريكية. اشتهر باسم “غذاء الآلهة” من قبل الإنكا، وأصبح مشهورًا في أوروبا بسبب خصائصه الطبية.

لا يحتوي الكاكاو الطبيعي على السكر المضاف من الشيكولاتة، لذا من الأفضل تناوله في شكله النقي. هذه هي أفض طريقة للاستفادة من خصائصه المحتملة للجسم – على الرغم من أن الخبراء يشيرون إلى عدم وجود أدلة علمية كافية وراء هذه الادعاءات:

ننصحك بقراءة:

الشوكولاتة الصحية – اكتشف نوع الشوكولاتة التي يُنصح بتناولها

طريقة عمل فطيرة الكاسترد بالشوكولاتة والبيريسيمين

عندما يتعلق الأمر بالحلويات الصحية، يمكنك الحصول على أفضل النتائج باستخدام القليل من المكونات. غالبًا ما تكون الفاكهة هي المكون الرئيسي.

فطيرة الكاسترد هي حلوى تقليدية في العديد من البلدان ولذلك هناك عدة طرق لتحضيرها، كل ما تحتاجه هو الخيال لابتكار نركيبات مختلفة من المكونات والنكهات.

أكثر طرق الطهي شيوعًا هي الخبز وحمام ماء دافئ (حمام ماريا)، ويمكنك دمج مشروبات الفاكهة والخضروات، أو تغيير الوصفة التقليدية وعمل طريقة خالية من السكر.

الخيار الأول: حلوى بدون سكر، بيض، أو حليب

هذا البديل لا يتطلب سوى كمية قليلة من الكاكاو النقي، وبعض حبات البيريسيمين الناضجة، وهذا كل شيء. يستغرق الأمر بضع دقائق فقط.

المكونات لتحضير 6 حصص

  • 2 رطل من البيريسيمين (وزن الثمار المقشرة والمقطعة).
  • 2.5 أونصة من مسحوق الكاكاو الطبيعي 100%.

طريقة التحضير

  1. أولًا، قشر البيريسمين وقطعه إلى قطع متوسطة الحجم واخلطها حتى يصبح قوامها كريمي.
  2. بعد ذلك، أضف الكاكاو وامزجها مرة أخرى حتى تصبح متجانسة.
  3. ثم صبها في قوالب فردية وقم بتغطيتها بورق الألومنيوم؛ ثم ضعها في الثلاجة لمدة ست ساعات على الأقل (طوال الليل، إذا أمكن).
  4. يمكنك إخراجها من الثلاجة بعد مرور هذا الوقت، ولاحظ القوام الكريمي (قد يختلف قليلًا عن فطيرة الكاسترد التقليدية لكن النتيجة لذيذة بنفس القدر).

يمكن أن تكون هذه الحلوى على قائمتك للحلويات الخالية من السكر لأنها تحتوي فقط على السكر الطبيعي. إنها تشبه إلى حد كبير تناول الفاكهة مع الكاكاو.

كما أنها مناسبة تمامًا للمرضى الذين يعانون من عدم التحمل والحساسية مثل البيض والحليب. كما أنه مناسب للداء البطني إذا كنت تستخدم الكاكو بنسبة 100%.

أولئك الذين يفضلون لمسة حلاوة قد يضيفون نوعًا من التحلية؛ على الرغم من أنه الأفضل دائمًا التعود على النكهة الفعلية للفاكهة. أضف لمسة من القرفة أو الفانيليا لتعزيز النكهة إذا كنت تعتقد إنها بحاجة إليها.

اكتشف:

كيفية عمل فطيرة الكمثرى الخالية من السكر

الخيار الثاني: فطيرة الكاسترد بالشوكولاتة والبيريسيمين مع البيض

فاكهة البيريسيمين

الفطيرة الأكثر تقليدية، ولكنها تحضر في المنزل مع الفاكهة كمكون رئيسي.

المكونات اللازمة

  • 1 رطل من البيريسيمين الناضجة.
  • 1.5 أونصة من مسحوق الكاكاو 100%.
  • 5 بيضات.
  • 5 أونصة من السكر.
  • 3.5 أونصة سكر للكراميل.

طريقة التحضير

  1. أولًا، قشر البيريسيمين وقطعها ثم ضعها جانبًا.
  2. بعد ذلك، قم بتحضير الكراميل عن طريق وضع 3.5 أونصة من السكر في قدر مع كمية قليلة من الماء؛ اطهي السكر حتى يذوب، ثم اسكبه في القالب لتغطية القاع.
  3. اخلط الفاكهة مع الكاكاو، يجب أن يكون القوام سميكًا ومتجانسًا.
  4. في وعاء آخر، أخفق البيض مع باقي السكر ثم قم بإضافته على الخليط السابق، ثم اسكب كل المكونات في القالب الذي يحتوي على الكراميل وغطيه بورق ألومنيوم.
  5. اخبزها في درجة حرارة 350 فهرنهايت لمدة ساعة أو اطهيها في حمام مائي دافئ لنفس الفترة الزمنية؛ ستكون جاهزة عند إدخال الشوكة فيها وتخرج نظيفة.
  6. أخرجها من الفرن واتركها جانبًا للسماح لها أن تبرد تمامًا ثم ضعها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل (حضرها في اليوم السابق من اليوم الذي تنوي فيه تقديمها للحصول على تناسق ونكهة أفضل).
  7. يمكنك تقليل محتوى السكر في هذه الطريقة عن طريق تخطي عمل الكراميل وإضافة بعض المكسرات المطحونة فوق الفطيرة بمجرد إخراجها من القالب.

اقرأ أيضًا:

تشيز كيك خالية من السكر – اكتشف معنا اليوم 3 وصفات لذيذة

أساس فطيرة الشوكولاتة والبيريسيمين

الطريقتان سهلتان نسبيًا ويمكنك تحضيرهما في فترة زمنية قصيرة. هذا هو السبب في أنها يمكن أن تكون واحدة من الحلويات المعتادة في أي وقت في اليوم.

ضع في اعتبارك أن الوصفة الأولى ستكون أفضل للاستهلاك المنتظم وقد ترغب في تخصيص الثانية للمناسبات الخاصة.

زين فطيرة البيريسيمين والشوكولاتة بكوكيز أو بسكويت الويفر عند تقديمها، كما يمكنك أيضًا رش بعض المكسرات المفرومة عليها.

هذا النوع من الحلوى رائع لتناول المزيد من الفاكهة وزيادة تنوعها. يكشف اللون المذهل للبيريسيمون عن مساهمتها الرائعة من الفيتامينات، مضادات الأكسدة، والبيتا كاروتين.

أخيرًا، سوف يسعد عشاق الشوكولاتة بالمذاق القوي للشوكولاتة الحقيقة، يمكنك أن تعتاد على مراراتها فلا تتردد واعطها فرصة.

هذا لأنه أفضل طريقة  لتحقيق أقصى استفادة من فوائد الكاكاو. تم تقدير هذا النبات آلاف السنين في ثقافات ما قبل كولومبيا عبر ما يعرف الآن باسم المكسيك.

  • Butt MS, et al. Persimmon (Diospyros kaki) fruit: hidden phytochemicals and health claims. Experimental and Clinical Sciences Journal. Mayo 2015. 14:542-561.
  • Latif, R. Chocolate/cocoa and human health: a review. The Netherlands Journal of Medicine. Marzo 2013. 71(2):63-8.
  • Montagna MT, et al. Chocolate, “Food of the Gods”: History, Science, and Human Health. International Journal of Environmental Research and Public Health. Diciembre 2019. 16(24):4960.