5 حيل بسيطة للحصول على مناشف ناعمة

27 سبتمبر، 2019
للحصول على مناشف أكثر نعومة، يجب أن تمنحها تهوية جيدة بعد التجفيف، مع تجنب استخدام الصابون التجاري لأنه يحتوي على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تضر بألياف المنشفة.

إن عامل الزمن يؤثر على كافة أنواع الأقمشة. وبشكل أساسي، فإن هذا التأثير يظهر بقوة على المناشف التي تتعرض لتغيرات مستمرة فى درجة الحرارة ودرجة الرطوبة.

ولذلك ستلاحظ أن المناشف تصبح خشنة وقاسية مع مرور الوقت إذا لم تتخذ خطوات جادة لتجنب ذلك.

ما الذي يجعل المناشف تتحول لتصبح قاسية؟

يحتوي ماء الغسيل على الكثير من المعادن التي تلتصق بألياف القماش

ماء الغسيل تحول دون الحصول على مناشف ناعمة

يؤدي ذلك إلى فقدان المناشف لنعومتها، إلى درجة أنها قد تتسبب في إحداث خدوش بالجلد إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

تحتوي منتجات تنعيم الأقمشة على السيليكون ومواد للتزييت

تعمل هذه المواد على تشكيل طبقة صغيرة تمنع ألياف القماش من امتصاص المياه.

وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو غريبًا نوعًا ما، إلا أن منتجات تنعيم أنسجة الأقمشة قد تعمل في البداية على تنعيم المناشف، ولكنها على المدى الطويل، ستأتي بنتائج عكسية.

ننصحك بقراءة:

طي الملابس – 5 حيل رائعة لتوفير حيز أكبر في خزانة الملابس

يقلل الكي من عمر ألياف الأقمشة

كما نعلم جميعًا، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تدهور العناصر بشكل أسرع، في حين أن الحفاظ عليها في درجات حرارة منخفضة سيعمل على إطالة عمرها الإفتراضي.

لذا إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يصرون على كي كافة أنواع الأقمشة بالمنزل، فننصحك بعدم استخدام حرارة عالية.

إننا لا نعرضها للهواء الطلق بالشكل الكافي

إذا كنت تقوم بتجفيف المناشف الخاصة بك في الهواء الطلق، فعليك أن تقوم بنفضها بين الحين والآخر، حتى تسمح للهواء بالتخلل في كل طبقاتها.

اقرأ أيضًا:

الروائح الكريهة بخزانة الملابس – 7 حيل للتخلص منها بشكل نهائي

5 حيل للحصول على مناشف ناعمة

  1. اغسل كافة المناشف سريعًا بشكل مبدئي بواسطة الليمون والخل، قبل وضعها في الغسالة

قبل غسل المناشف في المغسلة، جرب غسلها سريعًا بالماء البارد مع إضافة القليل من عصير الليمون والخل.

لا تقلق بشان الرائحة، فهي سوف تتلاشى بعد الغسيل. فقط قم بغسيل المناشف الخاصة بك في الغسالة، كما تقوم في العادة.

بعد الغسيل، لن تجد رائحة أي من هذه المكونات، ولكنك ستلاحظ مدى التغير في نعومة المناشف أثناء الاستخدام.

  1. تجنب استخدام منتجات التنعيم الكيميائية

المناشف

كما ذكرنا، تكون النتائج الخاصة بهذه المنتجات مؤقتة، وفي النهاية سوف تجعل المناشف قاسية وخشنة. فهى تخلق طبقة غير مرئية تمنع الألياف من امتصاص المياه كما يجب.

  1. قم بإضافة الأمونيا والخل إلى دورة الغسيل

تمنع الأمونيا المنظفات من الالتصاق بالأقمشة، في حين يقوم الخل بنفس التأثير على المعادن الموجودة بالماء.

إن التأثير المزدوج لهذين المكونين معًا، يضمن لك الحصول على مناشف ناعمة.

اكتشف:

الألبسة البيضاء – 8 حيل بسيطة لاسترجاع لونها الأبيض الأصلي

4. لا تستخدم الكثير من المنظفات

الأمونيا والخل يضمنان لك الحصول على مناشف ناعمة.

يقول المثل “البركة في القليل”، وهذا الأمر صحيح تمامًا عندما يتعلق الأمر باستخدام مساحيق وصابون غسيل الملابس والمنظفات الصناعية.

استخدام الكثير من المنظفات يمكن أن يترك بعضها عالقًا بألياف الأقمشة.

مع استخدام بعض الحيل المذكورة بالأعلى، فستكفي كمية صغيرة من مسحوق الغسيل من أجل الحفاظ على نعومة المناشف.

  1. لا تحمّل الغسالة بشكل زائد

من أجل الاستفادة ونجاح تطبيق هذه الحيل، سيكون عليك توخي الحذر بشأن كمية المناشف التي تضعها معًا في الغسلة الواحدة.

ذلك أن وضع حمولة كبيرة من المناشف معًا سوف تقلل من فعالية هذه الطرق.

في حالة كانت حمولة الغسالة زائدة، فإن كافة تلك المناشف التي ستحتك أليافها معًا سوف تفقد نعومتها.

اكتشف:

ستائر الحمام – كيفية إزالة بقع ستائر الحمام بطرق سهلة وبسيطة!

هل التجفيف مهم من أجل الحصول على مناشف ناعمة؟

التجفيف مهم من أجل الحصول على مناشف ناعمة

الجواب هو نعم، وهذا الأمر مهم أكثر بكثير مما تظن.

قم بوضع كرة تنس فى المجفف أثناء تجفيف الملابس الخاصة بك. حيث أنها ستساعد على تنعيم المناشف وسوف تمنعها كذلك من الاحتكاك ببعضها البعض.

مع هذه الحيل نؤكد حصولك على مناشف ناعمة ومريحة، كما أنك ستوفر نقودك مع توفير الصابون فى نفس الوقت.