7 نباتات استوائية داخلية لتزيين منزلك

يمكن أن تصبح النباتات الاستوائية النقاط المحورية للزخرفة الخاصة بك. اكتشف معنا البعض من أجملها لمنزلك!
7 نباتات استوائية داخلية لتزيين منزلك

آخر تحديث: 24 أغسطس, 2022

يمكن للنباتات الاستوائية الداخلية أن تجلب النضارة إلى منزلك. إنها ليست للزينة فقط ، اعتمادًا على النوع ، يمكنها أيضًا إبعاد بعض الحشرات وتنقية الهواء.

تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام ، بعضها صغير جدًا والبعض الآخر كبير إلى حد ما. يمكنها تجميل أي مساحة بألوانها وأشكالها الجميلة.

إذا كنت تعيش في منطقة دافئة ، فسوف ينمو هؤلاء الأصدقاء الخضر دون أي صعوبة. ويمكنك الحصول على عينة جميلة من المناطق الاستوائية دون الحاجة إلى السفر إلى تلك الأراضي.

عادة ما تكون النباتات الاستوائية غزيرة ومذهلة ، بأوراق مليئة بالخضرة الكثيفة والأشكال الجميلة. فيما يلي قائمة ببعض الأنواع التي يمكن أن تحول منزلك إلى واحة حقيقية.

7 نباتات استوائية داخلية لتزيين منزلك

1. قشطة دندروم

قشطة دندروم، المعروفة أيضًا باسم نبات الجبن السويسري ، موطنها الأدغال المكسيكية. غالبًا ما تنمو أوراقها المضلعة البيضاوية إلى حجم كبير.

تحب قشطة دندروم الشمس ، لذا فهي تتطلب الكثير من الماء ، خاصة في فصل الصيف. في المقابل ، ستتباهى بأوراقها النابضة بالحياة والأنيقة في المنزل ، مما يوفر لمسة مميزة حقيقية.

نبات قشطة دندروم
يعتبر الشكل اللافت لأوراق هذا النبات عنصرًا إضافيًا للزينة.

2. التين البنجاميني

يشبه التين البنجاميني شجرة صغيرة ، جذعها مضفر بأوراق خضراء تتساقط إلى أسفل. يحتاج إلى مناخات دافئة وسقي أسبوعي. إذا هطل المطر وأنت في المنزل ، سوف يشكرك هذا النبات على إخراجه إلى الشرفة.

في غضون ذلك ، يمكنك رشه للحفاظ على شكله.

3. الدرع الفارسي

يبرز هذا النبات الاستوائي الجميل بفضل أوراقه متعددة الألوان. عندما تكون بصحة جيدة ، فإنها تبدو وكأنها شيء من فيلم خيال علمي.

موطنه الأصلي غابات ميانمار ، يزدهر الدرع الفارسي في منطقة رطبة ودافئة. يجب أن تكون تربته رطبة دائمًا ، لكن ليست منديّة.

4. السراخس

السراخس جميلة عندما تكون صحية ومورقة. إنها لا تتطلب الكثير من العناية ، وهي خيار رائع لأولئك الذين لا يتمتعون بمعرفة كبيرة بالنباتات.

على الرغم من أنه لا ينبغي إهمالها ، إلا أنها ستبقى في حالة جيدة مع القليل من الماء والضوء. في معظم المنازل ، تجدها في إناء معلق. إنها بلا شك من أشهر النباتات المستخدمة في تزيين الديكورات الداخلية.

5. الكروتون

هذا النبات الاستوائي من جزر المحيط الهادئ. له درجات لونية مائلة إلى الأخضر والأصفر والأحمر ، والتي تأسر العين.

إنه يحتاج إلى الكثير من أشعة الشمس ، ولكن ليس بشكل مباشرة. من الجيد وضعه بالقرب من مصدر الضوء الطبيعي ، مثل النافذة.

كما يجب أن يكون رطبًا. سيساعد الرش المتكرر على الحفاظ على شكله.

6. نبات السحلبية (الأوركيد)

نبات جميل وأنيق يزين أي غرفة ، مثل غرفة المعيشة أو الرواق أو حتى غرفة النوم. للحفاظ على صحته ، يحتاج إلى تلقي الضوء الطبيعي ، ولكن ليس أشعة الشمس المباشرة. يفضل الري بالمياه النقية لأن الماء غير المنقى قد يكون ضارًا به.

أوركيد
زهور الأوركيد هي نباتات أنيقة تضيف أناقة وفخامة إلى ديكورك.

7. الأريقة

تنتمي الأريقات إلى عائلة النخيل ، وتأتي من ماليزيا أو مدغشقر ، وتشتهر بوفرة الأوراق وكونها نباتات معمرة. على الرغم من كونها شجرة نخيل ، إلا أنها تزدهر في الداخل بشكل أفضل من الخارج ، في منطقة دافئة شبه مظللة ، ويفضل أن تكون رطبة.

في المقابل ، ستزين منزلك بمجموعة من الخضرة الاستثنائية. سوف تجعلك تصدق أنك تعيش في حديقة بابلية.

زين منزلك بأجمل الألوان!

تتطلب معظم النباتات الاستوائية عناية خاصة لتزدهر في الداخل ؛ خاصة إذا كنت تأخذها إلى منطقة ذات مناخ مختلف عن المناخ الذي اعتادت عليه. ومع ذلك ، سوف تكافئك بالألوان والأشكال الجميلة التي تقدمها.

يمكن أن تصبح مكملًا مثاليًا وحتى مركز الاهتمام في الديكور الداخلي الخاص بك!

قد يثير اهتمامك ...

نباتات المساحات الداخلية القوية التي لا تتطلب الكثير من الرعاية
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
نباتات المساحات الداخلية القوية التي لا تتطلب الكثير من الرعاية

قررنا تخصيص هذه المقالة لاستعراض أنواع نباتات المساحات الداخلية القوية التي يمكن زرعها في المنزل دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير.



  • Lim, T. K. “Monstera deliciosa.” Edible Medicinal and Non-Medicinal Plants. Springer, Dordrecht, 2012. 252-256.
  • López, Goretti Virgili. Guía medicinal y espiritual de plantas tropicales: Los secretos de las plantas desde el Caribe y la Amazonía hasta el Mediterráneo. Angels Fortune [Editions], 2017.