مهام تنظيم حفل الزفاف التي يجب على العروسين القيام بها

17 يونيو، 2020
عندما ينظم العروسان حفل زفافهما، قد يكون لديهما أسئلة تتعلق بالمهام التي يحتاجان إلى القيام بها. في هذا المقال، سنجيب على بعض هذه الأسئلة!

عندما ينظم العروسين حفل زفافهما، قد يكون لديهما الكثير من الشكوك حول مهام تنظيم حفل الزفاف التي يحتاجان إلى القيام بها لضمان سير كل الأمور بسلاسة.

سيكون يوم زفافهما هو الأهم في حياتهما، ولذلك يعد الإعداد الجيد أمرًا ضروريًا. إن معرفة ما ينبغي على كل منهما القيام به هو أمر لابد أن يكون واضحًا من البداية. فيمكن أن تؤدي العصبية  والتوتر إلى المشاجرات التي قد تؤثر على الزفاف.

المهام التي يجب على العروسين القيام بها لتنظيم حفل زفافهما

قبل أن نبدأ، يجب ملاحظة أنه من المهم للغاية أن يكون لديك تواصل جيد مع شريكك. 

بهذه الطريقة، يمكن لكليكما التوصل إلى اتفاق بشأن مهام كل منكما. الآن، دعونا نرى كيفية تنظيم مهام العروسين.

ننصحك بقراءة:

6 نصائح لإطلالة مثالية في زفاف ابنك أو ابنتك

ما المهام التي يجب أن يعتني بها العريس لتنظيم حفل الزفاف؟

العريس وأصدقائه

يجب على العريس أن يهتم بالبدلة الرسمية التي سيرتديها في حفل الزفاف. يجب أن يتأكد من شعوره بالراحة أثناء ارتدائها.

كما أنه لا يمكن للعريس أن ينسى القطع التكميلية الخاصة به (الحذاء، أزرار أكمام القميص، إلى آخر ذلك). ولهذا، يمكنه أن يطلب المساعدة من عائلته وأصدقائه.

كما يحتاج العريس أيضًا إلى التخطيط لحلاقة شعره، حلق لحيته أو تشذيبها، بل وحتى يمتع نفسه بجلسة تنظيف وتدليك الوجه. وبهذه الطريقة، يمكن تجنب الحوادث غير المتوقعة.

اكتشف:

كيف تختاري المظهر المثالي لحضور حفل زفاف

ما المهام التي يجب أن تعتني بها العروس؟

العروس ووصيفاتها

مثل العريس، يجب أن تعتني العروس بفستانها. الأمر المهم هوأن تشعر العروس بالراحة عند ارتدائه.

أيضًا، يمكنها أن تختار من سيكن وصيفاتها وما سيرتدينه. يمكنهن مساعدتها بخصوص الفستان والقطع التكميلية.

جانب آخر يجب على العروس التفكير فيه هو تسريحة شعرها. لذلك، تحتاج إلى التحدث إلى مصفف الشعر الخاص بها وتجربة العديد من التسريحات مسبقًا.

إذا أرادت العروس الحصول على جلسة تنظيف وتدليك الوجه، الاعتناء بأظافرها، أو حتى الحصول على جلسة تدليك للجسم، فعليها تنظيم كل ذلك مسبقًا.

اقرأ أيضًا:

القطع المركزية للطاولات – أفكار غير مكلفة تستطيع تنفيذها بنفسك

المهام المشتركة لتنظيم حفل الزفاف

بالرغم من أنه يجب على العروس والعريس القيام ببعض المهام بشكل منفصل، إلا أنهما بحاجة إلى التعاون في بعض مهام تنظيم حفل الزفاف الأخرى.

إليك بعض الأمثلة:

  • مكان الزفاف. يحتاج العروسان إلى الاتفاق على مكان الزفاف، بما في ذلك الديكور وجميع التفاصيل المتعلقة بالموقع.
  • الكعكة. يجب على العروسين اختيار كعكة الزفاف سويًا. وأيضًا قائمة طعام حفل الزفاف (يمكن أن تتضمن خيارات للأشخاص الذين يعانون من الداء البطني، النباتيين، أو الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز) والحلويات.
  • الفرقة الموسيقية الخاصة بحفل الزفاف. يعد ذلك أيضًا أمرًا يجب على العريس والعروس اختياره معًا.
  • قائمة الضيوف. هذه هى بلا شك من مهام الزفاف المملة، بالإضافة إلى مخطط مقاعد الضيوف.
  • التصوير والموسيقى. الموسيقى التي يتم تشغيلها في الحفل، إذا كنت ستستأجر DJ، والمصور، وإذا كنت ستحصل على جلسة تصوير، فهى جوانب يجب أن يقررها العروسان معًا.
  • شهر العسل. من الضروري تنظيمه مسبقًا. يمكن الاستراحة بعد حفل الزفاف قبل الذهاب لقضاء شهر العسل، أو الذهاب مباشرة لقضاء شهر العسل بعد حفل الزفاف، أو تأجيله لوقت لاحق.

كما ترون، يجب على العروسين القيام بالعديد من المهام لتنظيم حفل زفافهما. كما يجب أيضًا ألا ينسى كلاهما ميزانية الحفل. إنها مهمة جدًا.

ونود أيضًا تذكيرك بأهمية التخطيط لكل شيء مسبقًا. هذا أمر لابد منه!

  • Botton Beja, Flora. (2017). Tendencias actuales en el matrimonio en China. Estudios de Asia y África, 52(3), 535-566. https://dx.doi.org/10.24201/eaa.v52i3.2301
  • Figueroa Weitzman, Rodrigo. (2014). Kierkegaard y el matrimonio. Veritas, (30), 83-104. https://dx.doi.org/10.4067/S0718-92732014000100005
  • Magallón Gómez, María Antonieta. (2013). La dignidad del matrimonio en el siglo XXI: Amor como paradigma. Boletín mexicano de derecho comparado, 46(138), 1025-1056. Recuperado en 01 de mayo de 2019, de http://www.scielo.org.mx/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S0041-86332013000300006&lng=es&tlng=es.
  • Salinas Araneda, Carlos. (2010). EL RECONOCIMIENTO DEL MATRIMONIO RELIGIOSO EN EL DERECHO POSITIVO DEL ESTADO DE CHILE: UN VIEJO TEMA AÚN PENDIENTE. Revista de derecho (Valdivia), 23(1), 59-78. https://dx.doi.org/10.4067/S0718-09502010000100003