مزيل الرطوبة – اكتشف مزايا امتلاك جهاز إزالة رطوبة داخل المنزل

14 أبريل، 2020
امتلاك جهاز إزالة رطوبة في المنزل ليس نوعًا من الرفاهية وليس من الكماليات. فهذه الأجهزة تساعد على تجنب أنواع الحساسية المختلفة وتحافظ على الصحة. أي الخيارات المتاحة أفضل؟

في معظم البيوت، يوجد مناطق معينة معرضة للرطوية أكثر من غيرها. قد يرجع ذلك إلى عدم وجود تهوية مناسبة، تعرضها للماء والبخار باستمرار، أو وجود مواد معينة جاذبة للرطوبة فيها. تتراكم الرطوية في هذه المناطق تدريجيًا وتنتج روائح كريهة وحساسية. إذن كيف يمكن استخدام مزيل الرطوبة لمواجهة المشكلة؟

في حين أن العديد من الناس قد يعتقدون أن مزيل الرطوبة هو من الكماليات، الواقع هو أن امتلاك جهاز في المنزل يقدم العديد من الفوائد بعيدًا عن مجرد تجنب ظهور البقع على الجدران. مزيل الرطوبة يساعد على التخلص من العفن والعث الذي يتكاثر في هذه البيئات، يعني ذلك أنه يحافظ على الصحة.

ففي دراسة حديثة تم نشرها في Environmental Health Perspectives، يشير الباحثون إلى أن الرطوبة والعفن يرتبطان بزيادة خطر الإصابة بالحساسية ومشكلات الجهاز التنفسي.

لذلك، نرغب اليوم في استعراض الفوائد العديد لهذا الجهاز المهم ومشاركة أفضل الخيارات المتاحة.

ننصحك بقراءة:

7 وسائل تساعدك على تنقية الهواء في منزلك

ما هو مزيل الرطوبة ؟

مزيل الرطوبة

هو جهاز يتحكم في الرطوبة  التي تتراكم في مناطق مختلفة من المنزل، خاصةً التي لا تحصل على تهوية جيدة. وهو يعمل على تكثيف الرطوبة وجمعها داخل خزان الجهاز.

يساعد ذلك على استعادة درجة الحرارة والرطوبة الطبيعية في الغرفة. وهو ما يحمي قطع الأثاث والأجهزة المختلفة من التدهور، ويحافظ أيضًا على صحة الموجودين في المنزل.

يوجد العديد من الأنواع المختلفة في السوق، ولكننا ننصح بمزيلات رطوبة De’longhi إذا كنت ترغب في شراء مزيل رطوبة ذي جودة عالية. أجهزة هذه الشركة هي الأعلى مبيعًا في الأسواق وهي جميعًا معتمدة من Allergy Standards. ويشير ذلك إلى أنها مناسبة للمصابين بالربو والحساسية.

اقرأ أيضًا:

كيفية اكتشاف مناطق الرطوبة العالية في المنزل

فوائد امتلاك مزيل رطوبة في المنزل

1- يحسن جودة الهواء

تراكم الغبار، مسببات الحساسية، الشعر، والعفن من العناصر التي تحفز ظهور الحساسية والمشكلات التنفسية. ويمكن أيضً أن تؤدي إلى عدم راحة في العينين والبشرة، كما تشير مراكز مكافحة اتقاء الأمراض واتقائها (CDC).

ولحسن الحظ، بفضل أجهزة إزالة الرطوبة، كموديل DEX و DDSX من شركة De’Longhi، يمكنك إزالة الغبار ومسببات الحساسية بسهولة من الجو.

سيساعدك ذلك على تجنب مشكلات كالرائحة الكريهة، العفن والعث، وبالتالي توفير بيئة أنظف لعائلتك والحفاظ على صحتهم.

2- يساعد على تجفيف الملابس بشكل أسرع

لا تحصل العديد من المنازل على تهوية جيدة لتجفيف الملابس داخليًا. وهو ما يزيد الرطوبة المتراكمة فيها ويؤدي إلى اكتساب الملابس روائح كريهة.

في هذا الصدد، سيكون مزيل الرطوبة مثاليًا لأنه يساهم في تجفيف الملابس بشكل أسرع. موديل DDSX من شركة De’Longhi تساعد على تجفيف الملابس في نصف وقت التجفيف الاعتيادي.

اكتشف:

اكتشف كيفية التخلص من البقع الرطبة والعفن من منزلك!

3- يحل المشكلات الجمالية التي قد تصيب المنزل

أجهزة مزيلة للرطوية

تستطيع هذه الأجهزة، كأجهزة شركة De’Longhi، خاصةً موديل DDSX، مكافحة المشكلات الجمالية التي تنتج عن تراكم الرطوبة.

فتراكم الرطوبة قد يؤدي إلى إتلاف الأقمشة، قطع الأثاث المعدنية والخشبية، وظهور البقع على الجدران كما ذكرنا.

اكتشف:

العفن الفطري – حيل مضمونة الفعالية تساعدك على التخلّص من العفن

4- بعضها هادئ جدًا

يمكن للضوضاء التي تسببها بعض أنواع مزيلات الرطوبة أن تزعج بعض الناس كثيرًا إذا تم استخدامها ليلًا.

وتوفر شركة De’Longhi العديد من الخيارات، كموديل DNS، والتي تتميز بهدوئها. وبذلك يمكنك تجنب هذه المشكلة أيضًا.

ختامًا، شراء مزيل رطوبة سيكون استثمارًا رائعًا بالنظر إلى جميع هذه الفوائد. الأمر لا يتعلق بالشكليات فحسب، ولكن بصحتك وسعادتك أنت وعائلتك أيضًا.

  • Mendell MJ, Mirer AG, Cheung K, Tong M, Douwes J. Respiratory and allergic health effects of dampness, mold, and dampness-related agents: a review of the epidemiologic evidence. Environ Health Perspect. 2011;119(6):748–756. doi:10.1289/ehp.1002410
  • Milne, Richard & Hockey, Hans & Rea, Harry. (2014). Long-Term Air Humidification Therapy Is Cost-Effective for Patients with Moderate or Severe Chronic Obstructive Pulmonary Disease or Bronchiectasis. Value in Health. 17. 320–327. 10.1016/j.jval.2014.01.007.
  • Humidifiers and indoor allergies. (n.d.)
    aaaai.org/conditions-and-treatments/library/allergy-library/humidifiers-and-indoor-allergies
  • Noti, J. D., Blachere, F. M., McMillen, C. M., Lindsley, W. G., Kashon, M. L., Slaughter, D. R., & Beezhold, D. H. (2013). High Humidity Leads to Loss of Infectious Influenza Virus from Simulated Coughs. PLoS ONE. https://doi.org/10.1371/journal.pone.0057485