ما هو أسلوب التصميم الداخلي جلام "Glam" وكيفية تطبيقه في منزلك

يعد أسلوب جلام "glam" من بين اتجاهات الديكور المفضلة الحالية. دعونا نرى بالتفصيل مفاتيحه الأساسية وكيفية تطبيقه.
ما هو أسلوب التصميم الداخلي جلام "Glam" وكيفية تطبيقه في منزلك

آخر تحديث: 11 سبتمبر, 2022

تأتي البهجة من البريق ، لذلك يمكننا أن نتخيل أن الفخامة والجماليات الدقيقة هي أجزاء لا جدال فيها من هذا الأسلوب. إنها زخرفة تكتسب المزيد والمزيد من المتابعين لأنها تقدم مزيجًا من القوام والألوان والمواد التي تجعلها جذابة.

الابتكار في عالم التصميم الداخلي ليس له حدود. هذا هو السبب في أنه سيكون دائمًا شيئًا جديدًا للحديث عنه. هذه المرة سنراجع ما هو أسلوب جلام ، وما هي أهم مفاتيحه وكيف يمكنك تطبيقه في منزلك.

على ماذا يعتمد أسلوب “جلام”؟

الخلط والتوليف هما أساس أسلوب جلام. أي أن جوهر هذه الحركة هو التعايش بين عدة أنواع من الزخرفة في مساحة واحدة.

الآن ، هل يعترف أسلوب جلام بالخلط العشوائي؟ الجواب لا ، لأنه يأخذ في الاعتبار فقط منتصف القرن الحديث والكلاسيكي والفرنسي واللمسة الصناعية.

النتيجة المرجوة هي جو أنيق وراقي وفاخر. لتحقيق ذلك ، لا يتم وضع حتى أصغر زخرفة بشكل عشوائي. على العكس من ذلك ، تحتل كل قطعة أثاث أو لوحة أو غرض مساحة تمت دراستها.

حتى إذا تم خلط العديد من الأنماط للوصول إلى جلام، فإن الخلفية البسيطة والبساطة هي جزء من الجوهر. هذا لأن الجماليات في التفاصيل أساسية وغير قابلة للتفاوض.

بشكل عام ، من الأفضل تطبيقه في البيئات الكبيرة التي تسمح بتباين جيد. على الرغم من أن جميع النماذج المستخدمة تندمج وتكمل بعضها البعض ، إلا أن كل منها يجب أن يكون لديه مساحة خاصة به ليظهر بشكل كامل.

ومن خصائصه الأخرى النظام ، لذا فهو لا يسمح بالتجاوزات. الكثير من الزخرفة يعيق الرؤية ويتداخل مع هذا الجوهر البسيط.

أسلوب جلام
النظام البسيط هو أساس السحر. ثم تضاف الأشياء التي تدل على الرفاهية.

كيف تطبق أسلوب “جلام” في المنزل؟

هناك سلسلة من المفاتيح التي يجب أن تأخذها في الاعتبار إذا كنت تريد تطبيق هذا النمط في المنزل. إنها مرتبطة بالألوان والعناصر المعمارية والأثاث والمنسوجات والمواد.

الألوان

يجب أن تكون جدران البيئة ذات الطراز جلام من الألوان الفاتحة ، مثل الأبيض والبيج والرمادي. على الرغم من أنه يمكنك اختيار الدرجات التي تحبها أكثر من غيرها ، إلا أن الأمر يتعلق بتطبيق المبدأ القائل بأن الدرجات الضوئية تكبر المساحات.

سيأتي التباين المنشود في الأسلوب جلام من الأثاث والمنسوجات. في هذه الحالة ، يجب أن تكون داكنة حتى تبرز.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تصر على الجدران الداكنة ، فإن هذا النمط الزخرفي يفضل الأزرق البترولي والأخضر الجاف والبنفسجي وحتى اللون الوردي المحدد. من الممكن أيضًا مزج أكثر من درجة واحدة على نفس الجدار لتقسيم البيئة.

أما بالنسبة للون الأسود ، فيمكن استخدامه لإضفاء لمسة من التميز فقط. إطارات الصور وتفاصيل السجاد والوسائد والزخارف (القليل فقط).

يتناسب اللون الأسود جيدًا مع الذهب والفضة.

اقرأ أيضًا:

5 من موضات الألوان المختلفة لديكور منزلك

التفاصيل المعمارية

يستفيد الطراز جلام من التفاصيل المعمارية المختلفة للغرفة. نحن نتحدث عن القوالب والعوارض والأعمدة والأقواس.

في هذه الحالة ، يسعى إلى إبرازها. على سبيل المثال ، تعتبر العوارض الخشبية المكشوفة والأعمدة المعدنية والقوالب الجصية 3 عناصر مرحب بها.

مفروشات جلام

لا تتماشى المبالغة الزائدة مع هذا النمط ، لذلك نوصي بتحليل الأثاث الذي تحتاجه جيدًا وعدم وضع أي شيء لن تستخدمه. يلعب الأثاث الدور الرئيسي في غرفة المعيشة في هذا الأسلوب ويحصل على كل الإطراءات.

إذا تحدثنا عن غرفة المعيشة ، فلا يمكن تفويت كرسي بذراعين من نوع ديفان بدرجة لون قوية ، مثل تلك المفصلة أعلاه ، مع أرجل منحنية ومنحوتة. في غرفة النوم ، سيكون اللوح الأمامي هو النجم. أثناء وجودك في غرفة الطعام ، ستبدو الطاولات الجانبية الزجاجية مثالية.

مواد نمط جلام

يحتل الزجاج والرخام والمعادن أهم مكانة بالنظر إلى المواد التي يجب أن تكون موجودة بأسلوب جلام ناجح.

فيما يتعلق بالزجاج ، فإن الثريا الكلاسيكية المعلقة من السقف وتشع الضوء والسطوع في كل مكان ستضمن حصة جيدة من التألق. وبالمثل ، فإن المرآة ذات الإطار الذهبي أو الفضي ستجعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا. يمكن دمج النمط الصناعي من خلال أرفف أنيقة.

ثريا
الثريات الكريستالية مرادفة للجلام. وجودها يضمن التميز في الغرفة.

المنسوجات

المخمل هو المفضل لدى أسلوب جلام ، ولا يمكن أن يكون غير ذلك. تُترجم نعومته إلى رفاهية وتضفي لمسة راقية على أي غرفة. أخيرًا ، تساهم المفروشات المنسوجة والسجاد البارز القوام أيضًا في جمال هذا الأسلوب.

أسلوب “جلام” هو الفخامة، ولكن بعناية

قمنا بتفصيل ما هي مفاتيح أسلوب جلام وكيف يمكن تطبيقه في المنزل. ومع ذلك ، من المهم توخي الحذر لتجنب ارتكاب الأخطاء.

على الرغم من أنه أسلوب جريء تسود فيه الفخامة، إلا أننا لا يجب أن نبالغ في ذلك لكي لا نتعدى على جوهره البسيط وذوقه الرفيع. يكفي وجود عنصر عتيق أو زخارف زجاجية ممزوجة بدفء الخشب أو وسائد شرقية ترتكز على المخمل مثلًا.

قد يثير اهتمامك ...

مطبخ صغير – 4 أفكار ممتازة وعملية لديكورات المطابخ الصغيرة
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
مطبخ صغير – 4 أفكار ممتازة وعملية لديكورات المطابخ الصغيرة

قد تضطر أن تعيش في منزل يحتوي على مطبخ صغير ، ونوضح لك خلال هذه المقالة بعض الحيل والنصائح التي يمكنك من خلالها تحقيق الإستغلال الأمثل للمطبخ الضيق...



  • De Haro Lebrija, Fernando; Fuentes, Omar: Espacios con estilo, AM Editores, 2012.
  • CÁRDENAS, Á. N. C., & DARGIE, L. V. (2020). Universo Glam, transformado en un estilo musical y estético. Likan2(2).
  • Echavarren, R., & Welker, R. E. (1998). Arte andrógino: estilo versus moda en un siglo corto. Ediciones Colihue SRL.
  • MARTÍNEZ, A. P. G. (1998). DE UN ESTILO. México Ed. Trillas.
  • Barraza Amaya, L. A. (2019). Características y cualidades de los estilos de las décadas del siglo XX del Interiorismo. Licenciatura en Diseño de Interiores.
  • Alvarez, T. M. (2014). El mobiliario y la decoración entre 1860 y 1920.  Revista Digital de Artes y Humanidades4, 182-191.