كيفية تزيين حائط التلفزيون

إذا كنت قد فكرت يومًا في إضفاء لمسة خاصة على المنطقة التي تشاهد فيها التلفزيون، فلدينا أفضل النصائح لك. التصميم في هذه الغرف مهم الاسترخاء والترفيه.
كيفية تزيين حائط التلفزيون

آخر تحديث: 18 سبتمبر, 2022

تؤثر الطريقة التي ترتب بها أثاثك ، والدرجات المختارة للديكور الخاص بك ، ومفهوم التصميم العام لأي مساحة على شعورك. يُنصح دائمًا بمراعاة هذه الجوانب ، حتى لو كانت المساحة المراد تزيينها صغيرة. على سبيل المثال ، لا يزال من المهم الانتباه جيدًا للديكور حتى عند تزيين حائط التلفزيون.

قد يبدو هذا وكأنه مهمة بسيطة ، ولكن تحقيق مساحة ممتعة وراءه علم كامل. إذا كنت تريد غرفة جلوس جميلة ومريحة ، فتأكد من إجراء تحليل دقيق للمكان الذي ستضع فيه التلفزيون وكيفية تنظيم المناطق المحيطة بحيث لا تكون مجرد قطعة تشغل مكانًا.

هذا هو الجانب الذي يعمل عليه علم النفس البيئي والتصميم الداخلي. وفقًا لمقال من جامعة الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي ، فإن الإضاءة والنسب والصوتيات هي بعض العناصر التي تتفاعل مع الشخص من خلال حواسه.

ما يجب مراعاته قبل تزيين حائط التلفزيون

في مهمتك المتمثلة في ترتيب الجدار الذي يعمل كخلفية للتلفزيون ، تحتاج إلى الاهتمام بالتفاصيل مثل الإضاءة. رتب المصابيح أو الشمعدانات الخافتة على مسافة وتأكد من أنها لا تنتج أي انعكاسات. هذا الاقتراح أساسي ؛ في الليل ، قد يؤدي وجود أضواء ساطعة بالقرب من التلفزيون إلى تشتيت الانتباه وقد يؤدي إلى إيذاء عينيك.

من المهم أيضًا عدم وجود نوافذ أمام الجهاز، أو إذا كان هناك نوافذ، يجب استخدام ستائر معتمة حتى لا تصل الومضات إلى الشاشة. إذا كان التلفزيون بعيدًا عن ضوء الشمس ، فهذا أفضل كثيرًا.

بالنسبة للأسلاك ، حاول ألا تظهرها ، لأنها تفسد مظهر المساحة. قم بإخفائها بالطريقة التي تراها مناسبة.

النقاط الأساسية الأخرى قبل الانتقال إلى زخرفة الجدار هي ما يلي:

  1. حجم الشاشة: وفقًا للأبعاد ، تأكد من وضعها بشكل متناسب مع الحائط.
  2. الارتفاع: عيّن نقطة محورية تضع الشاشة على مستوى العين عندما تجلس. هذا العامل لا مفر منه ، حتى لو كان التلفزيون معلقًا على الحائط أو مستندًا على قطعة أثاث.
  3. مسافة المشاهدة: أفضل مسافة بين الجهاز والعارض هي مسافة ½ متر إلى 2 متر. هذا الطول يحترم كل من المنظور والصحة البصرية. الآن ، إذا كان الجهاز كبيرًا جدًا ، فيجب عليك زيادة المسافة.
تلفزيون
المسافة التي تفصل المشاهدين عن الجهاز هي مفتاح الاهتمام بصحتهم البصرية.

أفضل النصائح لتزيين حائط التلفزيون

توجد بدائل متعددة لتزيين الجدار الخلفي للتلفزيون. يمكنك وضع الجهاز على قطعة أثاث أو تكييفه بذراع قابل للتمديد أو أن يكون لديك نظام ثابت.

على أي حال ، فإن تخصيص المنطقة سيجعل الجهاز يندمج في البيئة ، وستبدو المساحة نظيفة. لاحظ الأفكار التالية لتزيين هذه المنطقة.

اختر البساطة

يقترح الطراز البسيط استخدام خزانة خشبية فاتحة مع عناصر قليلة على الجانبين. يتطلب الجدار درجات محايدة وألا توجد أسلاك فضفاضة.

جرب ملحقات مختلفة

تعتبر الكرات البرونزية والنباتات والتماثيل من الملحقات الرائعة. وفقًا للخط الجمالي لمنزلك ، قم بتقييم ما إذا كنت ستدهن الحائط بلون واحد أو ستدمجه مع الزخارف. الملحقات الأخرى ، مثل المرايا والصور ، يمكنها أيضًا تغيير مظهر الحائط.

الحدود بالحجارة أو الطوب

تعتبر الأحجار غطاء أنيق لجدار التلفزيون. استشر الكتالوجات مع الموردين للعثور على اللون الذي تفضله. حول مظهر المكان باستعمال الحصى ، أضف النقاط البارزة.

وبالمثل ، فإن الطوب يصنع واجهة لافتة للنظر. إذا اخترت هذا البديل ، فقم بتضمين طاولة بسيطة وخفيفة.

يُضفي تعليق الصور الصغيرة على الكتل إحساسًا بالراحة المنزلية.

العب بالألوان

يؤثر اللون على البشر وله معاني تتجاوز مظهره. هكذا يقول نص من مدرسة الفنون في فيك.

يقول الخبراء أن الألوان لها تأثيرات نفسية وفسيولوجية ، مما تسبب في انطباعات وأحاسيس مهمة. ادرس احتمالات طلاء جدار التلفزيون ، مستفيدًا من المعلومات التي نعرضها بعد ذلك:

  • الدرجات الداكنة: الخشب الداكن أو الدهانات القوية تبرز من تلقاء نفسها. ومع ذلك ، يُنصح بوضع الملحقات بألوان أخرى.
  • درجات الأبيض: تنقل شعورًا بالرقة. بالإضافة إلى ذلك ، يتناقض هذا اللون مع أي لون آخر. ومع ذلك ، إذا كان ذلك يناسب ذوقك ، يمكنك استخدام جميع العناصر الزخرفية للأثاث بدرجات في نفس المجموعة.
  • درجات أخرى: تزيين كل من الأثاث والجدار بألوان مدمجة جيدًا ينقل الفرح. من المهم ألا تفرط في تحميل المساحة حتى لا تكون صادمة.
  • الرمادي: اللون الرمادي هو لون مثالي للحائط ولأرضية غرفة الترفيه. جرب الدرجات الذهبية أو المعدنية على مكتب الأجهزة إذا كنت تريد إضافة درجة أخرى.

ضع إطارًا للجهاز

هذا الحل تقليدي. يناسب التلفزيون في إطار بشكل بسيط ولون مثير للاهتمام. هذا خيار مناسب للأجهزة المثبتة على الحائط.

حائط التلفزيون
تعد البساطة دائمًا خيارًا جيدًا لجعل تلفزيونك هو النقطة المحورية.

تميز بملصقات الفينيل

الفينيل هو الموضة حاليًا. إنه مادة لاصقة غير مكلفة ومتعددة الاستخدامات تضفي الحيوية على مظهر جدار التلفزيون.

أفضل شيء فيما يتعلق باستعمال الفينيل هو أنك يمكنك تخصيص التصميم ليناسب شخصيتك بسهولة. الصق هذه الملصقات حول الحائط أو على أحد أركانه.

إضافة الأناقة مع الخشب والمعدن

يؤدي وضع الخشب والمعدن معًا إلى تجديد أي جدار باهت تمامًا. تتناسب العناصر الزخرفية المصنوعة من هذه المواد مع جميع الأنماط دون التقليل من بروزها.

هل يجب تزيين جدار التلفزيون أم تمويه الجهاز داخل قطعة أثاث حديثة؟

هناك مورد إضافي لتزيين غرفة التلفزيون ، وهو وضع الجهاز في قطعة أثاث جميلة أو فوقها. يوصى باستخدام هذه الأداة طالما أن القطعة تتمتع بذوق جيد لأنها تزين المنطقة بنفسها بالفعل ، خاصةً إذا كانت صغيرة.

أيضا ، يمكنك أن تجد الأثاث الذي “تخفي” فيه التلفزيون ؛ ما عليك سوى تحريك الأبواب فقط عندما تريد الاستمتاع بالشاشة. تعتبر هذه الأرفف من بين أكثر الأرفف رواجًا لإخفاء الجهاز أثناء عدم استخدامه.

قد يثير اهتمامك ...

4 مفاتيح للحصول على ديكور بحري مثالي
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
4 مفاتيح للحصول على ديكور بحري مثالي

شيوع الديكور البحري آخذ في الزيادة بشكل كبير. فأنت لا تحتاج إلى زيارة الشاطئ لتحط نفسك بعناصر تذكرك بالبحر وجماله مع هذا الديكور.