الشفاطات المعدنية: بديل لتقليل المخلفات البلاستيكية والحفاظ على البيئة

أصبحت الشفاطات المعدنية خيارًا مثيرًا للاهتمام للاستمتاع بالمشروبات دون التسبب في تلوث بيئي. لماذا تحتاج إلى استخدامها وما هي مميزاتها؟ تابع القراءة لاكتشاف الإجابة!
الشفاطات المعدنية: بديل لتقليل المخلفات البلاستيكية والحفاظ على البيئة

آخر تحديث: 15 مايو, 2021

الشفاطات من الأدوات التي نستخدمها جميعًا من حين لآخر في شرب السوائل المختلفة. ومع الأسف، فهي تشكل أكثر من 0.02% من التسعة ملايين طن من البلاستيك التي تصل إلى البحار والمحيطات كل عام. إذن، ماذا تعرف عن الشفاطات المعدنية؟

تُصنع معظم الشفاطات التي يتم استعمالها حول العالم من البلاستيك أو البولي إيثيلين. ولكن، بسبب الضرر البيئي الذي تتسبب فيه، يحاول الكثير من الناس حاليًا تصنيع نسخ قابلة للتحلل أو استعمال مواد قابلة لإعادة الاستخدام.

في هذه المقالة، قررنا التركيز على الشفافطات المعدنية لأن شيوعها آخذ في الازدياد بين من يرغبون في العثور على بدائل صديقة للبيئة. ما هي مزاياها؟ وكيف يمكنك تنظيفها؟ سنجيب على هذه الأسئلة اليوم!

مزايا الشفاطات المعدنية

مزايا الشفاطات المعدنية

في البداية، تم تصنيع الشفاطات كبديل لتقليل خطر الإصابة بالأمراض عن طريق تجنب الاتصال بالحاويات غير النظيفة بشكل كامل، كالزجاجات أو الأكواب أو الكؤوس.

ولكن، النقطة السلبية هنا هي أنه تم البدء في تصنيع الشفاطات من البلاستيك لأنه مادة غير مكلفة وسهلة الاستخدام. وأصبحت الشفاطات شائعة جدًا في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الحين. وبالطبع، عواقب استخدامها بدأت في أن تتضح بعد سنوات عدة، بعد اكتشاف الخبراء أنها تساهم في زيادة التلوث البيئي.

لحسن الحظ، بفضل الحملات الكثيرة التي تمت لتقليل استخدامها، توقف الكثيرون عن استعمالها إلا في الحالات الضرورية تمامًا. أيضًا، كما هو متوقع، بدأ الناس في البحث عن خيارات أخرى لاستبدال البلاستيك بمواد أخرى لتصنيعها.

على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً إنستغرام، استعمال الشفاطات المعدنية أصبح موضة لشرب المخفوقات وعصائر السموذي والسوائل الأخرى. والسبب هو أنها قابلة لإعادة الاستخدام 100%، إلى جانب أنها تساهم في حماية البيئة.

في الواقع، فإن لها مزايا أخرى عديدة.لنلق نظرة عليها معًا.

أقوى وأكثر متانة

شفاطات مختلفة

يتم تصنيع الشفاطات المعدنية من الفولاذ المقاوم للصدأ (الستانليس ستيل)، وهو ما يفسر متانتها ومقاومتها بالمقارنة مع الشفاطات البلاستيكية. في الواقع، هذه المادة تظل في حالة مثالية، بغض النظر عن درجة حرارة أو قوام السائل الذي يتم استهلاكه بها.

قابلة لإعادة الاستخدام

على عكس المصنوعة من البلاستيك وبعض المواد الأخرى، الشفاطات المعدنية قابلة لإعادة الاستخدام بنسبة 100%، ويمكن أن تعيش لعدة سنوات إذا تم الاعتناء بها جيدًا.

يعني ذلك أنك، باستخدامها، ستقلل مخلفاتك البلاستيكية، وستوفر المال أيضًا.

يمكنك أخذها معك في أي مكان

إذا كنت ترغب في أن تصنع فارقًا في جميع الأماكن التي تزورها، يمكنك أخذ هذه الأداة الرائعة معك دائمًا. لحسن الحظ، فهي سهلة النقل في أي نوع من أنواع الحقائب، وذلك لأنها لا تحتاج مساحة كبيرة ولا يوجد خطر من تكسرها.

الشفافطات المعدنية لا تنثني

الشفاطات البلاستيكية التقليدية عادةً ما تكون لينة وتنكسر بسهولة جدًا. ولكن المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ عالية الجودة ولا تواجه هذه المشكلة. فهي تحافظ على شكلها الأصلي دائمًا، مما يعني أنها ستكون جاهزة للاستعمال في أي وقت.

تساعد على حماية البيئة

الشفاطات والبيئة

البلاستيك أحد أكثر المواد التي تلوث البيئات الطبيعية. لهذا السبب، برغم أن ذلك قد يبدو عملًا بسيطًا، إلا أن تجنب استعمال الشفاطات البلاستيكية يساهم في الحفاظ على البيئة. وهو سبب آخر لاستعمال الشفاطات المعدنية.

كيفية غسل الشفاطات المعدنية

لأسباب واضحة،لاستعمال الشفاطات المعدن بشكل آمن، من المهم أن تتعلم كيفية تعقيمها. لا يمكنك تجاهل حقيقة أن بقايا المشروبات التي تتراكم داخل الشفاطات تخلق بيئة مثالية للبكتيريا. لذا، تأكد من اللجوء لإحدى الوسائل التالية:

  • اغسلها بصابون مضاد للبكتيريا وماء، استعمل فرشاة دقيقة مصممة خصيصًا لهذا النوع من الأدوات.
  • قم بتعقيمها بوضعها في مياه مغلية.
  • اغسلها في مزيج يتكون من خل أبيض، ماء وصودا خبز. ثم استعمل الفرشاة الدقيقة لإزالة أي بقايا موجودة في داخلها.

قد يثير اهتمامك ...

10 نصائح للعناية بالبيئة في المنزل
لك العافيةاقرأها باللغة لك العافية
10 نصائح للعناية بالبيئة في المنزل

ليس من الصعب العناية بالبيئة في المنزل. عليك فقط أن تكيف عاداتك لإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير لحماية الكوكب. تابع القراءة!