الاختلافات التي يجب مراعاتها عند الاختيار بين فندق ونزل عند السفر

بالنسبة للرحلات الطويلة أو القصيرة ، يعد الاختيار بين فندق ونزل قرارًا يتطلب تقييم مزايا وعيوب كل خيار من هذه الخيارات. تعلم المزيد في هذه المقالة.
الاختلافات التي يجب مراعاتها عند الاختيار بين فندق ونزل عند السفر

آخر تحديث: 20 يناير, 2022

عندما يحين وقت السفر – سواء لبضعة أيام أو عدة أسابيع – يصبح اختيار مكان الإقامة خطوة أساسية. بنفس الطريقة التي توجد بها أنواع مختلفة من الرحلات ، هناك أيضًا بدائل مختلفة للإقامة. يعتمد الاختيار بين فندق ونزل على عدة جوانب يجب معرفتها.

في كلتا الحالتين ، فهي خدمات توفر جميع وسائل الراحة اللازمة لإقامة جيدة. ومع ذلك ، فهي تجارب مختلفة.

بشكل عام ، تم تصميم الفنادق لقضاء الليل في غرفة خاصة مع شخص أو شخصين آخرين. من ناحية أخرى ، يستهدف النزل تقديم خدمات اجتماعية، لذلك الغرف المشتركة الكبيرة هي الأشهر.

يرافق تنوع أماكن الإقامة المسافرين الذين يتزايد عددهم أيضًا والطرق البديلة للتنقل. للاختيار الصحيح ، من المهم معرفة نوع التجربة التي تريدها وميزانيتك.

ما الذي يجب علي مراعاته للاختيار بين فندق ونزل؟

لبدء البحث عن سكن مناسب ، يجب أن تفكر في نوع التجربة التي تريدها. ليس الأمر نفسه هو السفر بمفردك أو مع العائلة أو مع شريكك أو أصدقائك ، ولا هو نفسه السفر للعمل أو الإجازة.

اعتمادًا على نوع الرحلة ، من الضروري تحديد وسائل الراحة التي تبحث عنها وما يمكنك التخلي عنه.

هناك جانب آخر يجب مراعاته وهو ميزانيتك ، والتي يجب أن تشمل التذاكر والطعام والرحلات والإقامة. بشكل عام ، تميل الفنادق إلى أن تكون أكثر تكلفة، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائمًا.

أيضًا ، يجب أن تأخذ وجهتك في الاعتبار ، نظرًا لأنه من الشائع العثور على مجموعة متنوعة من خيارات الفنادق في مدينة كبيرة. من ناحية أخرى ، من الشائع أن تجد نُزلًا مشتركة في سياق سياحة المغامرة ، مثل الجبال.

الفنادق

الفنادق هي واحدة من أكثر أنواع الإقامة شعبية. إنها موجودة في جميع المدن حول العالم. وفقًا للجودة والخدمات المقدمة ، توجد فنادق من فئات مختلفة ، مصنفة بشكل عام من 1 إلى 5 نجوم.

ومع ذلك ، فإن المفهوم مشابه في جميع الفنادق ، حيث تهدف جميعها تقديم تجربة شخصية وخاصة وكاملة. لا توجد غرف مشتركة ، ويتم تضمين جميع الأساسيات.

غرفة فندق
تقدم الفنادق تجربة خاصة أكثر من النزل.

مزايا الفنادق

  • غرفة خاصة: إذا كنت تبحث عن خصوصية تامة ، سواء بمفردك أو كزوجين ، فقد يكون من الأسهل الاختيار بين فندق ونزل. الميزة الرئيسية للفنادق هي أنك لا تشارك غرفة أو حمام مع غرباء.
  • الإكسسوارات الأساسية: غالبًا ما تتضمن عناصر مثل المناشف والصابون ومنتجات الشعر ، لذلك لا تحتاج إلى إحضارها من المنزل.
  • التنظيف اليومي: يوجد في الفنادق موظفون يعتنون بخدمة الغرف اليومية.
  • الإفطار: تشتمل العديد من الفنادق على وجبة إفطار يمكن أن تكون مكتملة إلى حد ما ، اعتمادًا على نوع المنشأة والميزانية.
  • التنوع: يوجد جميع أنواع الفنادق لمختلف أنواع المسافرين. من المساحات الدافئة والمملوكة للعائلة إلى سلاسل الشركات متعددة الجنسيات الضخمة.

مساوئ الفنادق

من المواقف التي قد تكون غير مريحة لبعض الناس أن الطهي غير متوفر في كثير من الأحيان. إذا لم يتم تضمين إقامة كاملة ، فيجب عليك تناول الطعام بالخارج كل يوم ، وهو شيء تضيفه إلى الميزانية.

لذا تميل الفنادق إلى أن تكون أكثر تكلفة من النزل بسبب الخصوصية التي توفرها. ومع ذلك ، هناك خيارات أرخص تتناسب مع أسعار أماكن الإقامة الأخرى.

عيب آخر هو أن الغرف مصممة بشكل عام لشخصين. لهذا السبب ، فهو ليس أفضل بديل للسفر مع مجموعات من الأصدقاء ، إلا إذا كنت تنوي حجز عدة غرف.

النزل

النزل تجربة إقامة مختلفة. المفهوم العام هو المشاركة مع الآخرين. لذلك ، تتوفر العديد من المساحات لجميع الضيوف.

عادة ما تكون تكلفتها أقل من الفنادق ، ولكن لا يتم اختيارها لهذا السبب وحده. يستمتع العديد من المسافرين بمشاركة القصص والمعرفة والتعلم من الأشخاص الذين لديهم تجارب مماثلة.

مزايا النزل

  • الخيارات: اعتمادًا على نوع المنشأة ومفهومها وقيمتها ، من الممكن اختيار غرف خاصة ، ودفع أكثر قليلاً ، حتى مع وجود حمام شخصي ، والذي سيترك المطبخ فقط كمنطقة مشتركة.
  • السعر: بشكل عام ، أرخص من الفنادق. ومع ذلك ، هناك نزل عالية الجودة يمكن أن تكون أغلى من العديد من الفنادق ، حتى مع الغرف المشتركة.
  • التنوع الثقافي: النزل مشغولة بالمسافرين من جميع أنحاء العالم ، والذين غالبًا ما يقومون برحلات طويلة. هذه ميزة لأولئك الذين يسافرون بمفردهم ويريدون مشاركة الخبرات والحكايات والتعرف على أشخاص جدد.
  • الاحترام: يتم وضع قواعد معينة للتعايش من أجل الراحة العامة. على سبيل المثال ، هناك أوقات معينة لا يمكنك فيها تشغيل الأضواء أو إحداث ضوضاء في الليل.
  • الطهي: قد يجد بعض الأشخاص أنه من غير المريح مشاركة المساحات ، لكن امتلاك مطبخ يعد ميزة لميزانية محدودة.
  • التنشئة الاجتماعية: العديد من النزل لديها خطط للأنشطة الترفيهية العامة. في بعض الأحيان تنظم الأحداث ، في الليل وأثناء النهار.

مساوئ النزل

ربما يكون أهم عيب هو الحمامات المشتركة. كثير من الناس غير مرتاحين لهذا الجانب ، على الرغم من أن الدفع أكثر قليلاً والحصول على حمام خاص يكون ممكنًا في بعض الأحيان. النزل الأكبر حجمًا بها مساحات من نوع غرف خلع الملابس، مع دشات فردية ومناطق لارتداء الملابس المشتركة.

أيضًا ، يفتقر الكثير من النزل إلى المناشف والصابون ، لذلك يجب عليك إحضارها معك. التنظيف اليومي للغرفة ليس شائعًا أيضًا في هذه المؤسسات. في بعض الأحيان توجد غرف بها ما يصل إلى 9 أو 10 أو 12 سريرًا ، مع توافرها فقط للرجال أو النساء أو بشكل مختلط.

فيما يتعلق بالأمن ، على الرغم من وجود جو ودود وجدير بالثقة ، فمن المستحسن أن يكون لديك قفل للأمتعة. توفر بعض الغرف المشتركة خزائن لتخزين متعلقاتك.

نصائح للاختيار بين فندق ونزل

السفر والاختيار بين فندق ونزل

يشير المفهوم العام إلى أن الفنادق هي الخيار الأفضل للرحلات العائلية أو التجارية. من ناحية أخرى ، بالنسبة للرحلات الفردية أو مع مجموعات الأصدقاء ، تعمل النزل بشكل أفضل. ومع ذلك ، فإنه أمر يعتمد على الفرد والخبرة المطلوبة.

يختار العديد من الأزواج النزل لمقابلة أصدقاء جدد ، ويفضل بعض المسافرين بمفردهم هدوء الفندق. من المهم معرفة جوانب الخصوصية التي تؤثر عليك شخصيًا ومدى الانزعاج الذي يمكن أن تخلقه المساحات المشتركة.

من المحتمل أنك لن تكون على دراية كاملة بهذا الأمر حتى تجربه ، حتى سنوات قليلة مضت ، كانت النزل مرتبطة بالشباب والمغامرة ، ولكن من الممكن مقابلة أشخاص من جميع الأعمار والثقافات اليوم ، مما يؤدي إلى تبادل مثير للاهتمام.

أهمية الاختيار بين الفندق والنزل

على الرغم من أن الاختيار بين الفندق والنزل أمر محدد للرحلة ، فمن المرجح أن ينتهي بك الأمر إلى قضاء وقت ممتع بغض النظر عن اختيارك. جميع الأماكن مهيأة للسائحين للاستمتاع بإقامة جيدة. على أي حال ، كلما زادت معرفتك بمفهوم المؤسسة ، قل احتمال حدوث مفاجآت سلبية.

هناك المزيد والمزيد من أماكن الإقامة البديلة ، مع خصائص كل من الفنادق والنزل ، مثل الشقق السكنية أو Couchsurfing. في هذه الأماكن ، يمكنك التعرف على الأشخاص والعادات والتقاليد في مدينة أو بلد عن كثب.

مهما كان اختيارك ، يُنصح بالحجز مسبقًا للحصول على أسعار وأماكن أفضل ، خاصة في موسم الذروة ، عندما يميل التوافر إلى الانخفاض.

قد يثير اهتمامك ...

نصائح تساعدك عند السفر لمسافات طويلة مع طفل رضيع
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
نصائح تساعدك عند السفر لمسافات طويلة مع طفل رضيع

التفكير في السفر لمسافات طويلة مع وجود طفل رضيع ليس سهلًا على الإطلاق. مع ذلك، فإن الأمر ليس مستحيلًا بطبيعة الحال. تابع القراءة!



  • Wilches-Arango, María Jimena, Duran Hoyos, Oscar Javier, Daza-Escorcia, Julio Mario,  Caracterización del servicio de hospedaje en el turismo de negocios  y trabajos en la ciudad de Monterrey en función de sus capacidades  diferenciadoras. PROSPECTIVA [Internet]. 2011;9(1):78-87. Recuperado de: https://www.redalyc.org/articulo.oa?id=496250979011
  • Chagas, Heldson Lima. “Turismo Cultural.” Revista Turismo em Análise 25.2 (2014): 497. Disponible en: https://doi.org/10.11606/issn.1984-4867.v25i2p497-499
  • Alarcón H., Nancy, Núñez I., Jorge,  Análisis de la Industria de Alojamiento Turístico de la Ciudad de Puerto Varas, Chile. Panorama Socioeconómico [Internet]. 2006;24(32):24-35. Recuperado de: https://www.redalyc.org/articulo.oa?id=39903204
  • Gil García, Javier. “Turistificación, Rentas Inmobiliarias y Acumulación de Capital a Través de Airbnb. El Caso de Valencia.” Cuadernos Geográficos 60.1 (2020). Disponible en: https://doi.org/10.30827/cuadgeo.v60i1.13916