الأزهار الصيفية: ستة خيارات لحديقتك

25 يوليو، 2020
هل تعرف الأزهار التي تتحمل الحرارة خلال فصل الصيف؟ هناك العديد من الأزهار الصيفية المختلفة التي يمكن أن تبهج حديقتك خلال أكثر الفصول حرارة. تعرف على ستة منها هنا!

خلال الصيف، يمكنك أن تبدأ في رؤية الشرفات والحدائق مليئة بالنباتات. لكن لا يمكن لكل النباتات تحمل الحرارة العالية. هل سمعت عن أفضل الأزهار الصيفية التي يمكن أن تتحمل الحرارة؟

تتمكن بعض الأنواع من تحمل درجات الحرارة العالية لهذا الفصل. إنها مثالية في الحقيقة لخلق بيئات خارجية أكثر بهجة وجمالًا. لكنها تتطلب عناية خاصة.

ستة أنواع من الأزهار الصيفية لتزيين حديقتك

الصيف فرصة مثالية للاستمتاع بالمساحات الخارجية. إن الطاقة الإيجابية ومناخ هذا الفصل مثاليان لقضاء وقت أكثر مع عائلتك، أو أصدقائك، أو شريكك.

إذا قررت الاستفادة من المساحات الخارجية أكثر، فيجب أن تعرف مسبقًا الأزهار التي يمكن أن تتحمل الحرارة. يمكنك بهذه الطريقة استخدامها للتزيين وخلق جو عام أكثر تناغمًا وودًا.

1. الغازانيا

زهرة الغازانيا

الغازانيا مدهشة بسبب ألوانها الزاهية. وعلى الناحية الأخرى، فإنها تقاوم الظواهر الجوية البالغة الشدة مثل المناخ الصيفي.

إن الغازانيا واحدة من أكثر الأزهار الصيفية شيوعًا بسبب ألوانها المفعمة بالحيوية، وهي من فصيلة النجمية من رتبة النجميات.

هذه نبتة ذات أصل جنوب أفريقي ويصل طولها من 30 إلى 35 سم. السمة الأساسية لهذه النبتة هي أن أزهارها تتفتح فقط إذا كانت السماء صافية. لذا من المحتمل جدًا أن تراها في الحدائق والشرفات في أكثر أيام العام دفئًا.

أكثر شيء مذهل بخصوص هذه الأزهار أنه يمكنك أن تجدها بألوان مختلفة: أصفر، أو برتقالي، أو أحمر، وغيرها الكثير. أي الألوان يعجبك أكثر؟

قد تريد قراءة:

استخدامات القرفة في أعمال البستنة

2. أزهار الجرانيوم

أصبحت الجرانيوم من الأزهار المفضلة لتزيين الحدائق والمساحات الخارجية.

تأتي هذه النبتة من سواحل البحر المتوسط ويمكن أن يصل طولها إلى 30 سم. تبرز أزهارها المبهجة في الصيف في كل ألوانها: الأحمر، والأبيض، والبرتقالي، والوردي.

3. القنفذية

الأزهار الصيفية - زهرة إبرة الراعي

تتميز هذه النبتة بألوان مشرقة تبرز في حديقتك. كما أن لها استخدامات طبية.

على الرغم من أن الكثيرون يعرفونها بسبب استخداماتها الطبية، إلا أن القنفذية أو إبرة الراعي هي النبتة المثالية لتزيين حديقتك الخارجية. الموطن الأصلي لهذه الزهرة شرق أمريكا الشمالية، لكنها موجودة في مناطق كثيرة في العالم.

عادة ما تنمو في الساحات المعرضة للشمس. ويمكن أن تصل أيضًا إلى مترين. هذه الزهرة من أكثر الأزهار الصيفية جمالًا، حيث أن لونها الأرجواني يجعلها تبرز في الحدائق الخضراء.

استشكف:

اكتشف معنا كيفية زراعة بستان حضري في مساحة صغيرة

4. اللافندر

هناك العديد من الأسباب لزراعة اللافندر في حديقتك. أول سبب أن أزهاره تتحمل أعلى درجات الحرارة في فصل الصيف لأن موطنه الأصلي منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي تتسم بفصول الصيف الحارة الجافة.

على الناحية الأخرى، لها استخدامات منزلية هامة، مثل طرد الحشرات في الحديقة، أو استخدامها في تحضير العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية والعطور، وغير ذلك الكثير.

يمكن أن تصل هذه الزهرة إلى 50 سم، وتعرف بأزهارها الأرجوانية ذات الرائحة المذهلة.

5. أزهار القرنفل، واحدة من أكثر الأزهار الصيفية جمالًا

زهرة قرنفل

يمكن أن تزرع أزهار القرنفل في الحديقة أو في أصيص بسبب حجمها. يأتي القرنفل بألوان مختلفة، كما أنه شديد التحمل.

أزهار القرنفل خيار مثالي لمن يريدون أزهار صيفية صغيرة. يمكنك أن تجد منها ألوان مختلفة تتراوح من الوردي والأرجواني، إلى الأبيض والأصفر، أو حتى الأخضر. كما أن النقاط الملونة تبرز في أوراقها الطويلة.

أفضل ما يميز هذه الزهرة أنها لا تتطلب الكثير من العناية. لذا فإنها مثالية للأشخاص الذين ليس لديهم الكثير من الوقت لأعمال البستنة.

6. الإقحوانات الأفريقية من الأزهار الصيفية المذهلة

الإقحوانات الأفريقية هي زهرة موطنها الأصلي جنوب أفريقيا. معروف عنها أنها قوية، وشديدة التحمل ويمكن أن تنمو في الحديقة أو في الأصيص على حد سواء.

أصبحت الأقحوانات الأفريقية من الأزهار الصيفية المفضلة، حيث تستخدم ألوانها المختلفة في تنسيق الأزهار بشكل مذهل. لديها أوراق طويلة خضراء، وأزهارها يمكن أن تكون بيضاء، أو وردية، أو برتقالية، أو أرجوانية ذات مركز أصفر، أو أزرق، أو برتقالي.

ننصحك بقراءة:

أشياء يجب أن تضعها في اعتبارك عند إعادة زرع النباتات

ضع في اعتبارك

على الرغم من أن هذه الأزهار مقاومة لدرجات الحرارة العالية، إلا أن ذلك لا يعني أنها لا تحتاج عناية أساسية. لذا حافظ عليها بصحة جيدة، وتأكد أن تقوم بريها بانتظام (بدون مبالغة).

كما يجب أن تحاول أن تضعها في تربة مناسبة وغنية بالمغذيات التي تحتاجها لتنمو بدون صعوبات. وأخيرًا، قلّم الأزهار الذابلة والأوراق الصفراء لتعزيز نمو الأزهار المتواصل.

  • Gazania rigens. (s.f.). En Wikipedia. Recuperado el 08 de julio de 2019 de https://es.wikipedia.org/wiki/Gazania_rigens
  • Geranium. (s.f.). En Wikipedia. Recuperado el 08 de julio de 2019 de https://es.wikipedia.org/wiki/Geranium
  • Echinacea. (s.f.). En Wikipedia. Recuperado el 08 de julio de 2019 de https://es.wikipedia.org/wiki/Echinacea
  • Lavandula. (s.f.). En Wikipedia. Recuperado el 08 de julio de 2019 de https://es.wikipedia.org/wiki/Lavandula
  • Dianthus. (s.f.). En Wikipedia. Recuperado el 08 de julio de 2019 de https://es.wikipedia.org/wiki/Dianthus
  • Dimorphotheca ecklonis. (s.f.). En Wikipedia. Recuperado el 08 de julio de 2019 de https://es.wikipedia.org/wiki/Dimorphotheca_ecklonis