اصنع منظف أثاث باستخدام 3 مكونات فقط

7 فبراير، 2021
لتحضير منظف أثاث منزلي الصنع، فلا تحتاج إلى مكونات باهظة الثمن. في الواقع، بعضها موجود بالفعل في خزانتك. يبدو الأمر مثيراً؟ اكتشف بالتفصيل كيفية صنعه معنا اليوم.

صنع منظف أثاث خاص بك له العديد من المزايا. أولًا، يمكنك توفير المال، نظرًا لأنك تستخدم عادةً مكونات صديقة للبيئة منخفضة التكلفة. من ناحية أخرى، ستتأكد من استخدام التركيبات الخفيفة التي تحمي أثاثك أثناء تعقيمه.

إذا لاحظت أن الأثاث يبدو باهتًا أو متسخًا، فلا تتردد في صنع منظف منزلي رائع وطبيعي يساعدك على إزالة الأوساخ مع إضافة اللمعان إلى السطح. تحتاج فقط إلى الجمع بين 3 مكونات بسيطة، في الواقع، يجب أن تكون لديك بالفعل. جربها!

كيف تصنع منظف أثاث بثلاثة مكونات

منظف أثاث بالليمون

يُعد التنظيف المنتظم للأثاث في منزلك وصيانته أمرًا أساسيًا للحفاظ عليه في حالة جيدة مع مرور الوقت. بينما طورت صناعة التنظيف كتالوجًا واسعًا من المنتجات لهذا الغرض، هناك بعض المنظفات الطبيعية التي لها تأثيرات مماثلة.

في الواقع، يختار المزيد والمزيد من الناس هذه البدائل، لأنها لا تحتوي على عناصر كيميائية قاسية، لا تسبب الحساسية، كما أنها صديقة للبيئة. هل ترغب في صنع منظف أثاث؟ سنشارك الوصفة معك أدناه.

ننصحك بقراءة:

إزالة الشحم – 5 وصفات بسيطة تساعدك على إزالة الشحم المتراكم على أثاث المطبخ

المكونات

  • 1/4 كوب من زيت زيتون (62 مل).
  • 20 قطرة من زيت الليمون العطري.
  • 1/2 كوب من الخل الأبيض (125 مل).

الأدوات

  • حاوية عميقة.
  • زجاجة رذاذ.
  • قماش مصنوع من الألياف.

التحضير

  1. أولًا، خذ الوعاء النظيف والعميق وصب زيت الزيتون فيه (يمكنك استخدام علامة تجارية رخيصة).
  2. بعد ذلك، أضف زيت الليمون العطري والخل الأبيض.
  3. قم بتقليب المكونات حتى تمتزج جيدًا.
  4. أخيرًا، اسكب المُنظف في زجاجة الرذاذ.

كيفية الاستخدام

  • رش المنتج على قطعة الأثاث التي تريد تنظيفها.
  • اتركه لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ثم افرك بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.
  • تأكد من ترك السطح لامعًا، بدون بقع.
  • للحفاظ على نتائج جيدة، استخدمه مرتين على الأقل في الأسبوع.

لماذا تستخدم هذا المنظف للأثاث؟

استخدام منظف الأثاث

هناك العديد من الأسباب لاستخدام منظف الأثاث محلي الصنع هذا بدلًا من الإصدارات التقليدية التي تُباع في المتاجر. على الرغم من أن الإصدارات التي يتم شراؤها من المتجر عادة ما تكون فعالة جدًا، إلا أنها قد تحتوي على مواد كيميائية ليست دائمًا مفيدة لصحتك.

يمكن لبعض الجزيئات أن تدخل إلى جهازك التنفسي، مما يؤدي إلى ردود فعل تحسسية لدى الأطفال والأشخاص المصابين بالحساسية. على النقيض من ذلك، فإن صنع منظف الأثاث الطبيعي الخاص بك يضمن لك الابتعاد عن تلك المواد الكيميائية الضارة، مما يضمن لك مكونات طبيعية 100٪.

اكتشف:

11 نصيحة لمساعدتك على تنظيم منزلك بشكل فعال

مزايا منظف الأثاث الطبيعي

  • مكوناته خفيفة دائمًا ولا تؤثر على صحة الجهاز التنفسي أو صحة الجلد.
  • لا يحتوي على ملوثات بيئية.
  • تتمتع المنظفات الطبيعية بقوة تنظيف مماثلة لما تقدمه المنتجات التقليدية. إنها تترك أسطح أثاثك نظيفة، خالية من البقع، ومطهرة.
  • عادة ما تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من المنتجات المماثلة.

ماذا يفعل زيت الزيتون؟

التطبيقات الطبية والتذوقية لزيت الزيتون معروفة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، لا يعرف الكثير من الناس أنه أيضًا حليف كبير للتنظيف. يعمل جيدًا على الأثاث للمساعدة على إزالة الغبار وبقايا الطعام والبقع.

وبالمثل، بفضل مركباته الزيتية، فإنه ينعم الخشب ويقلل من المظهر الباهت الذي يحصل عليه الأثاث عادة بعد مرور بعض الوقت. ولهذا السبب، يعد تلميع وتجديد الأثاث القديم أمرًا مفيدًا للغاية.

اقرأ أيضًا:

تعلم كيف تحضر خمسة منظفات صديقة للبيئة لمنزلك

ماذا يفعل زيت الليمون العطري؟

هذا المكون الطبيعي هو جزء من العديد من منتجات التنظيف الطبيعية والتقليدية. بفضل محتواه من حمض الستريك، فهو مثالي لإزالة الشحوم، الأوساخ، البقع الصعبة، والروائح الكريهة. في هذه الحالة بالذات، هو عامل تطهير يترك أثاثك برائحة طيبة.

ماذا يفعل الخل الأبيض؟

لا شك أن الخل الأبيض هو أحد أهم المكونات عند صنع منظف أثاث طبيعي. يحتوي هذا المنتج الشهير على العشرات من تطبيقات التنظيف، حيث إنه مطهر ويساعد على إزالة جميع أنواع الأوساخ.

في الواقع، يساعد استخدامه على الأثاث في الحفاظ على المواد في حالة جيدة، وتعزيز اللمعان والحماية من العوامل الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، مثل زيت الليمون العطري، فهو جيد في معادلة الروائح الكريهة.

ما زلت لم تجرب هذا المنظف؟ اتبع الإرشادات التي قدمناها في هذه المقالة وشاهد آثاره عند تنظيف الأثاث الجلدي والخشبي. ستحبه!