أفضل 10 أفلام رسوم متحركة في التاريخ

أفلام الرسوم المتحركة ليست للأطفال فقط. ألق نظرة على هذه القائمة من أفضل أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ وحضر بعض الفشار!
أفضل 10 أفلام رسوم متحركة في التاريخ

آخر تحديث: 01 مارس, 2022

الرسوم المتحركة هنا لتبقى. منذ بداياتها قبل أكثر من 100 عام ، تطورت السينما المتحركة بشكل كبير ، حيث أصبحت مسؤولة عن آلاف الأفلام الرائعة حول العالم. سواء كنا أطفالًا أو بالغين ، لدينا جميعًا فيلم رسوم متحركة مفضل. اقرأ واكتشف أفضل 10 أفلام رسوم متحركة على الإطلاق.

أفضل 10 أفلام رسوم متحركة في التاريخ

في العقود الأخيرة وبفضل التقدم التكنولوجي ، تم إنشاء آلاف الأفلام باستخدام أنواع مختلفة من تقنيات الرسوم المتحركة لإسعاد المشاهدين ومفاجئتهم وجعلهم يفكرون. ومع ذلك ، لم يكن كل منها يتمتع بنفس السمو والشعبية على مر السنين. إليك العد التنازلي لاختيارنا لبعض أفضل أفلام الرسوم المتحركة – هل ستكون المفضلة لديك هنا؟

10. Perfect Blue (ساتوشي كون، 1997)

يعتبر هذا الفيلم النفسي المثير من روائع الأنمي ، حيث نال إشادة المعجبين والنقاد على حد سواء. كما أنه نقد لصناعة الأيدول ، كما يطلق على المطربين المشهورين في الشرق ، والمشاكل الحتمية التي تجلبها الشهرة في أعقابها.

يركز الفيلم على حياة ميما ، مغنية فرقة موسيقية يابانية حصلت على دور في مسلسل تلفزيوني بسبب ضعف مبيعات تسجيلاتها. ومع ذلك ، لا تبدو الأمور على ما يرام ، وتقع مينا في كساد عميق يدفعها إلى إعادة التفكير في وجودها. تكبر الأزمة أكثر فأكثر عندما يبث المسلسل وتكتشف أنها تحت المراقبة مما يخلط بين الخيال وحياتها الحقيقية.

9.Coco (لي أونكريتش وأدريان مولينا ، 2017)

رسالة حب سينمائية للثقافة والفولكلور المكسيكيين وميلودراما موسيقية حيث تتمتع الأغاني بالقدرة على إحياء ذكرى أسلافنا. كان الفيلم من أعلى الأفلام ربحًا في العام وحصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

الفيلم مأخوذ عن يوم الموتى التقليدي ، أحد أهم الأعياد المكسيكية. يروي قصة ميغيل ، صبي يبلغ من العمر 12 عامًا تم إرساله عن غير قصد إلى أرض الموتى. هناك يسعى للحصول على مساعدة جده الأكبر لمنحه مباركته ليصبح موسيقيًا ومحاولة العودة إلى المنزل.

8. Howl’s Moving Castle (هاياو ميازاكي ، 2004)

يتعامل هذا الفيلم السحري والسريالي مع موضوعات مثل المسالمة والنسوية واحترام الكبير، مع شخصيات فريدة ومحددة تكشف مشاعرهم من خلال تجاربهم وصعوباتهم. مساهمة كبيرة من ميازاكي العظيم في تاريخ أفلام الرسوم المتحركة على يد استوديو جيبلي.

تدور أحداث الفيلم في أرض خيالية يسيطر عليها السحر والتكنولوجيا في القرن العشرين. هناك حيث تكون صوفي الصغيرة ، الشخصية الرئيسية ، ضحية تعويذة ساحرة تجعلها تبدو وكأنها امرأة عجوز. من أجل وضع حد لعنتها ، قررت طلب مساعدة ساحر قوي يعيش في قلعة ضخمة متنقلة.

7.Beauty and the Beast (غاري تروسديل ، كيرك وايز ، 1991)

هذا الفيلم ، الذي يحكي قصة إحدى أشهر الأميرات في كتالوج ديزني ، كان أول فيلم رسوم متحركة يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ، لأنه في ذلك الوقت لم تكن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة موجودة بعد. يحتل المرتبة 34 من بين أفضل الأفلام الرومانسية في الولايات المتحدة.

استنادًا إلى الرواية التي تحمل الاسم نفسه والتي كُتبت في عام 1756 ، تروي قصة بيل ، وهي شابة ذكية ينتهي بها الأمر ، كما لو كان مصيرها ، محبوسة في قلعة وحش هائل. غير مدركة أنها في الواقع أمير تم سحرها من قبل ساحرة شريرة وتحتاج فقط إلى الحب الحقيقي لكسر التعويذة.

6.Loving Vincent (دوروتا كوبييلا وهيو ويلشمان ، 2017)

حياة فنسنت فان جوخ الموهوب والغامض هي الخيط الذي يمر عبر هذا الفيلم البارع. مع إجمالي 65000 إطار ، تم إنتاج الفيلم بالكامل بلوحات زيتية ، شارك فيها أكثر من 115 فنانًا من جميع أنحاء العالم. وهكذا ، فإن الحفاظ على الخط الذي يتبع بأمانة الأسلوب التصويري للفنان الهولندي ، يتم إحياء لوحاته وقصته على الشاشة الكبيرة.

يمثل الفيلم تحية عميقة لمسيرة الرسام الفنية ويكشف على الشاشة الظروف التي أحاطت بوفاته المأساوي والوحدة عام 1890. من حلقات الاكتئاب التي تعرض لها ومحاولاته للتخفيف من حدتها ، إلى الحادثة الشعبية التي قطع فيها أذنه.

5. Spirited Away (هاياو ميازاكي ، 2001)

عمل رائع ورائع يمزج بشكل مثالي بين طبيعة المناظر الطبيعية للشرق والسريالية والسحر الفلكلوري التقليدي. إنه الأنمي الوحيد الذي فاز بجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم رسوم متحركة.

يحكي قصة فتاة صغيرة ، عن طريق القدر ، تدخل دون قصد عالمًا تهيمن عليه أرواح الأساطير اليابانية. ولكن قبل أن تتمكن من العودة إلى الواقع ، أدركت أن الساحرة القوية يوبابا حولت والديها إلى خنازير.

4. Inside Out (بيت دوكتر ، روني ديل كارمن ، 2015)

فيلم Pixar هذا عبارة عن رحلة في ذهن الطفلة Riley البالغة من العمر 11 عامًا والتي يجب أن تتعامل مع مشاعرها لمواجهة تحديات الحياة والنضج في المستقبل. إثبات أهمية المشاعر مثل الفرح والحزن والغضب والخوف والكره لمساعدتنا على المضي قدمًا.

تركز حبكتها على حقيقة أن جميع التجارب والعواطف التي عشناها طوال حياتنا هي الأشياء الأساسية التي يتكون منها كياننا. حصل على جائزة أوسكار وجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة وكان أحد أعلى الأفلام ربحًا في عام 2015.

3. Your Name (ماكوتو شينكاي ، 2016)

فيلم الرسوم المتحركة الياباني هذا هو ثالث أعلى فيلم رسوم متحركة ربحًا في التاريخ. فيلم تدور أحداثه حول الحداثة والحب والصداقة. بعد تحقيق أمنية ، يبدأ ميتسوها مياميزو ، وهو طالب شاب في المدرسة الثانوية ، في تبديل جسده مع تاكي تاتشيبانا ، وهو مراهق آخر على بعد مئات الأميال ، عندما يكون كلاهما نائمين.

يبدأ الاثنان في التواصل من خلال الملاحظات ومحاولة فهم ما يمران به. هذه هي الطريقة التي يبدآن بها حتمًا في تكوين علاقة حب على الرغم من الصعوبات والمسافة. عمل سردي ومرئي جميل بموضوع ناضج يمكن أن يتمتع به الكبار والصغار على حدٍ سواء.

2 . The Lion King (روب مينكوف وروجر أليرز ، 1994)

أحد أشهر أفلام الرسوم المتحركة في كتالوج ديزني وأعلى فيلم رسوم متحركة ثنائي أبعاد ربحًا في التاريخ. كان لديه ميزانية 45 مليون دولار وانتهى به الأمر بربح أكثر من 965 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى فوزه بجائزتي أوسكار وجولدن غلوب لموسيقى التصوير الفوتوغرافي والأغنية الأصلية.

تدور أحداث الفيلم في غابات السافانا الأفريقية ويحكي مغامرات سيمبا الصغير ، وريث أسد شاب على العرش. لكن كل شيء يتغير في اليوم الذي يتهمه فيه عمه بقتل والده لتولي السلطة. يجب أن يذهب سيمبا إلى المنفى ، لكنه لا يستسلم. لذلك ، بمساعدة أصدقائه الجدد ، يعيد شحن ما يكفي من الطاقة للعودة ومحاولة استعادة مكانه الصحيح.

1 – Grave of the Fireflies (إيساو تاكاهاتا ، 1988)

هذا هو الفيلم الروائي الثالث لـ Studio Ghibli وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم من تأليف Akiyuki Nosaka. يروي الكتاب تجاربه الخاصة خلال الحرب العالمية الثانية. يعتبر ، إلى جانب قائمة شندلر لستيفن سبيلبرغ ، وعازف البيانو لرومان بولانسكي ، من أفضل أفلام الحرب على الإطلاق.

قصة مؤلمة ومفجعة للقلب حول زوج من الأشقاء الصغار فقدوا والدتهم أثناء قصف واضطروا للبقاء على قيد الحياة بمفردهم في خضم الصراع. فيلم يحاول إظهار الواقع العنيف الذي واجهه الملايين من البالغين والأطفال خلال الحرب ، يستحق أن يتم الاعتراف به كواحد من أفضل أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق.

أفلام أخرى يجب ذكرها

من بين أفضل أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ ، هناك عناوين رائعة لا يمكن تفويتها وتستحق الإعجاب. بعض الأفلام المعروفة وأخرى أكثر استقلالية تسمح لنا بالنظر إلى العالم بعيون مختلفة والاستمتاع بالعجائب السريالية للسينما المتحركة. فيما يلي بعض الأفلام الخاصة لإكمال الماراثون الخاص بك. أي واحد هو المفضل لديك؟

  • Persepolis (مرجان ساترابي ، فينسنت بارونود ، 2007)
  • A Silent Voice (ناوكو يامادا ، 2016)
  • Ghost in the Shell (مامورو أوشي ، 1995)
  • WALL-E (أندرو ستانتون ، 2008)
  • Toy Story 3 (لي أونكريتش ، 2010)
  • Soul (بيت دوكتر وكيمب باورز ، 2020)
  • The Other World of Coraline (هنري سيليك ، 2009)

قد يثير اهتمامك ...

50 سؤال ممتع للأطفال
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
50 سؤال ممتع للأطفال

هل تتطلع إلى التواصل وفي نفس الوقت الترفيه عن الصغار في المنزل؟ تعال واكتشف أفضل الأسئلة الممتعة للأطفال.