سموم الجسم – كيف تحضّر الشراب الأخضر الذي سيخلّصك منها في 3 أيام

20 يونيو، 2018
يساعدنا هذا الشراب الأخضر بفضل خصائصه العديدة على التخلص من السموم  والمعادن الثقيلة من أجسادنا، بالإضافة إلى ذلك، فهو يقوّي جهاز مناعتنا ويساعدنا في السيطرة على مستويات الكوليسترول.

هل سمعت من قبل عن فوائد الشراب الأخضر للتخلص من سموم الجسم ؟

على الرغم من أنّنا نعيش نمط حياة صحيّ إلى حدٍ ما، فإنّ جسدنا معرّض حتمًا للعديد من سموم الجسم المختلفة التي يمكنها أن تؤثّر بالسلب على أدائه. فالتعرّض للجوّ الملوّث، استهلاك بعض الأطعمة والمواد الكيماوية الموجودة في المنتجات التي نستخدمها عادةً هي مجرّد أمثلة قليلة على مصادر المواد السامّة.

لحسن الحظّ، تتمّ معالجة معظم سموم الجسم والتخلّص منها بشكل طبيعي بفضل العمل الشاقّ الذي تقوم به أعضاؤنا الإفرازيّة. ومع ذلك، أحيانًا يكون هناك تراكم مفرط لهذه السموم. وبينما تتراكم ببطء، يمكنها أن تتعارض مع الوظائف الطبيعيّة الهامّة.

تكمن المشكلة في أنّ عدد كبير من الناس يتجاهل هذه الحقيقة الهامّة. فعلى الرغم من أنّ الجسم يرسل إشارات تحذيريّة، إلّا أنّهم لا يتخذون الخطوات اللازمة للعناية بأنفسهم كما ينبغي لتجنب المضاعفات. وكنتيجة لذلك، تظهر العديد من ردود الفعل السلبيّة على المستوى البدني والعقلي. وتخفض ردود الفعل هذه من جودة حياتنا وسعادتنا.

لحسن الحظّ، هناك العديد من العلاجات المنزليّة التي بإمكانها أن تقلّل من سموم الجسم المتراكمة بفعّالية، وذلك بفضل طبيعتها المطهّرة والمضادة للأكسدة. لذلك، نرغب في هذا المقال في أن نشارك وصفة الشراب الأخضر الذي يمكنه مساعدتك في التخلّص من سموم الجسم خلال ثلاثة أيام فقط!

شراب أخضر يخلّصك من سموم الجسم في ثلاثة أيام

الشراب الأخضر

 

يتم تحضير الشراب الأخضر من طحالب السبيرولينا و الكلوريلا. يمتلك هذان المكونان خصائص مضادّة للأكسدة جعلتهما معروفان بقدرتهما على إزالة السموم من الدمّ وتنظيم مستويات درجة الحموضة في الجسم.

كلا المكوّنان طبيعيّان ويحتويان على مواد مغذّية أساسيّة. ولحسن الحظّ، تساعد هذه المواد المغذّية على تحسين عمليّة إزالة سموم الجسم دون وجود تأثيرات جانبيّة ضارّة. بالإضافة إلى ذلك، فإن احتواء هذه العنصار على الفيتامينات والمعادن يزوّدك بمفعول وقائيّ ضدّ السموم التي تجتاح مجرى الدمّ.

ومن ناحية أخرى، فهي تساعدك أيضًا على طرد السموم من الأعضاء الجسديّة مثل الكبد والكِلى.

ما هي بعض فوائد الشراب الأخضر؟

فوائد الشراب الأخضر

 

الهدف الرئيسي من تناول الشراب الأخضر هو تعزيز عمليّة التطهير العضوي. وبالإضافة إلى ذلك، استهلاكك للشراب الأخضر يوفر فوائد أخرى مثيرة للاهتمام تستحقّ الذكر:

  • استهلاك الشراب الأخضر هو استراتيجيّة مثاليّة لتحفيز إزالة المعادن الثقيلة مثل الزئبق و الكادميوم والرصاص.
  • سيجدد شرب هذا السائل مخزون جسدك من المعادن الأساسيّة. وهذا صحيح خاصّةً بعد النشاط البدني المفرط، الحوادث العرضيّة أو الإسهال.
  • بالإضافة إلى أنّه يمتلك خصائص هضميّة مفيدة لمعالجة المشاكل مثل الإمساك وزيادة الحموضة.
  • يساعد مخزونه من الفيتامينات والمعادن الأساسيّة على تقوية جهاز المناعة. كما أنّه يحسّن من القدرة على مواجهة العوامل المعدية التي تسعى لاجتياح جسدك.
  • تركيزه العالي من مضادات الأكسدة لها تأثير طبيعي مضادّ للسرطان. وحتى لو لم يكن تأثيرًا خارقًا، إلاّ أنّ بإمكانه المساعدة في الحدّ من تطوّر السرطان.
  • وعلاوةً على المساعدة في عمليّة التخلّص من سموم الجسم، فهو يسهّل إزالة الدهون الخطيرة مثل الكوليسترول السيء والشحوم الثلاثيّة.
  • بغض النظر عن حقيقة أنّه يكسبك القليل من السعرات الحراريّة، فإنّ محتواه يتمتّع بقيمة حيويّة هامّة توفّر لك طاقة كبيرة تزداد على المدى الطويل.
  • تحميخصائصه المضادّة للأكسدة أنسجة الدماغ وتساعد في الحصول على تركيز أفضل.
  • ولحسن الحظّ، فهو يساعد أيضًا على منع الشيخوخة المبكرة للبشرة وللأعضاء الداخليّة.

اقرأ هذا المقال: الألوة فيرا – 6 خصائص لهذه النبتة تجعل وجودها في المنزل هامًا للغاية

كيف أقوم بتحضيره؟

عملية التحضير

 

إنّ خاصيّة إزالة سموم الجسم التي يوفرها هذا الشراب الأخضر هي عادة صحيّة ستسمح لك بتخليص جسدك من جميع التراكمات السميّة المعادية والتي ستنال منها بعد يوم طويل.

عليك اتباع هذه الخطة التي تمتدّ لثلاثة أيام وأن تحاول تناول الطعام الصحيّ بقدر الإمكان. إحدى الوسائل المساعدة هي زيادة استهلاكك للفواكه والخضراوات وتقليل تناولك للأطعمة المعالجة.  وبشكل عامّ، هي عادة رائعة يمكنك محاولة ممارستها مرّة كل شهرين ( أو كلّما شعرت أنّ جسدك قد أصبح مثقلاً بالسموم).

زر هذه المقالة: تكلس الأسنان (الجير) – إليك أفضل 3 علاجات منزلية فعالة للتخلص من جير الأسنان

المكونات

  • 6 أكواب من الماء (1.5 لتر)
  • 1 ملعقة طعام من:
    ـ مسحوق السبيرولينا (10غ)
    ـ مسحوق الكلوريلا (10غ)
  • قطرتان من زيت القرنفل العطري (اختياري)

طريقة التحضير

  • أولاً، اسكب الماء في إناء.
  • ثمّ أضف إليه بقيّة المكونات.
  • حرّك المكونات يدويًا باستخدام أداة سيليكونيّة أو خشبيّة، وعندما تمتزج جيّدًا، اتركها لمدّة 15-20 دقيقة قبل أن تشربها.

الاستهلاك

  • يقدّم في كوب زجاجي عادي ويشرب على معدة فارغة.
  • وما يتبقّى منه وزّعه على 4 أو 5 حصص لتستهلكه في نفس اليوم.
  • كرّر هذه العمليّة لثلاثة أيام متتالية.

هل أنت مستعدّ لتحضيره بنفسك؟ إن كنت تبحث عن طريقة فعّالة لإزالة السموم، لا داعي لأن تبحث أكثر، فقد وجدتَ الطريقة. ما عليك إلّا تجربتها!

حضّر الشراب الأخضر واختبر جميع فوائده الصحيّة الرائعة التي يوفّرها لك.

بعد العلاج، ستشعر أنّ جسدك قد أصبح أكثر صحةً وخفّةً.

  • Miczke, A., Szulinska, M., Hansdorfer-Korzon, R., Kregielska-Narozna, M., Suliburska, J., Walkowiak, J., & Bogdanski, P. (2016). Effects of spirulina consumption on body weight, blood pressure, and endothelial function in overweight hypertensive Caucasians: a double-blind, placebo-controlled, randomized trial. Eur Rev Med Pharmacol Sci20(1), 150-6.
  • Rawls, B. Chlorella: The Ultimate Detox Superfood. <https://rawlsmd.com/health-articles/the-ultimate-detox-superfood>;.
  • Ryu, N. H., Lim, Y., Park, J. E., Kim, J., Kim, J. Y., Kwon, S. W., & Kwon, O. (2014). Impact of daily Chlorella consumption on serum lipid and carotenoid profiles in mildly hypercholesterolemic adults: a double-blinded, randomized, placebo-controlled study. Nutrition journal13(1), 57.