ثلاثة علاجات طبيعية للكلف

15 فبراير، 2021
الكلف عبارة عن بقع تظهر عادةً أثناء الحمل. سنعرض في مقال اليوم ثلاثة علاجات طبيعية للكلف.

يعرف الكلف الوجهي أيضًا باسم قناع الحمل وعادة ما يصيب النساء الحوامل. سنعرض لكم في مقال اليوم ثلاثة علاجات طبيعية للكلف.

على الرغم من حقيقة أن الكلف الوجهي يؤثر عادة على النساء الحوامل، إلا أن بعض الدراسات تُظهر أنه يصيب الرجال كذلك. السبب وراء ظهور الكلف عادةً في الوجه هو أنه يظهر في المناطق المعرضة للشمس، وبالتالي، التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى ظهور الكلف.

كيفية التعرف على الكلف الوجهي

إذا كان لديك بقع بنية اللون على خديك أو على جبهتك، فقد تعاني من الكلف، وهو أحد اضطرابات التصبغ. ستتعرف الآن على بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على تحسين مظهر بشرتك.

علاجات طبيعية للكلف

1. مستخلص لحاء الصنوبر البحري الفرنسي

كبسولات لحاء الصنوبر البحري الفرنسي

ثبت أن لهذا العلاج الطبيعي آثار إيجابية، لأنه يعيد هيكلة الجلد المصطبغ.

وفقًا للدراسات، فإن تأثير إزالة الصبغات لمستخلص لحاء الصنوبر البحري الفرنسي قد أسفر عن نتائج إيجابية في حالات تصبغ الوجه، مما يجعله علاجًا فعالًا للكلف الوجهي. وفقًا للدراسة، كان هذا العلاج آمنًا وفعالًا.

وكانت الاستنتاجات حاسمة. كان العلاج بمستخلص لحاء الصنوبر البحري الفرنسي ناجحًا تمامًا وساعد على تحسين نوعية حياة المرضى وبشرتهم. ويرجع هذا لأن هذا العلاج يزيد من الترطيب والمرونة ويساعد كذلك على تأخير شيخوخة الجلد. ولكن كيف يمكنك الاستفادة من ذلك؟

للاستفادة من هذا العلاج، تحتاج إلى استهلاكه عن طريق الفم. يمكنك العثور على مستخلص لحاء الصنوبر البحري الفرنسي باسم “البيكنوجينول”.

اقرأ أيضًا:

اكتشف معنا البعض من أسوأ أعداء صحة البشرة

2. فيتامين (سي) لعلاج الكلف الوجهي

تزويد البشرة بفيتامين (سي) أحد العلاجات الطبيعية الأخرى للكلف. ما سبب الأهمية القصوى لهذا الفيتامين؟ يرجع هذا لتأثيره المضاد للأكسدة القوي، فإنه يساعد البشرة على أن تبدو مضيئة وأكثر مرونة ولها مظهر أكثر تجانسًا. كما أنه يحفز القضاء على البقع. إذن، كيف يمكنك استخدام هذا العلاج؟

استكشف:

أقنعة الوجه – ما هي أنواعها وكيف تعمل على البشرة؟

3. مراهم “سانتا لوسيا”

مراهم سانت لوسيا - الكلف الوجهي

بالإضافة إلى نتائجه على اضطرابات التصبغ، أثبت هذا المرهم فعاليته في مشاكل الجلد الأخرى مثل حب الشباب.

كما قام الخبراء بتحليل هذا العلاج للكلف، مما أسفر عن نتائج مشجعة للغاية. تعرف مراهم “سانت لوسيا” باسم “الطين الطبي”. إنها تتكون من مياه معدنية طبية ومكون صلب، وهو ما يجعلها تبدو مثل الطين.

تساعد خصائصها في علاج مشاكل الجلد مثل الصدفية أو حب الشباب، كما تساعد على تحسين الكلف.

ربما تتساءل الآن عن كيفية استخدام هذا العلاج الطبيعي. حسنًا، يمكنك شراؤه كقناع. أولًا، ضعه مباشرة على بشرتك، باتباع التعليمات الموجودة على العبوة ثم اشطفه بالماء.

ننصحك بقراءة:

ما هي أسباب جفاف البشرة؟

جميع علاجات الكلف التي ذكرناها في هذه المقالة علاجات طبيعية، مما يعني أنه على الرغم من النتائج الجيدة التي لاحظها الخبراء، تحتاج إلى استخدامها باستمرار للتأكد من أن الكلف يختفي تدريجيًا.

وأخيرًا، إذا كان لديك أي حالة جلدية أخرى أو كنت تتبع علاجًا ما، فمن المهم مناقشة هذه الخيارات مع طبيب الأمراض الجلدية قبل تجربتها. وبالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة لمزيد من الدراسات لإثبات فعالية العلاجات المقترحة.

  • Estrella, V, Nipotti, J, Orive, M, & Fernández Bussy, R. (2015). La piel y sus nutrientes. Revista argentina de dermatología96(2), 117-133. Recuperado en 04 de marzo de 2019, de http://www.scielo.org.ar/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S1851-300X2015000200010&lng=es&tlng=es.
  • Jiménez, A. Y. P. (2010). Uso de los peloides de “Santa Lucía” en el Acné Polimorfo. MediCiego16(2).
  • Pérez Jiménez, A. Y., García, M. F., López, A. M., Martín, J. M. M., & García, L. F. (2012). Uso de los peloides de “Santa Lucía” en el melasma. Mediciego18(s1).
  • Sarkar R, Ailawadi P, Garg S. Melasma in Men: A Review of Clinical, Etiological, and Management Issues. J Clin Aesthet Dermatol. 2018;11(2):53-59.
  • Alvarez, Judith. (2014). Efecto despigmentante del extracto de Pino Marino Francés (Pycnogenol®) en pacientes con hipercromía facial. Archivos Venezolanos de Farmacología y Terapéutica, 33(1), 1-6. Recuperado en 03 de agosto de 2020, de http://ve.scielo.org/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S0798-02642014000100001&lng=es&tlng=es.