العسل والبصل: علاج فعال للسعال

بسبب خصائصهما المضادة للفيروسات والطارد للبلغم ، فإن مزيج العسل والبصل يمكن أن يساعد في محاربة السعال. اكتشف كيفية تحضيرها في وصفات بسيطة.
العسل والبصل: علاج فعال للسعال

آخر تحديث: 30 مارس, 2022

قد يكون مزيج العسل والبصل فعالاً في السيطرة على أعراض السعال المزعجة. فخصائصه تقوي جهاز المناعة وتساعده على مكافحة الالتهابات. هل تود تجربته؟ تعرف على كيفية تحضيره معنا اليوم!

السعال هو أحد آليات دفاع أجسامنا ، وينتج فجأة عن طريق تفريغ الهواء من الرئتين بشكل متفجر. والغرض منه طرد المواد الغريبة التي تؤثر على الجهاز التنفسي ويمكن أن يكون إما منتج أو جاف.

عندما يكون السعال منتجًا ، يكون مصحوبًا بإفرازات أو مخاط. من الأفضل تركه يقوم بعمله ، وبهذه الطريقة يتم التخلص من البلغم الذي يسد الممرات التنفسية. من ناحية أخرى ، قد يكون السعال الجاف ناتجًا عن تهيج أو عدوى.

بغض النظر عن نوع السعال ، فإن تحضير هذا العلاج الطبيعي يمكن أن يكمل العلاج الذي يصفه الطبيب وبالتالي يساعد في تقليل الأعراض. أفضل ما في الأمر أنه من السهل جدًا تحضيره ويمكن تناوله دون خوف من الآثار الجانبية.

شراب العسل والبصل لتسكين السعال

ينتج عن مزيج العسل والبصل (الذي لم يتم دعم آثاره علميًا بشكل كافٍ لهذه المشكلة) علاجًا طبيعيًا يمكن استخدامه للسيطرة على أعراض السعال. على عكس العصائر التقليدية ، توفر مكوناته دفعة إضافية من العناصر الغذائية الأساسية.

هذه العناصر الغذائية ستقوي جهاز المناعة لمواجهة الالتهابات. لذلك ، بالإضافة إلى تقليل الانزعاج ، فهو حل لمنع نمو الجراثيم التي تهاجم الجهاز التنفسي.

فوائد العسل

فوائد العسل

العسل هو أحد المكونات الطبيعية التي تتميز بمحتواها العالي من العناصر الغذائية. من الناحية الطبية ، تقدر قيمته لتأثيره المضاد للميكروبات ، وهو أمر مثالي لمحاربة بعض الالتهابات.

  • أظهرت الدراسات أن مكوناته تقلل من تهيج الجهاز التنفسي وتساعد على تهدئة السعال.
  • له تأثير مقشع يساعد على تحفيز القضاء على البلغم.
  • إنه قادر على تنظيم الحموضة وتهدئة الحلق.
  • يحتوي على السيتوكينات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في محاربة الجذور الحرة.

لا ينصح باستخدام العسل للأطفال دون سن سنة ، وكذلك لمن يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي المزمنة. استشر طبيب الأطفال قبل إعطاء هذا العلاج المنزلي لطفلك.

اقرأ أيضًا:

3 علاجات منزلية باستخدام العسل لصحة الجهاز التنفسي

فوائد البصل

فوائد البصل

يستخدم البصل منذ العصور القديمة كعلاج طبيعي لأمراض الجهاز التنفسي. على الرغم من أنه يقال أنه بفضل محتواه من مركبات الكبريت ، فإنه يقوي الدفاعات ويحسن قدرة الجسم على التعامل مع العدوى ، إلا أن الحقيقة هي أن العديد من آثاره المزعومة هي أساطير.

  • لا يحتوي على خصائص مثبتة مضادة للالتهابات لتقليل تهيج الجهاز التنفسي في حالة السعال.
  • تأثيره المضاد للفيروسات غير مثبت، لذا فهو لا يساعد في محاربة فيروسات البرد والإنفلونزا.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز القضاء على السموم.
  • البصل غذاء صحي ، يمكن تضمينه بشكل متكرر في النظام الغذائي لتكملة وتنويع وإثراءه.

علاج بالعسل والبصل والليمون

يستفيد هذا الشراب الطبيعي من خصائص العسل لمحاربة السعال وتقوية جهاز المناعة. على الرغم من حقيقة أننا دحضنا بالفعل بعض الخصائص الصحية “السحرية” للبصل ، إلا أن وجوده في الوصفة التقليدية التالية لا يعيق تأثيرها ؛ في الواقع ، يمكن أن تكون مضادات الأكسدة التي يقدمها إيجابية للغاية.

العلاجات التالية تأتي من المعتقدات الشائعة ولم يتم إثباتها علميًا. قبل اللجوء إليها ، تأكد من حصولك على الاستشارة الطبية. استخدمها لتكمل العلاج الطبي ، وليس لاستبداله.

مكونات

تحضير

  • يقشر البصل ويقطع إلى قطع كبيرة ويغلي مع الماء لمدة 15 دقيقة.
  • اتركه لمدة 5 دقائق بعد الغليان. ثم نضيف ملعقتين من العسل وعصير ليمونة واحدة.
  • اشربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

علاج العسل والبصل

العسل والبصل

مكونات

  • 1 بصلة
  • 2-3 ملاعق كبيرة من العسل (50/75 جرام).

تحضير

  • يقشر البصل ويقطع إلى قطع صغيرة ويوضع في وعاء. بعد ذلك يضاف العسل ويترك الخليط طوال الليل.
  • في صباح اليوم التالي ، قم بتصفية الخليط من خلال شاش أو مصفاة سميكة واستهلكه طوال اليوم.
  • يمكنك تناول العلاج في شكله الطبيعي أو يمكنك تخفيفه في كوب من الماء.
  • يوصى بتناول ملعقة من هذا الشراب كل ساعتين للحصول على أفضل النتائج.

أيًا كانت الوصفة المختارة ، من المهم أن تعرف أن النتائج ليست فورية. في حين أن العلاج يمكن أن يعمل كمسكن للألم ، فمن الضروري تناوله بعدة جرعات للمساعدة في التغلب على السعال. تذكر أن تستشير طبيبك للحصول على العلاج الطبي المناسب للسعال ، والذي يمكنك استكماله بهذه الوصفات الطبيعية ، إذا سمح لك المختص بذلك.

قد يثير اهتمامك ...

التغلب على نزلات البرد في المنزل بدون أدوية
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
التغلب على نزلات البرد في المنزل بدون أدوية

يمكن أن تتغلب على نزلات البرد في المنزل ببعض النصائح البسيطة والعلاجات الطبيعية التي سنستعرضها اليوم. تابع القراءة لمعرفة المزيد.



  • Cohen, H. A., Rozen, J., Kristal, H., Laks, Y., Berkovitch, M., Uziel, Y., … Efrat, H. (2012). Effect of Honey on Nocturnal Cough and Sleep Quality: A Double-blind, Randomized, Placebo-Controlled Study. PEDIATRICS. https://doi.org/10.1542/peds.2011-3075
  • Ashkin, E., & Mounsey, A. (2013). A spoonful of honey helps a coughing child sleep. Priority Updates from the Research Literature from the Family Physicians Inquiries Networ.
  • Lee, J. B., Miyake, S., Umetsu, R., Hayashi, K., Chijimatsu, T., & Hayashi, T. (2012). Anti-influenza A virus effects of fructan from Welsh onion (Allium fistulosum L.). Food Chemistry. https://doi.org/10.1016/j.foodchem.2012.04.016