إزالة الكالو من اليدين والقدمين بشكل طبيعي

يعتبر ظهور الكالو على اليدين والقدمين مشكلة جمالية يمكن أن تؤثر على صورتك ومظهرك وحتى ثقتك بنفسك بشكل يومي. لذلك، من المهم معرفة كيفية إزالته. اكتشف بعض الوسائل الطبيعية الفعالة معنا اليوم!
إزالة الكالو من اليدين والقدمين بشكل طبيعي

آخر تحديث: 09 سبتمبر, 2021

معرفة كيفية إزالة الكالو من اليدين والقدمين بشكل طبيعي هو هدف كثير من الناس. فهذه مشكلة جمالية شائعة، وعلى الرغم من أنها لا تؤدي عادةً إلى مضاعفات كبيرة، إلا أنها يمكن أن تلحق الضرر بمظهرك.

الكالو هو مجرد طبقات سميكة من الجلد، وهي تظهر لحماية المنطقة التي تتعرض للاحتكاك أو الضغط، بسبب ارتداء أحذية جديدة وضيقة مثلًا.

في حين أنه من الصحيح أنه عندما يتعلق الأمر بإزالتها، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الذهاب إلى طبيب متخصص. إلا أن هناك بعض الحيل التي يمكنك القيام بها للتخلص منها واستتعادةصحة وجمال اليدين والقدمين.

علاجات تساعد على إزالة الكالو بشكل طبيعي

1. قد يساعد الترطيب في إزالة الكالو

امرأة ترسم قلبًا على قدميها ببعض المرطب.

ابحث عن وعاء حيث يمكنك غمر منطقة يدك أو قدمك المتأثرة بالكالو. أضف بعض الماء المغلي وزهور البابونج (الكاموميل) إلى الوعاء. بمجرد أن يبرد السائل إلى درجة حرارة محتملة، انقع المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق. سيؤدي ذلك إلى تليين الكالو حتى تتمكن من إزالته بمساعدة حجر الخفاف.

2. الأحماض الطبيعية

قطع ليمونة إلى شرائح وضع الشرائح على المناطق المصابة، واستخدم قطعة قماش معقمة لتثبيتها في مكانها. تساعد الأحماض الموجودة في هذه الفاكهة الحمضية على إزالة الطبقات الجلدية الصلبة.

يعمل حمض الستريك أيضًا كنوع من مقشر الجلد الطبيعي. سيساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعل بشرتك تبدو ناعمة وصحية مرة أخرى.

ضع في اعتبارك أن هذا العلاج سيستغرق وقتًا أطول قليلاً من العلاج الأول. لذلك، نوصي بترك الشرائح على المنطقة المصابة لليلة كاملة في كل مرة.

3. مزيج الماء وصودا الخبز

يمكنك صنع عجينة باستخدام الماء الدافئ وصودا الخبز. يجب استخدام ثلاث ملاعق صغيرة فقط من صودا الخبز لكل كوب ماء. بمجرد الحصول على القوام المطلوب، قم بتوزيع المزيج على الكالو. اتركه لبضع دقائق، ثم اشطف المنطقة.

وهناك أشخاص، بدلاً من صودا الخبز والماء، يستخدمون عجينة مصنوعة من مسحوق الأسبرين وقليل من الماء أو العسل لإزالة الكالو.

4. مرهم ثوم منزلي سهل

إذا كان لديك بعض الثوم وزيت الزيتون في المنزل، يمكنك عمل مرهم لعلاج هذه المشكلة بشكل طبيعي.

خذ فص من الثوم واهرسه مع القليل من زيت الزيتون لصنع العلاج المنزلي. كما هو الحال مع شرائح الليمون، يستغرق هذا وقتًا أطول حتى يصبح فعالًا، لذا يجب تركه طوال الليل.

5. البصل

البصل غذاء له خصائص مضادة للالتهابات، لذا فهو رائع إذا كنت تعاني من الكالو. من المفترض أن يؤدي فركه على الجلد إلى إزالة الخلايا الميتة وبالتالي إزالة الكالو.

سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية التحسن، ولكن إذا تحليت بالصبر، ستلاحظ النتائج بالتأكيد.

6. الخل الأبيض

 وفقًا للمعتقدات الشائعة، الخل هو سائل حمضي يمكن استخدامه للتعامل مع الكالو في اليدين والقدمين. على وجه الخصوص، لأنه يُعتقد أنه يمكن أن يساعد في تليين الجلد المتيبس.

اخلط بعض الخل الأبيض بالماء ورطب الكالو بالمزيج. قم بتغطية المنطقة لليلة كاملة. في الصباح، استخدم حجر الخفاف لإزالة النسيج. ثم نظف المنطقة المصابة بالماء والصابون لترى النتائج.

7. نبات القراص

بعض نباتات القراص لإزالة النسيج.

نبات القراص هو نبات له خصائص مضادة للالتهابات. يُعتقد أنه من خلال تحضير عجينة بسيقانه وأزهاره، يمكنك إزالة النسيج المتصلب بسهولة أكبر.

تعلم كيفية منع ظهور الكالو

يمكنك اتباع بعض النصائح البسيطة لمنع ظهور تلك الطبقات الجلدية غير المرغوب فيها. على سبيل المثال، استخدم مرطبًا بانتظام على جميع أنحاء جسمك، مع التركيز على المناطق الأكثر عرضة للجفاف، مثل المرفقين والركبتين والقدمين.

عند شراء الأحذية، على سبيل المثال، تأكد من أنها ليست ضيقة جدًا. قد لا يبدو أنها ضيقة جدًا في ذلك الوقت، لكنها ستبدأ في النهاية في التأثير على الجلد.

في الوقت نفسه، يجب أن تتجنب ارتداء الأحذية غير المناسبة (غير مريحة، قاسية، ساخنة، ضيقة، إلخ) حتى لا تزداد مسامير القدم أو الكالو سوءًا. أما بالنسبة لليدين، فالأمر ذاته ينطبق على القفازات.

نظرًا لإمكانية ظهور الكالو أيضًا على اليدين، فمن المهم الحفاظ على ترطيب هذه المنطقة باستمرار. استخدم الكريمات والقفازات المرطبة أثناء غسل الأطباق، حيث يميل صابون الأطباق إلى تجفيف يديك.

قد يثير اهتمامك ...

مسمار القدم – استعن بالأسبرين للقضاء على المشكلة المزعجة
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
مسمار القدم – استعن بالأسبرين للقضاء على المشكلة المزعجة

تعتبر مشاكل القدم مثل مسمار القدم من المشاكل المزعجة التي تؤرق أي شخص مصاب بها. نقدم لكِ مجموعة من النصائح والعلاجات للتخلص من هذه المشكلة