5 أسئلة جنسية شائعة وإجاباتها

يوجد بعض الأسئلة الجنسية التي يفكر فيها الكثير من الناس، ولكنهم يخافون من الإفصاح عنها. تابع القراءة لاكتشاف 5 من هذه الأسئلة الشائعة وإجاباتها.
5 أسئلة جنسية شائعة وإجاباتها

كتب بواسطة Virginia Martínez

آخر تحديث: 23 أغسطس, 2022

نسعد عادةً بتوجيه الأسئلة حول معظم المواضيع. ولكن، عندما يتعلق الأمر بالجنس، يتحول السؤال إلى محظور ومصدر للخجل. لذلك، نرغب في هذه المقالة في استعراض 5 من الأسئلة الجنسية الشائعة التي يخاف الكثيرون من سؤالها.

5 من الأسئلة الجنسية الشائعة وإجاباتها

السؤال 1: لماذا يصعب على النساء الوصول لهزة الجماع من خلال الإيلاج فقط؟

يتساءل الكثير من الرجال والنساء عن هذا الأمر، وهو شيء طبيعي جدًا. في الواقع، يحدث ذلك للعديد من النساء. فأكثر من 65% من النساء يحتجن إلى استثارة مباشرة للبظر حتى يتمكنّ من الوصول لهزة الجماع.

يوجد على البظر أكثر من 8 آلاف نهاية عصبية، واستثارتها تغمر الدماغ بأحاسيس تؤدي إلى النشوة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، يلعب المخ والحالة النفسية لدى النساء دورًا أساسيًا في وصولهن لهزة الجماع.

لذلك، ليس من المهم استثارة البظر فقط، بل أيضًا التأكد من الاسترخاء وامتلاك حالة نفسية خالية من التوترات والمخاوف للوصول للنشوة الجنسية في كل مرة.

السؤال 2: هل يزيد حجم المهبل لدى المرأة بسبب ممارسة الجنس؟

الألم المهبلي بسبب ممارسة الجنس

من الخرافات الشائعة جدًا أن حجم مهبل المرأة يزيد مع ممارسة الجنس. ولكن، هذه مجرد خرافة ليس لها أساس من الصحة.

الإجابة هي لا. فالمهبل يتكيف بشكل مثالي على حجم القضيب. يعني ذلك أنه يمكن أن ينقبض أو يتمدد، وذلك لأن جدران المهبل مرنة جدًا وتستطيع التكيف على الأحجام المختلفة. وهو ما يسمح للمرأة بالولادة.

بالإضافة إلى ذلك، لا يلعب حتى السن دورًا في ذلك. وأيضًا، يحسن الجنس من مرونة جدران المهبل، وهزة الجماع تقوي عضلات قاع الحوض.

السؤال3: هل العزل أثناء الجماع من وسائل منع الحمل الفعالة؟

العزل أثناء الجماع وسيلة منع حمل حيث يسحب الرجل قضيبه من مهبل المرأة قبل هزة الجماع مباشرةً كي لا يقذف داخل المهبل.

ولكن، هذه الوسيلة فعالة بنسبة 72% فقط في منع الحمل غير المرغوب فيه. وذلك يرجع إلى عدم قدرة الكثير من الرجال على سحب القضيب في الوقت المناسب، بالإضافة إلى وجود حيوانات منوية في السائل الذي يتم إفرازه ما قبل القذف.

أيضًا، من المهم تذكر أن هذه الوسيلة لا توفر أي حماية ضد الأمراض المنقولة جنسيًا لوجود اتصال مباشر.

السؤال 4: ما المدة الطبيعية لجلسة الجماع؟

الجنس

جلسة الجماع المرضية تستمر بين 7 إلى 13 دقيقة. وهذا ما تشير إليه الدراسات التي تمت على الموضوع. يعني ذلك أن فكرة استمرار الجنس لساعات ليست سوى خرافة اجتماعية تزيد التوقعات ويمكن أن تؤدي إلى عدم الرضا، التوتر والقلق.

في الواقع، حسب إحدى الدراسات، تعتبر جلسة الجماع مرضية إذا استغرقت بين 7 إلى 13 دقيقة، قصيرة جدًا إذا استمرت أقل من دقيقتين، وطويلة جدًا إذا استمرت بين 13 و30 دقيقة.

ولكن، بشكل عام، جلسة الجماع يجب أن تستمر المدة التي يرغب فيها الشريكان. فالهدف هو استمتاع الطرفين بالعلاقة الجنسية، أيًا كانت المدة.

السؤال 5: هل يمكن أن ينكسر القضيب؟

من حيث المبدأ، لا، لأن القضيب الذكري عضو لا يحتوي على أي عظام. ولكن، ما قد يحدث يُعرف باسم تمزق القضيب، حيث تتمزق الغلالة البيضاء التي تحيط بالجسم الكهفي للقضيب.

يمكن لذلك أن يحدث بسبب الصدمات التي تصيب القضيب أثناء انتصابه وتؤدي إلى انثنائه. هذا التمزق مؤلم جدًا، وقد يصدر حتى صوتًا شبيهًا بصوت تكسر العظم، بجانب ظهور ورم دموي في المنطقة.

يجب علاج هذه الحالة سريعًا من قبل طبيب مختص، وهي قد تتطلب في الواقع جراحة. على الجانب الآخر، إذا لم يتم علاجها، يمكن أن تؤدي إلى تشوهات أو نوع من أنواع الخلل الجنسي (عدم القدرة على الحصول على انتصاب).

بالتأكيد قد يكون لديك المزيد من الأسئلة الجنسية التي ترغب في اكتشاف إجابتها. حان الوقت لتحرير أنفسنا من التابوهات وتعلم المزيد عن هذا الجانب المهم من حياتنا. لا يوجد ما يُخجل في طلب العلم والمعرفة.

قد يثير اهتمامك ...

القدرة الجنسية – 3 نصائح مهمة تساعدك على زيادتها
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
القدرة الجنسية – 3 نصائح مهمة تساعدك على زيادتها

زيادة القدرة الجنسية ستسمح لك بالاستمتاع بالعلاقة الحميمة بشكل أفضل. ولكن، للقيام بذلك، يجب أخذ مشكلات كالقذف المبكر والإجهاد البدني السريع في الاع...



  • S. Andrea Miller and E. Sandra Byers, “Actual and Desired Duration of Foreplay and Intercourse: Discordance and Misperceptions within Heterosexual Couples”, The Journal of Sex Research, Vol. 41, No. 3 (Aug., 2004), pp. 301-309.
  • Gregory S Jack et al. “Current Treatment Options for Penile Fractures”, Rev Urol. 2004 Summer; 6(3): 114–120.
  • Ferrero G, La Pietra O., “[Coitus interruptus: unreliable method of birth control. A statistical study]” (en italiano), Sessuologia. 1968 Oct-Dec;9(4):163-8.