كيف يمكنني تجاوز ماضي شريكي؟

هل تواجه صعوبة في التغلب على ماضي شريكك؟ إنها لفكرة جيدة أن تطلب المساعدة الاحترافية. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تساعدك النصائح التي سنذكرها في هذه المقالة.
كيف يمكنني تجاوز ماضي شريكي؟

كتب بواسطة Raquel Lemos Rodríguez

آخر تحديث: 25 أغسطس, 2022

هل تشعر أنك غير قادر على تجاوز ماضي شريكك؟

في بعض الأحيان ، قد تشعر بالغيرة من العلاقات التي كانت تربطهم في الماضي والتي لا تعد جزءًا من الحاضر. في أوقات أخرى ، إذا كان شريكك قد تعاطى المخدرات أو كان غير مخلص ، فقد يتسبب ذلك في شعورك بدرجة معينة من عدم الثقة. هذا شيء معقد وغير سار، ولكن من الممكن التعامل معه.

بادئ ذي بدء ، يجب أن يكون واضحًا أن كل ما يحرك هذه المشاعر بداخلك ليس جزءًا من الحاضر. صحيح أن شريكك قد يكون قد ارتكب أخطاء أو كان لديه بعض السلوكيات السلبية. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن لديك أيضًا ماضٍ، وقد لا يكون ماضيك مثالي. كلنا كذلك!

عليك دائمًا أن تتجاوز الماضي

امرأة سعيدة
الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا هي تجاوز الماضي.

هل من الممكن أن ينتهي بك الأمر ببساطة إلى نسيان ماضي شريك حياتك؟

ليس حقيقيا. في الواقع ، من المفيد أن يكون لديك منظور واقعي في هذا الشأن. تشرح جمعية التعليم ذلك بوضوح شديد. إن العيش في الحاضر بشكل كامل ، دون الالتفات إلى الماضي ، غير ممكن. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك تجاوز الأمر.

ما يجب أن تضعه في اعتبارك هو أن الجميع يرتكب أخطاء ، بما في ذلك نفسك. إذا كان شريكك غير مخلص لأشخاص آخرين ، أو خدع ، أو كذب ، أو تعاطى المخدرات ، فهذا لا يعني أن ذلك سيحدث مرة أخرى.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها اكتشاف ذلك ومن المهم التحدث عن الأمر مع الشخص الآخر حتى تشعر بالراحة.

دعنا نلقي نظرة فاحصة على بعض النصائح لمساعدتك في التغلب على الأشياء المتعلقة بماضي شريكك والتي تجد صعوبة في مواجهتها أو فهمها.

نصائح للتغلب على ماضي شريكك

عندما لا تتمكن من التغلب على ماضي شريكك ، فقد يتغلب عليك الخوف ، أو تبدأ في الشعور بعدم الأمان في العلاقة ، أو تصبح غير محتمل بسبب العيوب التي قد تكون لديه. في النهاية ، لن يغرقك هذا إلا في نوع مدمر تمامًا من العلاقة حيث لن يستطيع أي منكما المضي قدمًا.

لحسن الحظ ، هذا له حل.

تذكر أن الماضي لا يحدد حياة وشخصية شريك حياتك

إحدى الطرق للتغلب على ماضي شريكك هي أن تكون واضحًا أن ماضيه لا يحدده. علاوة على ذلك ، إذا نظرت إلى الظروف الماضية بمنظور آخر ، فسوف تدرك أنه إذا لم يمر الشخص الذي وقعت في حبه بأشياء معينة في حياته ، فربما لن تكون معه. ربما كان سيكون لديه شخصية مختلفة أو طريقة تفكير مختلفة لا تناسبك.

لمساعدتك على التعاطف مع شريكك ، فكر في وقت في حياتك كان صعبًا. هل أصبح عبئا عليك يحدد مستقبلك؟ بالتأكيد لا! ربما تكون قد تعلمت من هذا الخطأ أو الظرف الذي كان عليك أن تمر به ، والذي أثرى حياتك كإنسان وطورك.

لذلك ضع نفسك مكان شريكك. سيساعدك هذا على رؤية كل شيء بشكل أكثر وضوحًا.

اكتشف لماذا يؤثر ماضي شريكك عليك

ماضي شريكك
قد تؤثر عليك بعض الأشياء من ماضي شريكك بطريقة معينة فيما يتعلق بطريقتك في الحياة.

ليس من غير المألوف أن تؤثر جوانب معينة من ماضي شريكك عليك أكثر من غيرها. قد يكون لهذا علاقة بجروحك القديمة ، أو بمشكلة احترام الذات ، أو عدم الأمان لديك.

على سبيل المثال ، إذا اعترف الشخص الآخر بأنه كان غير مخلص لشريك سابق ، فقد تواجه صعوبة في التغلب على ماضي شريكك إذا كان لديك مشكلة في احترام وتقدير ذاتك، والذي يجعلك تشعر بعدم الأمان وأن نفس الشيء قد يحدث لك.

أيضًا ، في بعض الأحيان قد يكون لهذا علاقة بحاجتك إلى السيطرة على كل شيء أو خيبة أمل بسبب عدم إخبار شريكك لك بهذا الخطأ من بداية العلاقة.

إن معرفة سبب تأثرك بما أخبرك به شريكك سيسمح لك بالتفكير فيه. تذكر أنه إذا لم تكن قادرًا على التوصل إلى نتيجة معقولة وحدك، فيمكنك طلب المساعدة.

اطلب المساعدة الاحترافية لمساعدتك في التغلب على ماضي شريكك

المزيد والمزيد من الناس يلجؤون إلى طلب المساعدة من المتخصصين في طب وعلم النفس. لحسن الحظ ، يبدو أننا تغلبنا أخيرًا على الأفكار القديمة عندما يتعلق الأمر بطلب المساعدة. لهذا السبب ، عندما تواجه أي صعوبة مثل عدم القدرة على التغلب على ماضي شريكك ، لا تتردد في الذهاب إلى محترف خبير.

سيكون قادرًا على مساعدتك في إلقاء بعض الضوء على جميع الأسباب التي تجعل ماضي الشخص الآخر يؤثر عليك كثيرًا. بعد كل شيء ، هذا ليس صحيًا بالنسبة لك ، ويمكن أن ينهي العلاقة. لهذا السبب من الأفضل الحصول على المساعدة عاجلاً وليس آجلاً. يمكن أن يساعدك هذا أيضًا على النمو كشخص مع تقوية روابطك مع شريك حياتك.

التغلب على الماضي ليس بالأمر السهل دائمًا. هناك معتقدات يمكن أن تقودك للشعور بالسوء دون أن تعرف السبب حقًا. في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي وضع أشياء معينة على الطاولة والتفكير فيها إلى حل الكثير من الأشياء. ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع أن تفعل ذلك بمفردك ، فابحث عن شخص يمكنه مساعدتك.

قد يثير اهتمامك ...

5 وسائل تستطيع من خلالها إظهار الاهتمام والحب لشريك حياتك
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
5 وسائل تستطيع من خلالها إظهار الاهتمام والحب لشريك حياتك

قررنا اليوم مشاركة بعض الوسائل التي ستساعدك على إظهار الاهتمام والحب لشريك حياتك. تابع القراءة لاكتشاف الوسائل معنا في هذه المقالة.



  • Mendoza, J. A. G. (2019). La Comunicación Patológica En La Experiencia De Celos: Un Estudio Cualitativo. Huella de la Palabra, (13).
  • Pérez Cisneros, E. (2019). La necesidad de superar el pasado con apego ansioso en la relación actual de pareja.