أنشطة خارجية مختلفة مناسبة للأزواج

20 يناير، 2021
معًا أفضل. هذه المقولة تنطبق أيضًا على النشاط البدني. في هذه المقالة، نستعرض بعض الأنشطة الخارجية التي تستطيع ممارستها مع شريكك. تابع القراءة لاكتشافها!

ممارسة الرياضة مع الشريك ليست أمرًا صحيًا من الناحية البدنية فحسب، بل ستساعد أيضًا على تعزيز العلاقة بين الطرفين. وهذه ليست فرضية رومانسية، فالدراسات العلمية تشير إلى أن الأزواج الذين يمارسون النشاط البدني معًا يتمتعون بعلاقات عاطفية أفضل. لذلك، نستعرض اليوم بعض الأنشطة الخارجية المناسبة لهذا الغرض.

الأنشطة الخارجية والرياضة للأزواج: الفوائد

وجدت دراسة تمت في قسم علم النفس في جامعة نيويورك من خلال الاستقصاءات والمقابلات الشخصية أن الأزواج الذين يمارسون الرياضة معًا يتمتعون بعلاقة عاطفية أفضل وأقوى، ويتعايشون بشكل أفضل أيضًا فيما يتعلق بجوانب الحياة المختلفة الأخرى.

وتثبت الدراسات أيضًا أن ممارسة الرياضة مع شخص آخر تمثل حافزًا إضافيًا للاستمرار. بجانب أنها تحسّن الطريقة التي يتمرن هؤلاء بها بسبب مساعدتهم لبعضهم البعض.

بالإضافة إلى ذلك، تقترح دراسة منشورة في دورية Social Psychology أن التمارين الرياضية تزيد من انجذاب الشركاء العاطفي والجنسي لبعضهم البعض. التعرق وتسارع التنفس والنبض يحفز العلاقة. فالنشاط البدني يدفع الجسم إلى إفراز السيروتونين والإندورفينات التي تتسبب في السعادة، والتي تكون سعادة مشتركة في هذه الحالة.

ننصحك بقراءة:

فوائد ممارسة اليوجا مع شريكك

6 من الأنشطة الخارجية المناسبة للأزواج

في القسم التالي، نستعرض بعض الأنشطة الخارجية البدنية التي يستطيع الشركاء الاستمتاع من خلالها بجميع الفوائد التي ذكرناها.

اليوغا البهلوانية

اليوغا البهلوانية

الوضعيات الخاصة بهذا النشاط مصممة ليتم تنفيذها عن طريق شخصين معًا. اليوغا البهلوانية مناسبة لمن يمتلك خبرة بالفعل في ممارسة اليوغا والأنشطة البدنية الأخرى المشابهة، فهي تتطلب تناسق، قوة وتوازن. إذا كانت حالتك البدنية تسمح بممارستها، فستستمتع بتجربة استثنائية.

اليوغا البهلوانية تسمح لك بالتمدد أكثر بفضل المجهود الإضافي، فكلا الشريكين يحتاجان بعضهما البعض لتنفيذ الوضعيات. هذه الوضعيات تعزز العلاقة لأنها تحفز الاتصال الجسدي، العمل المشترك والثقة المتبادلة.

إذا كنت مبتدئًا في ممارسة اليوغا، يمكنك اختيار وضعيات بسيطة في البداية وممارستها مع شريكك. ستكون تجربة مثيرة لكليكما، وتستطيعان بالطبع زيادة الصعوبة مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا:

5 وسائل تستطيع من خلالها إظهار الاهتمام والحب لشريك حياتك

الجري

نشاط بدني بسيط كالجري يمكن أن يكون ممتعًا جدًا عند ممارسته مع الشريك. يمكنكما الذهاب إلى متنزه أو حديقة أو ببساطة الجري في المنطقة المحيطة بمنزلكما. الجري معًا سيحفزكما وسيساعدكما على الالتزام بممارسة الرياضة.

حافظا على سرعة مريحة بالنسبة لكليكما حتى يكون النشاط ممتعًا. وعند الحاجة إلى أخذ استراحة، يمكنكما الحديث عن التجربة وتقديم النصائح والاستمتاع بوقتكما معًا.

يمكن زيادة التحدي بتحديد الأهداف. التدريب من أجل تحقيق هدف معين، كالتحضير لماراثون أو مسابقة مثلًا، يعزز الشعور بالتعاون والتشجيع المتبادل.

اكتشف:

العلاقة العاطفية – اكتشف كيفية الحفاظ على الشغف بينك وبين شريكك

المشي لمسافات طويلة

المشي من الأنشطة الخارجية الرائعة

المشي لمسافات طويلة بين الطبيعة سيكون تجربة مختلفة ومثرية للغاية. فهو تمرين هوائي مثالي يسمح بالاستمتاع بالهواء الطلق واستعادة الاتصال بالطبيعة.

يوجد العديد من الممرات المخصصة لهذه الرياضة، وتختلف صعوبة كل ممر حسب الحالة البدنية أو مستوى المجهود الذي يود الممارسون بذله.

ارتد ملابسًا مناسبة، اختر حذاء مخصصًا ومريحًا، استخدم كريمًا واقيًا من الشمس، وابدأ مغامرتك! لا تنس إحضار ماء كافٍ وبعض الفواكه أو وجبة خفيفة إذا كنت تخطط لقضاء وقت طويل في الخارج.

قد يهمك:

4 علامات تؤكد مشاعر الحب التي تكنها لشريكك

كرة السلة

إذا كنت تود إضافة بعض المنافسة الممتعة إلى روتينك، يمكنك لعب كرة السلة مع شريكك. كل ما عليك فعله هو شراء كرة مناسبة، والتوجه إلى أقرب صالة رياضية أو ملعب مفتوح.

كرة السلة من التمارين القلبية الوعائية الممتازة التي تدرب جميع عضلات الجسم، خاصةً عضلات الرجلين، الجذع والذراعين. إذا كنت ترغب في زيادة الإثارة والمتعة، يمكن اللعب مع شريكين آخرين، وتكوين فريق من 2 ضد 2.

ركوب قوارب الكياك

ركوب قوارب الكياك

هذه الرياضة من أفضل الأنشطة الخارجية للشركاء. إذا كنت تعيش بالقرب من بحيرة أو شاطئ أو نهر، ستتمكن بكل تأكيد من العثور على مكان مناسب تستطيع تأجير قارب منه.

هذا النشاط يتطلب تناسقًا وعملًا مشتركًا. وهو مثالي لتعزيز عضلات الذراعين، الصدر، الظهر والبطن. بالإضافة إلى تمرين عضلات الرجلين، حتى وإن كنت جالسًا.

اقرأ أيضًا:

الرعشة الجنسية- كيف تساعد شريكتك على الوصول إلى الرعشة الجنسية

التنس

إذا كنتما على نفس المستوى، التنس من الرياضات الرائعة التي يمكن من خلالها إضافة القليل من المنافسة الممتعة بينكما. ولكن إذا لم تكونا على نفس المستوى، قد تصبح ممارسة محبطة.

في هذه الحالة، يمكن العثور على شريكين آخرين ولعب التنس المزدوج معهما. ستستمتعان كثيرًا بهذ النشاط بالتأكيد!

  • Couples’ shared participation in novel and arousing activities and experienced relationship quality. Journal of Personality and Social Psychology. Aron, A., Norman, C. C., Aron, E. N., McKenna, C., & Heyman, R. E. (2000). 78, 273-284.
  • Helen Jõesaar, Vello Hein, Martin S. Hagger. 2011. Peer influence on young athletes’ need satisfaction, intrinsic motivation and persistence in sport: A 12-month prospective study.
    Psychology of Sport and Exercise. https://doi.org/10.1016/j.psychsport.2011.04.005.
    (http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S1469029211000537)
  • David Charles Frauman. 1982. The relationship between physical exercise, sexual activity, and desire for sexual activity. The Journal of Sex Research. DOI: 10.1080/00224498209551133
  • Saskia Heijnen; Bernhard Hommel; Armin Kibele; Lorenza S. Colzato. 2015. Neuromodulation of Aerobic Exercise—A Review. Frontiers in Psychology. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4703784/