البازلاء الثلجية: ما هي ولماذا يوصى بتناولها؟

من المهم تضمين البقوليات في نظامك الغذائي بشكل منتظم. تنتمي البازلاء الثلجية إلى هذه المجموعة الغذائية وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية وتقدم العديد من الفوائد. تابع القراءة!
البازلاء الثلجية: ما هي ولماذا يوصى بتناولها؟
Saúl Sánchez Arias

مكتوب ومدقق من قبل أخصائي تغذية Saúl Sánchez Arias.

آخر تحديث: 11 نوفمبر, 2022

البازلاء الثلجية هي نوع من البقوليات قليل الدسم ومنخفض السعرات الحرارية ويمكن تضمينه في النظام الغذائي بشكل منتظم. إنها مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية مثل فيتامين أ وفيتامين سي في الواقع ، لقد أصبحت رائجة جدًا في السنوات الأخيرة لخصائصها الصحية الإيجابية. لديها أيضًا طعم حلو وقوام مقرمش.

قبل أن نبدأ ، يجب أن نشير إلى أن استهلاك البقول بشكل متكرر هو استراتيجية ممتازة لتحسين وظيفة الأمعاء وللمساعدة في منع تطور الأمراض المزمنة والمعقدة.

يجب أن تظهر في النظام الغذائي مرتين على الأقل كل أسبوع ، وبذلك يمكن ضمان التنوع. حتى أنها متعددة الاستخدامات في الطهي ، ويمكن طبخها بطرق مختلفة.

القيمة الغذائية للبازلاء الثلجية

البازلاء الثلجية
الألياف الموجودة في البازلاء تزيد من شعورك بالشبع.

توفر البازلاء الثلجية حوالي 40 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام (4 أونصات) من المنتج. لهذا السبب ، يمكن تضمينها دون أي مشكلة في سياق نظام غذائي منخفض السعرات بهدف إنقاص الوزن. لأنها تحتوي على كمية عالية من الألياف ، فإنها تزيد من الشعور بالشبع بطريقة فعالة للغاية.

كما أنها قادرة على توفير ما يكفي من البروتينات ، على الرغم من أنها ذات قيمة بيولوجية منخفضة في هذه الحالة. لا تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية وقابليتها للهضم محدودة. ومع ذلك ، سوف تساعد في إكمال المدخول اليومي ، وبالتالي تغطية المتطلبات وتجنب تطور الأمراض التي تؤثر على الكتلة العضلية.

محتوى فيتامينات المجموعة ب وفيتامين سي فيها جدير بالذكر ، فإن وجبة من البازلاء تغطي عمليا الاحتياجات اليومية من فيتامين سي ، وبالتالي تقوية نفسها كمضاد أكسدة ممتاز.

كما أن تركيز الكالسيوم في البازلاء الثلجية لا يستهان به أيضًا. هذا العنصر ضروري لضمان وظائف العضلات وصحة العظام. من المهم بشكل خاص تشجيع استهلاكها في حالة النساء ، فبمجرد انتهاء انقطاع الطمث ، قد يظهر انخفاض في كثافة المعادن في العظام. وبالتالي ، فإن خطر الإصابة بالكسور سيزداد بمرور السنين.

فوائد البازلاء الثلجية

بقوليات
قم بتضمين البقوليات مثل البازلاء بشكل منتظم في نظامك الغذائي واستفد من خصائصها.

الاستهلاك المنتظم لبازلاء الثلج مفيد لصحة الأمعاء. الألياف عنصر يمكن أن يساعد في تحسين العبور ومنع تطور الأمراض الالتهابية المتعلقة بالأنبوب الهضمي. يتضح هذا من خلال البحث المنشور في مجلة Nature Reviews. سيزيد أيضًا من الشعور بالشبع ، وبالتالي تحقيق قدر أكبر من الالتزام بالنظام الغذائي الصحي وجعله أكثر استدامة.

من ناحية أخرى ، من الجدير بالذكر أن فيتامين سي ضروري لتعزيز وظيفة المناعة. هذا العنصر يحسن نظام الدفاع الفطري والتكيفي ، كما جاء في دراسة نشرت في Nutrients.

وبالتالي ، فإن خطر الإصابة بالأمراض المعدية سيكون أقل وستكون إدارتها ، في حالة تطويرها ، أبسط. يسمح الحفاظ على المستوى الأمثل من فيتامين سي بالتحكم الفعال في الأعراض ، مع تقليل شدتها.

لا ينبغي أن ننسى الكالسيوم الموجود في البازلاء الثلجية. هذا المعدن هو جزء من مصفوفة العظام وهو ضروري لمنع ظهور الأمراض المعقدة مثل هشاشة العظام.

ومع ذلك ، لتحقيق امتصاص صحيح للكالسيوم ، من الضروري الحفاظ على مستوى كاف من فيتامين د في الدم. منشور في مجلة Frontiers of Hormone Research يؤكد ذلك.

أخيرًا ، يجب الإشارة إلى وظائف فيتامينات ب. لديها أدوار مختلفة داخل الجسم. إنها تشارك في عمليات التمثيل الغذائي الهامة وهي ضرورية للجهاز العصبي ليعمل بشكل صحيح. ليس من الشائع أن تعاني من نقص في هذه الفيتامينات ، ولكن لا يزال من المستحسن ضمان تناولها يوميًا لتجنب المشاكل.

البقوليات، أطعمة مهمة في كل نظام غذائي

كما رأيت ، البازلاء الثلجية هي نوع من البقوليات المفيدة التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي بشكل متكرر. سوف تساعد في تغطية المتطلبات من بعض العناصر الغذائية الأساسية ، وفي نفس الوقت تزيد التنوع في نظامك الغذائي.

أخيرًا ، تذكر أنه في بعض الأشخاص ، يمكن أن تزيد البقوليات من تراكم الغازات في الأمعاء. في بعض الحالات ، يمكن أن يحدث هذا بسبب تغيير في الجراثيم المعوية. ومع ذلك ، عادة ما يتم تقليل المشكلة إذا تعرضت البقوليات لعمليات طهي جيدة ، ودائمًا ما يجب طهيها على نار منخفضة. وبالتالي ، يتم تليين الألياف التي تحتوي عليها وسيكون التخمير أقل تأثيرًا.

قد يثير اهتمامك ...

فوائد العسل والثوم – اكتشف الفوائد المذهلة لاستهلاك المزيج على معدة فارغة
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
فوائد العسل والثوم – اكتشف الفوائد المذهلة لاستهلاك المزيج على معدة فارغة

لقد سمعت بطبيعة الحال عن فوائد العسل والثوم . فلكل مكون على حدة استخدامات علاجية وجمالية لا تحصى. اكتشف المزيد في المقالة.



  • Gill SK, Rossi M, Bajka B, Whelan K. Dietary fibre in gastrointestinal health and disease. Nat Rev Gastroenterol Hepatol. 2021;18(2):101-116. doi:10.1038/s41575-020-00375-4
  • Carr AC, Maggini S. Vitamin C and Immune Function. Nutrients. 2017;9(11):1211. Published 2017 Nov 3. doi:10.3390/nu9111211
  • Goltzman D, Mannstadt M, Marcocci C. Physiology of the Calcium-Parathyroid Hormone-Vitamin D Axis. Front Horm Res. 2018;50:1-13. doi:10.1159/000486060