استخدامات وفوائد البرتقال الذهبي

إذا كنت تحب ثمار الحمضيات، فعليك تجربة البرتقال الذهبي، وهي فاكهة تتميز بجودتها العالية واحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة. تابع القراءة لاكتشاف المزيد عنها!
استخدامات وفوائد البرتقال الذهبي
Saúl Sánchez Arias

مكتوب ومدقق من قبل أخصائي تغذية Saúl Sánchez Arias.

آخر تحديث: 29 سبتمبر, 2022

البرتقال الذهبي هو فاكهة تتميز بشكل أساسي بمحتواها من فيتامين سي. هذا العنصر هو المفتاح لتحقيق التوازن الداخلي ، وبالتالي تجنب تطور كل من الأمراض المعدية والمزمنة. يُعرف أيضًا باسم “البرتقال الياباني” وهو الفاكهة الحمضية الوحيدة التي نتناولها مع القشر ، مما يضمن تناول كميات أكبر بكثير من مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة.

قبل أن نبدأ ، يجب أن نؤكد أن وجود الفواكه والخضروات في النظام الغذائي موصى به من قبل جميع خبراء التغذية تقريبًا. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر مع الفواكه. في حالة الأشخاص المستقرين الذين لا يمارسون الرياضة ، لا يُنصح بتناول أكثر من قطعتين أو ثلاث قطع يوميًا ، لأن محتواها من الفركتوز قد يسبب تغيرات في وظائف الكبد.

فوائد البرتقال الذهبي

البرتقال الذهبي
الغريب أن قشر هذا برتقال يؤكل، بالإضافة إلى أنه أحلى من لبه.

بادئ ذي بدء ، من المهم التعليق على أن فيتامين سي الموجود في البرتقال الذهبي يحسن أداء الجهاز المناعي الفطري والمكتسب. يتضح هذا من خلال البحث المنشور في مجلة Nutrients.

سيقلل هذا العنصر من خطر الإصابة بالعدوى ويضمن تحكمًا أفضل في الأعراض في حالة ظهورها. لذلك ، من الضروري التأكد من الحفاظ على المستوى دائمًا في النطاقات المثلى.

من ناحية أخرى ، لا يسعنا إلا أن نذكر وجود الألياف داخل هذا البرتقال. هذه المادة تصنع الفارق عندما نتحدث عن صحة الأمعاء. إنها قادرة على زيادة حجم البراز.

سيؤدي هذا إلى تحفيز أكبر للمستقبلات الميكانيكية للأنبوب الهضمي. بهذه الطريقة ، ستكون أقل عرضة للإمساك ، لأن العبور سيكون أكثر سلاسة. تؤكد دراسة نشرت في BMJ هذا.

بالإضافة إلى كل هذا ، هناك تأثير مضادات الأكسدة. هذه المواد الكيميائية النباتية قادرة على تحييد تكوين الجذور الحرة وتراكمها اللاحق في أنسجة الجسم.

وقد ثبت أن هذا التأثير مرتبط بانخفاض معدل الإصابة بالأمراض المزمنة والمعقدة ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع مختلفة من السرطان. لهذا السبب ، من الضروري ضمان إمداد مستمر بها.

أخيرًا ، توفر هذه الفاكهة حمض الفوليك. وهو من المغذيات المهمة بشكل خاص أثناء الحمل ، حيث تزداد المتطلبات في هذا الوقت. إذا كانت المرأة الحامل لا تستهلك ما يكفي ، فإن خطر التعرض للتغييرات في نمو الجنين سيزداد ، خاصة على المستوى العصبي. لهذا السبب ، من الشائع التوصية بالمكملات الغذائية في هذه المرحلة.

كيف تستهلك البرتقال الياباني

كما ذكرنا سابقًا ، هي الفاكهة الحمضية الوحيدة التي يتم تناولها مع القشر. يمكن العثور على الطعم الحلو في هذا الجزء ، على الرغم من وجود بعض الفروق الدقيقة الحمضية. من ناحية أخرى ، فإن اللب مر. من الطبيعي شطفها قليلاً بالماء لتنظيف أي شوائب محتملة وتناولها كاملة. صغر حجمها يسمح بذلك. ومع ذلك ، هناك المزيد من الخيارات للاستمتاع بها!

على سبيل المثال ، من الممكن استخدام هذه الفاكهة كمرافق للسلطات أو يمكن أيضًا سحقها لصنع العصائر. حتى أنه من الممكن العثور على أصناف مجمدة تعمل بشكل جيد في العصائر ، مما يحسن خصائصها الحسية وكثافتها الغذائية.

في بعض الأماكن ، يتم استخدامها لصنع المربات ذات المذاق الحلو والحمضي المميزة. ومع ذلك ، فإن هذا الخيار الأخير ليس خيارًا موصى به للاستهلاك المنتظم ، حيث أن محتوى السكر يكون مرتفع للغاية.

استخدامات وفوائد برتقال الكمكوات أو البرتقال الصيني
من الأفضل تناول البرتقال الذهبي مع قشره.

للحفاظ على هذا البرتقال ، يوصى دائمًا بمكان بارد وجاف. من المهم تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى لا ينضج بسرعة ويفقد الصفات الحسية والغذائية.

يضعها بعض الأشخاص في الثلاجة لإطالة مدة صلاحيتها ، ولكن من الأفضل إبقائها في درجة حرارة الغرفة. في أسوأ الحالات ، يمكن تجميدها ، حتى لو تم قطعها أولاً.

البرتقال الذهبي، فاكهة غريبة لها العديد من الفوائد الصحية

كما رأيتم ، هذا النوع من البرتقال له العديد من الفوائد الصحية ، مشتقة بشكل أساسي من محتواه من فيتامين سي ومضادات الأكسدة .

كلا العنصرين مهمان في الوقاية من الأمراض المزمنة والمعقدة ، والتي ستمنع الرفاه من التقلص على مر السنين. ومع ذلك ، من الضروري تجنب أي نقص غذائي لتحقيق هذا الهدف.

أخيرًا ، لا تنس أنه من الأفضل ضمان استهلاك متنوع للفواكه والخضروات. يحتوي كل من هذه الأطعمة على أنواع مختلفة من المواد الكيميائية النباتية المهمة.

يعد ضمان تناولها جميعًا بنسب متفاوتة أمرًا ضروريًا للحفاظ على التوازن الداخلي. سيؤدي ذلك إلى موازنة عمليات الأكسدة والالتهابات ، وهو أمر أساسي لمنع حدوث مشاكل في أعضاء الجسم.

قد يثير اهتمامك ...

9 عصائر منقية ومطهرة تساعد على تجديد شباب جسمك
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
9 عصائر منقية ومطهرة تساعد على تجديد شباب جسمك

اليوم ، سنعرض لك وصفات لـ 9 عصائر تطهير يمكنها تجديد شباب جسمك ، ولها الكثير من الفوائد الأخرى. يتعلم أكثر!



  • Carr AC, Maggini S. Vitamin C and Immune Function. Nutrients. 2017;9(11):1211. Published 2017 Nov 3. doi:10.3390/nu9111211
  • Tabbers MM, Benninga MA. Constipation in children: fibre and probiotics. BMJ Clin Evid. 2015;2015:0303. Published 2015 Mar 10.
  • Neha K, Haider MR, Pathak A, Yar MS. Medicinal prospects of antioxidants: A review. Eur J Med Chem. 2019;178:687-704. doi:10.1016/j.ejmech.2019.06.010