5 نصائح لحماية البشرة من تأثيرات تكييف الهواء

يجعل تكييف الهواء البيئة أكثر جفافًا وهذا له تأثيرات كبيرة على الجلد. أفضل طريقة لتجنب ذلك هي اتخاذ تدابير وقائية يومية. تابع القراءة لاكتشافها معنا!
5 نصائح لحماية البشرة من تأثيرات تكييف الهواء

كتب بواسطة Edith Sánchez

آخر تحديث: 09 أغسطس, 2022

تكون تأثيرات تكييف الهواء على الجلد كبيرة جدًا لدى بعض الأشخاص. في حالات أخرى ، هناك تأثير معتدل ، لكن التغييرات تكون ملحوظة. بشكل عام يسبب تكييف الهواء الجفاف.

ليس هناك شك في أنه خلال فصل الصيف ، يمكن أن تصبح الحرارة غير مريحة. يعمل تكييف الهواء على تبريد المنطقة جزئيًا عن طريق تقليل الرطوبة.

هذا يمكن أن يغير طبقة الجلد الدهنية التي تظهر بشكل طبيعي. والنتيجة هي الأكزيما والتهيج.

تأثيرات تكييف الهواء على الجلد

يؤثر التعرض المستمر أو المطول لتكييف الهواء على صحة الجلد. هذا لأن الرقم الهيدروجيني الطبيعي للبشرة يجعلها حمضية ، ولكن عند تعرضها لبيئات ذات مستويات رطوبة منخفضة ، فإنها تصبح قلوية. هذا يجفف الجلد ويقلل من دفاعاته.

يؤثر تكييف الهواء على بعض الأشخاص أكثر من غيرهم. تظهر التأثيرات الأكثر وضوحًا عند الأشخاص ذوي البشرة الجافة الموجودة مسبقًا أو الأشخاص الذين يميلون إلى البشرة الدهنية. تؤدي الرطوبة المنخفضة إلى تبخر الطبقة المائية الدهنية.

دور هذه الطبقة هو حماية البشرة من الاعتداءات الخارجية. عندما يتم تخفيفه ، يصبح الجلد أكثر ضعفًا.

في حين أنه لا يمكن الاستغناء عن تكييف الهواء في العديد من المناسبات ، فمن المستحسن أن تفعل ما تحتاج إليه للحفاظ على الجلد حتى لا يصيبه الضرر. كيف يمكن تحقيق ذلك؟

أفضل النصائح لحماية البشرة من تأثيرات تكييف الهواء

أفضل طريقة لحماية البشرة من تأثيرات تكييف الهواء هي الحفاظ على ترطيب جيد للبشرة والجسم بشكل عام. طرق تحقيق ذلك هي على النحو التالي.

1. شرب الكثير من الماء

ينصح بشرب 2 لتر من الماء يوميًا. عندما نبدأ في استخدام مكيف الهواء ، يجب أن نزيد الكمية التي نشربها. هذا لأن الجلد يفقد الرطوبة باستمرار ومن الضروري استعادتها.

النصيحة أن تشرب الماء حتى لو لم تشعر بالعطش. يمكن القيام به مع رشفات صغيرة متكررة.

يُنصح أيضًا بزيادة تناول بعض الأطعمة ، مثل حساء الخضار البارد والفواكه والجازباتشو والعصائر الطبيعية. سيحافظ ذلك على الصحة بشكل عام، وصحة البشرة بشكل خاص.

شرب الماء لمكافحة تأثيرات تكييف الهواء
يمنع الترطيب تبخر حاجز البشرة المائي الدهني.

2. استعمل مرطبًا

من الأفكار الجيدة الأخرى لاحتواء تأثيرات تكييف الهواء على الجلد وضع المرطب بانتظام. يجب أن يكون الملمس خفيفًا ومنعشًا. في الواقع ، من الأفضل وضعه في الثلاجة واستخدامه بعد الاستحمام.

يجب تجنب الكريمات التي تحتوي على الكحول أو الدهون أو الزيوت الأساسية. لا يُنصح باستخدام المنتجات التي تسبب انسداد المسام. سيوفر كريم الترطيب المناسب المقاومة والمرونة ، بالإضافة إلى منع الشيخوخة المبكرة.

3. الأكل الصحي

وبالمثل ، تساعد العديد من الأطعمة في تعويض آثار الجفاف الناتجة عن تكييف الهواء. من الأفضل تناول نظام غذائي مضاد للأكسدة ، يتكون في الغالب من الفواكه والخضروات.

ينصح بشدة بالتوت والتفاح والجزر والبروكلي والخرشوف والقرنبيط والسبانخ والطماطم. يوصى أيضًا بالمكسرات ومنتجات الألبان ، وكذلك الشاي الأخضر.

4. الغسل المستمر لليدين والوجه

يساعد غسل يديك ووجهك بشكل متكرر على مكافحة آثار تكييف الهواء على الجلد. هذا يعزز الترطيب ويعزز النظافة. عندما تكون البشرة نظيفة ومرطبة ، فإنها تبدو أكثر صحة.

تجنب الصابون المعطر. بدلاً من ذلك ، اختر السوائل التي تحتوي على حمض اللاكتيك. هذا يجلب النعومة واللمعان للجلد. كما يوصى بشدة باستخدام الصابون المحايد ، خاصة للبشرة الحساسة.

من المهم جدًا معرفة كيفية تجفيف وجهك دون الإضرار ببشرتك. لا يُنصح بفرك وجهك بمنشفة ، لأن هذا يضيف عدوانية إضافية. الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو تجفيف وجهك بلمسات خفيفة. يستغرق وقتًا أطول ، ولكنه أيضًا أكثر أمانًا.

5. تجنب التبغ

إذا كنت تبحث عن حماية بشرتك من العوامل العدوانية التي يسببها تكييف الهواء ، فإن التدخين يأتي بنتائج عكسية للغاية. يحتوي دخان التبغ على سموم تجفف الجلد.

درجة الحرارة المناسبة

أفضل طريقة لتجنب الآثار السلبية لتكييف الهواء على الجلد هي اتخاذ الإجراءات الوقائية مثل تلك المذكورة أعلاه. في الواقع ، لا يصعب تنفيذ أي منها.

تذكر أيضًا أن تنظم درجة الحرارة التي تضبطها على مكيف الهواء. ليس من المنطقي أن تصاب بالبرودة المفرطة ، حيث ستستخدم المزيد من الكهرباء ، وسيزداد تلف الجلد.

قد يثير اهتمامك ...

أسباب زيادة الرغبة الجنسية خلال فصل الصيف
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
أسباب زيادة الرغبة الجنسية خلال فصل الصيف

بشكل عام، تحفز الحرارة والتعرض للشمس إنتاج وإفراز الهرمونات المرتبطة بـ الرغبة الجنسية . هل ترغب في معرفة المزيد عن الموضوع؟ إذن تابع القراءة!



  • Cruz Cedeño, S. A. (2015). La exposición a los campos electromagnéticos en bajas frecuencias y su influencia en el ph de la piel (Bachelor’s thesis, La Libertad: Universidad Estatal Península de Santa Elena, 2015).
  • Gálvez, J. S. (2020). La importancia de proteger nuestra piel al usar equipos de protección individual. Enfermería Dermatológica, 14(39), 7-8.
  • Llamas-Velasco, M., & García-Díez, A. (2010). Cambio climático y piel: retos diagnósticos y terapéuticos. Actas Dermo-Sifiliográficas, 101(5), 401-410.