تقنية ميكروبلادينج لتكثيف الحاجبين وتحديدهما

يعد استخدام تقنية ميكروبلادينج لتكثيف الحاجبين وتحديدهما إجراءً بسيطًا ويمكن أن تستمر نتائجه ما بين 6 أشهر وعام كامل. في هذه المقالة، نشرح كل شيء بتعلق بهذه التقنية!
تقنية ميكروبلادينج لتكثيف الحاجبين وتحديدهما

كتب بواسطة Elena Martínez Blasco

آخر تحديث: 11 أكتوبر, 2022

في الوقت الحاضر ، نكتشف المزيد والمزيد من التقنيات الجمالية لتجميل الوجه وتحسين المناطق التي نرغب في تصحيح عيوبها. مع وضع هذا في الاعتبار ، أصبحت تقنية ميكروبلادينج (microblading) لتكثيف الحاجبين شائعة. تعتمد هذه الطريقة على صبغ الحواجب المجهري لتحقيق الشكل المطلوب.

حتى وقت قريب ، كان الحصول على حواجب جميلة وطبيعية باستخدام المكياج أمرًا معقدًا للغاية. ومع ذلك ، لدينا اليوم هذه التقنية التي تعد بنتائج طويلة الأمد مع لمسة نهائية طبيعية جدًا.

ميكروبلادينج للحصول على الشكل المثالي

يمكن للحواجب المحددة جيدًا أن تغير ملامح وجهك بشكل كبير. ومع ذلك ، ليس من السهل دائمًا تحقيق التأثير الذي نريده بالمكياج أو إزالة الشعر فقط. أيضًا ، يتضمن الأخير جهدًا يوميًا عندما يتعلق الأمر بالصيانة.

في الوقت نفسه ، يعاني الكثير من الناس من قلة الشعر على حواجبهم. يمكن أن يكون هذا بسبب مشاكل وراثية أو مشاكل صحية أو بسبب إزالة الشعر بالشمع كثيرًا عندما كانت الحواجب النحيفة شائعة.

ماذا تتضمن تقنية ميكروبلادينج لتكثيف الحاجبين؟

تكثيف الحاجبين
Microblading هي تقنية مبتكرة للصبغ الدقيق تتيح لك منح حاجبيك شكلاً أكثر جمالًا.

ظهرت هذه التقنية في آسيا كطريقة للصبغ الدقيق. الغرض من ذلك هو تصحيح أو إعادة بناء الحاجب – أو جزء منه – عندما يكون هناك نقص في الشعر.

على عكس تقنيات المكياج القديمة الأخرى ، يتضمن ميكروبلادينج رسم الشعر بطريقة شاملة وفنية وطبيعية. أيضًا ، تتضمن التقنية استعمال إبر دقيقة جدًا ، وهذا هو السبب في أن هذه التقنية تنتج مثل هذه النتائج الواقعية.

هذا النوع من الصبغ يتم فقط على البشرة ويتبعه شفاء سريع. إنه شبه دائم ويمكن أن يستمر ما بين 6 أشهر وسنة ، حسب نوع بشرة كل شخص ، من بين عوامل أخرى.

ما تحتاجين لمعرفته حول تقنية ميكروبلادينج

  • Microblading هي تقنية تعمل على مستوى سطحي أكثر من الصبغ المجهري أو الوشم. يتم حقن الصبغة في الطبقة الخارجية من الجلد بدلاً من الأدمة.
  • بفضل هذه الخصائص ، إنها ليست تقنية مؤلمة. ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، قد يستخدم المحترف منتجات ذات خصائص مهدئة لتجنب إزعاج العميل.
  • يقوم الأخصائي برسم الحاجبين حسب طلب المستخدم ، وشكل الوجه ، واللون الطبيعي للحاجب والشعر ، باحثًا عن التماثل.
  • تعمل هذه التقنية أيضًا على إخفاء الندبات وتدلي الجفون.
  • يستغرق العلاج عادة أقل من ساعة.
  • يجب على المحترف تنفيذ التقنية بمواد معقمة يمكن التخلص منها.
  • من المهم عدم توجيه قرارك بناءً على السعر. يجب أن تسأل الأشخاص الذين سبق لهم استخدام تقنية ميكروبلادينج والبحث عن متخصصين ذي خبرة.

قبل ميكروبلادينج…

قبل استخدام ميكروبلادينج، يجب أن نكون على دراية بموانع الاستعمال. لا يجب أن نختار هذه التقنية في حالة المعاناة من مشاكل صحية مثل:

في بعض الحالات ، قد تحدث مضاعفات أخرى. ومع ذلك ، فإنها عادة ما تكون مرتبطة بتطبيق غير صحيح للصبغة.

لهذا السبب – ولأنها أيضًا عملية تنطوي على استعمال الإبر – من الضروري الذهاب إلى محترف جيد ومركز معتمد.

الحاجبين بعد ميكروبلادينج

ميكروبلادينج
مباشرة بعد الخضوع للتقنية، من الطبيعي أن تعاني من بعض التورم في المنطقة.

بعد اتخاذ القرار باستخدام ميكروبلادينج ، فمن المهم أن نكون على دراية بمرحلة التعافي التالية:

  • بعد الانتهاء مباشرة ، ستتورم منطقة الحاجبين بأكملها قليلاً.
  • في الأيام القليلة الأولى بعد الصبغ المجهري ، يمكن ملاحظة لونًا أغمق مما ستكون عليه النتيجة النهائية.
  • قد تظهر قشرة صغيرة على الجلد تخفي مؤقتًا اللون الحقيقي. ومع ذلك ، فإنها سوف تسقط من تلقاء نفسها وتظهر التصبغ النهائي للحاجبين.

بين 3 و 4 أسابيع بعد ذلك ، سوف تلتئم البشرة بالفعل وستتعافى تمامًا. في هذه المرحلة ، سيكون لديك عادة جلسة أخرى لتعزيز اللون. الموعد القادم سيكون بعد عام تقريبا.

استثمري في جمالك

الآن أنت تعرفين ما الذي يتضمنه microblading للحصول على حواجب مثالية لفترة من الوقت. من الآن فصاعدًا ، يمكنكِ نسيان العناية بحاجبيك كل يوم وتبسيط روتين جمالك اليومي.

لنستمتع بهذه التطورات العظيمة في عالم التجميل!

قد يثير اهتمامك ...

3 طرق لإزالة شعر المنطقة الحميمة
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
3 طرق لإزالة شعر المنطقة الحميمة

هناك عدة طرق لإزالة الشعر في المنطقة الحميمة. كل واحد منها له إيجابياته وسلبياته. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على خصائص الطرق الأكثر شيوعًا.



  • Microblading. (s.f.). En Wikipedia. Recuperado el 05 de julio de 2019 de https://es.wikipedia.org/wiki/Microblading
  • Lipoff, J. B., Steele, K. T., & Jariwala, N. (2017). Eyebrow and eyelash loss. JAMA – Journal of the American Medical Association. https://doi.org/10.1001/jama.2016.17688
  • Needle stick injuries. Paediatr Child Health. 2008;13(3):211–220. doi:10.1093/pch/13.3.211
  • KRONEMYER, B. O. B. (2018). MedSpa trend report. Dermatology Times.
  • Portal de Salud de la Comunidad de Madrid. http://www.madrid.org/cs/Satellite?blobcol=urldata&blobheader=application%2Fpdf&blobheadername1=Content-Disposition&blobheadervalue1=filename%3Dguia.pdf&blobkey=id&blobtable=MungoBlobs&blobwhere=1266139770856&ssbinary=true