مزايا ليزر ثاني أكسيد الكربون للشيخوخة حول العين

تبين أن إجراء رأب الجفن بالليزر له مضاعفات أقل من الجراحة التقليدية. كيف يتم أداء هذا الإجراء وما هي فوائده؟ تابع القراءة!
مزايا ليزر ثاني أكسيد الكربون للشيخوخة حول العين

كتب بواسطة Edith Sánchez

آخر تحديث: 20 سبتمبر, 2022

ليزر ثاني أكسيد الكربون هو علاج يعمل كبديل لجراحة رأب الجفن التقليدية. هذه الأخيرة هي عملية جراحية يتم إجراؤها لإزالة الجلد الزائد من الجفون أو لإصلاحها في حالات الشذوذ.

الحقيقة أن الجفون من أكثر المناطق تأثرًا بمرور الوقت. جلدها رقيق للغاية ويتكون من هياكل داخلية تتغير مع تقدم العمر. لحسن الحظ ، من خلال هذا التدخل ، من الممكن تقليل هذه الشيخوخة حول العين.

ميزته الرئيسية على رأب الجفن هي أنه يقلل بشكل كبير من الآثار ومضاعفات ما بعد الجراحة. في الوقت نفسه ، يقدم نتائج جمالية جيدة جدًا. في هذه المقالة سوف نتحدث عن هذا الإجراء.

ما هو ليزر ثاني أكسيد الكربون للشيخوخة حول العين؟

ليزر ثاني أكسيد الكربون هو عملية رأب الجفن – جراحة الجفن – والتي يتم إجراؤها بمشرط الليزر. إنها تقنية يتم فيها تبخير أنسجة الجفن الزائدة بطريقة انتقائية وخاضعة للرقابة.

إنه إجراء من نوع “نقطة إلى نقطة”. هذا يعني أنه يمكن تبخير كل منطقة من مناطق الجفن بشكل مختلف ، اعتمادًا على كمية الجلد الزائد والسمك وما إلى ذلك. مع كل لقطة من ليزر ثاني أكسيد الكربون ، يتم إنتاج انكماش محدد جدًا للجلد.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو أقل اعتمادًا على مهارة الجراح. يمكنه إعادة ترتيب شكل العين ومحيطها بطريقة دقيقة للغاية. كل شق يكون نظيفًا جدًا وجميلًا ودقيقًا ، ثم يتجلى في نتائج أفضل.

ليزر
ليزر ثاني أكسيد الكربون هو تدخل يساعد في تقليل علامات الشيخوخة في محيط العين.

فوائد ومزايا ليزر ثاني أكسيد الكربون

يتميز ليزر ثاني أكسيد الكربون بمزايا كبيرة مقارنة بجراحة الجفن التقليدية. الأهم هو أنه لا يترك أي ندوب ويقلل النزيف إلى الحد الأدنى. يتم تشكيل قشرة رقيقة فقط ، الأمر الذي يتطلب أقل قدر من العناية خلال فترة ما بعد الجراحة.

يمكن القيام بالإجراء في العيادة ويتطلب فقط تخدير موضعي. وبالمثل ، فإن فترة ما بعد الجراحة سريعة وسهلة، مع أقل تورم وكدمات. كما أنه يقدم نتائج مثالية مثل ما يلي:

  • انخفاض ملحوظ في التجاعيد الدقيقة.
  • يسبب تأثير مشدود دون الحاجة إلى اللجوء إلى إجراءات أخرى.
  • يتم تنشيط بشرة الجفن وتبدو أكثر إشراقًا.
  • يزيل البقع والاحمرار حول العينين مما يوحد لون البشرة.

الإجراء

في كثير من الأحيان ، يتم تطبيق التخدير الموضعي ، عادة كريم ، لأداء تقنية ليزر ثاني أكسيد الكربون. تتم العملية في عيادة الطبيب أو في مركز صحي. إذا كانت الانتفاخات تحت العين ملحوظة جدًا ، فقد يكون من الضروري إجراء عملية رأب الجفن التقليدية.

عادة ، جلسة واحدة فقط تكفي. في بعض الأحيان يكون مطلوبًا أكثر من ذلك بقليل ، لكن هذا نادر الحدوث. تستغرق العملية ما بين 30 و 70 دقيقة ، اعتمادًا على مدى تعقيد الحالة وما إذا كان يتم إجراؤها على الجفن السفلي فقط أو كليهما.

والخطوات هي كما يلي:

  • يتم تمييز مناطق الجلد المراد تجفيفها.
  • ثم توضع العدسات اللاصقة الواقية في العين.
  • بعد ذلك ، يتم تطبيق التخدير الموضعي. في بعض الحالات ، لا يكون ذلك ضروريًا.
  • بعد ذلك ، يتم إزالة الجلد الزائد باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون بتقنية “نقطة إلى نقطة” كما هو موضح أعلاه.
  • تتم إزالة الدهون بأقل شق بالليزر ، والتي لا تتطلب خياطة.
  • أخيرًا ، يُغلق الجرح بغرز دقيقة جدًا.

نصائح وتوصيات

بعد إجراء ليزر ثاني أكسيد الكربون ، من الطبيعي تمامًا تطبيق بعض المواد المرممة والمهدئة على المنطقة لتقليل الانزعاج. عادة لا يكون هناك ألم ، على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض الوخز والشعور بالجفاف.

دائمًا ما يكون هناك تورم خفيف فقط وربما كدمات طفيفة في الأيام القليلة الأولى. يمكن تدبير ذلك بتطبيق البرودة وعادة ما يختفي في اليوم الثالث أو الرابع بعد التدخل.

يمكن للمريض أن يقوم بالأنشطة اليومية من اليوم الأول ، لكن يوصى بتجنب النشاط الاجتماعي والبيئات التي تحتوي على مدخنين لمدة أسبوع على الأقل. أيضًا ، لا يُنصح بالمهام التي تتطلب الكثير من الجهد. يجب ألا يكون هناك تعرض مباشر للشمس لمدة شهر بعد العملية.

بعض التوصيات الإضافية هي كما يلي:

  • الاستحمام بماء فاتر وليس ساخنًا.
  • نم ورأسك مرفوعة لمدة يومين بعد ليزر ثاني أكسيد الكربون.
  • نم في وضع أفقي ووجهك لأعلى في الأيام الثلاثة الأولى.
  • ارتداء النظارات الشمسية للشهر الأول.
  • لا يجب استعمال المكياج حتى تتم إزالة الغرز. يجب تجنب استخدام المسكرة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع بعد العملية.
  • استخدم قطرات الدموع الاصطناعية إذا شعرت بجفاف في العين.
  • استخدم واقي الشمس على المنطقة لمدة شهرين على الأقل.
محيط العينين
اكتشف:

وصايا مهمة لحماية العينين خلال فصل الصيف

التوصيات النهائية

عادة ما تكون النتائج النهائية لجراحة رأب الجفن بالليزر ملحوظة من الأسبوع الثاني أو الثالث بعد العملية. بعد ذلك ، من الممكن ملاحظة ظهور متجدد.

ومع ذلك ، من المهم جدًا أن يتم تنفيذ هذا الإجراء بواسطة أخصائي معتمد. بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح بجدولة العملية في أوقات السنة التي تكون فيها أشعة الشمس أقل ، مثل الخريف أو الشتاء. بهذه الطريقة ، هناك مخاطر أقل أثناء التعافي.

قد يثير اهتمامك ...

بشرة جفن العين – وصفة كريم طبيعي فعال للحفاظ على صحة جلد المنطقة الحساس
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
بشرة جفن العين – وصفة كريم طبيعي فعال للحفاظ على صحة جلد المنطقة الحساس

بشرة جفن العين حساسة للغاية مقارنة بجلد باقي الوجه. ولذلك تميل إلى الترهل وإظهار علامات الشيخوخة مبكرًا بسبب التعرض المستمر للشمس والسموم البيئية.



  • Yumeen S, Khan T. Laser Carbon Dioxide Resurfacing. [Updated 2021 Nov 18]. In: StatPearls [Internet]. Treasure Island (FL): StatPearls Publishing; 2022 Jan-. Available from: https://www.ncbi.nlm.nih.gov/books/NBK560544/
  • Wilder-Smith, P., Arrastia, A. M. A., Liaw, L. H., & Berns, M. (1995). Incision properties and thermal effects of three CO2 lasers in soft tissue. Oral Surgery, Oral Medicine, Oral Pathology, Oral Radiology, and Endodontology, 79(6), 685-691.
  • Agramonte Centelles, I., Rodríguez Salinas, G., Hernández Sánchez, Y., & Dorrego Oduardo, M. D. (2013). Cirugía de blefaroplastia por técnica convencional versus láser de CO2. Revista Cubana de Oftalmología, 26(3), 390-398.
  • Alster TS, Bellew SG. Improvement of dermatochalasis and periorbital rhytides with a high-energy pulsed CO2 laser: a retrospective study. Dermatol Surg. 2004 Apr;30(4 Pt 1):483-7; discussion 487. doi: 10.1111/j.1524-4725.2004.30160.x. PMID: 15056134.