لون اللسان: يمكن أن يكشف عن حالة عواطفك وصحتك

هل تعلم أن لسانك يمكن أن يكشف عن حالتك العاطفية وصحتك؟ تعرف على كيفية قراءة لسانك للتعرف على أي مشاكل تتعلق بصحتك في هذه المقالة.
لون اللسان: يمكن أن يكشف عن حالة عواطفك وصحتك

آخر تحديث: 08 يناير, 2022

اللسان هو أحد العضلات الأكثر إفادة التي يمتلكها جسمنا. بالإضافة إلى أداء وظائف الجهاز الهضمي ، يمكن للسانك أن يكشف مدى صحة أو عدم صحة جسمك ، وكذلك حالتك العاطفية. يمكن أن يساعد تعلم قراءة حالة اللسان في إرشادك لاكتشاف الأمراض المختلفة.

وذلك لأن اللسان يتمتع بآلاف النهايات العصبية المرتبطة بأعضاء الجسم المختلفة. عندما يكون هناك شيء لا يسير على ما يرام في أجسادنا ، يمكن أن يدركه اللسان. بعد ذلك ، من خلال رسائل مختلفة مثل التغييرات في اللون أو الملمس، يمكن أن يُعلمنا اللسان أن شيئًا ما ليس صحيحًا تمامًا.

في هذه المقالة ، نريد أن نقدم لك دليلًا للأشياء التي يمكن أن يكشفها لسانك عن حالات عواطفك وصحتك العامة. يمكنك وضعه موضع التنفيذ من خلال ملاحظة لسانك أمام المرآة وتحليل كل التفاصيل.

لسان وردي المظهر: صحة جيدة

لسان وردي

هذا النوع من اللسان يعني أننا بصحة جيدة وأن لدينا أسلوب حياة جيد بشكل عام. إنها علامة على الهضم الجيد والنظام الغذائي الجيد. بالإضافة إلى ذلك ، من الناحية العاطفية ، فهذا يشير إلى أننا متوازنون.

لسان أحمر: مشاكل في الحلق

إذا كان لون لسانك ضارب إلى الحمرة ، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة في الحلق أو في أحد أعضائك الداخلية. إنها أيضًا علامة على الاستهلاك المفرط للدهون ومشاكل في الجهاز الهضمي.

على المستوى العاطفي ، قد يشير هذا إلى أن الشخص يتعرض للتوتر بسهولة شديدة عندما يتعين عليه تغيير البيئة.

لسان جاف ومائل إلى الحمرة: حمى شديدة

لسان جاف

يمكن أن تكشف حالة لسانك عن ارتفاع في درجة الحرارة ، خاصةً إذا كان طرفه ذو لون أحمر. عاطفيًا ، هذا النوع من اللسان هو نموذجي للأشخاص الذين يميلون إلى الانزعاج والتوتر بسهولة.

تقرحات صغيرة على اللسان: عدوى فيروسية أو فطرية

تظهر عادة عند وجود عدوى فيروسية أو فطرية. تحدث أيضًا بسبب نقص فيتامين C و A ، فضلاً عن الاستهلاك المفرط للأطعمة المكررة والدهون والسكر ، من بين أمور أخرى.

على المستوى العاطفي ، قد يشير هذا النوع من اللسان إلى أن الشخص مستاء باستمرار ويظل قلقًا ومجهدًا. أيضًا ، من المعتاد أن يظهر لدى الأشخاص الذين يعانون من غضب مكبوت. يجب عليك التحقق بشكل متكرر من نظافة فمك واستشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كانت هناك أي عدوى تحتاج إلى العلاج.

براعم التذوق المنتفخة: نقص التغذية

بابيلاس غوستاتيفاس فلامادا

هذا عرض واضح لنقص التغذية. من المهم جدًا اتباع التوصيات الغذائية إذا كان لديك هذه العلامة ، فالأكل الجيد هو مفتاح مكافحة هذه المشكلة.

إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بتنظيف لسانك برفق باستخدام فرشاة أسنانك في كل مرة تقوم فيها بتنظيف أسنانك. عاطفيًا ، يمكن أن يكشف لون اللسان هذا عن حالة من التوتر وصعوبة التكيف مع التغيير.

لسان مغطى بطبقة بيضاء: مشاكل في الجهاز الهضمي

هذا النوع من اللسان هو عرض واضح على أن الشخص يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي والأمعاء. قد يكون هذا بسبب الدهون المشبعة المفرطة أو السكريات المكررة واستهلاك الدقيق. كما أنه قد يشير إلى إصابة الشخص بالتسمم ، وهو تراكم السموم في الأمعاء والدم مما يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى.

إذا لاحظت أن طبقة بيضاء تغطي لسانك ، فعليك تغيير عاداتك الغذائية واختيار نظام غذائي مطهر يقضي على الدهون المشبعة والأطعمة المكررة ومنتجات الألبان وجميع أنواع الأطعمة المقلية.

على المستوى العاطفي ، يكشف هذا اللسان الملون عن حالة عصبية أو قلقة. من المهم أن تتذكر أن هذه الحالات العاطفية يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الهضم وخلل في العديد من الأعضاء الحيوية للصحة. هذا هو الحال بشكل خاص عندما تواجهها لفترة طويلة من الزمن..

قد يكشف اللسان الناعم جدًا عن نقص التغذية

بعد ذلك ، هذا نوع من اللسان قد يشير أيضًا إلى صورة لفقر الدم بالإضافة إلى الكشف عن نقص التغذية. في هذه الحالة ، فإن خطة العمل الموصى بها هي زيادة استهلاكك للأطعمة الغنية بفيتامين سي والحديد.

عاطفيًا ، قد يشير هذا اللسان الملون إلى أنك عرضة للاكتئاب والإحباط.

قد يشير اللسان المتورم إلى فقر الدم

اللسان المتورم

هذا نوع من اللسان يحدث أيضًا كعرض من أعراض انخفاض مستويات الهيموجلوبين في الدم (المعروف باسم فقر الدم ).

لسان يشبه الخريطة

أخيرًا ، إذا كان لسانك يشبه الخريطة لأنه يحتوي على “رسومات” متشابهة على سطحه يمكن أن تكون وردية أو حمراء أو بيضاء ، فقد تكون هناك أسباب مختلفة لذلك.

قد يكون عاملاً وراثيًا ، لكنه قد يشير إلى أنك تعاني من حساسية أو عدم تحمل لأطعمة معينة عندما تظهر وتختفي. عاطفيًا ، يميل الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من اللسان إلى أن يكونوا حساسين للغاية وعرضة للتضايق من أي شيء يزعجهم.

قد يثير اهتمامك ...

6 علاجات طبيعية لتسكين احتباس الصوت الحاد
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
6 علاجات طبيعية لتسكين احتباس الصوت الحاد

إذا لم تختفي أعراض حالة احتباس الصوت الحاد بهذه العلاجات واستمرت أكثر من أسبوعين، فمن المهم استشارة أخصائي لاستبعاد أي مضاعفات محتملة. تابع القراءة...



  • Cofer CN. Motivacion y emocion. Desclee BrouwerBiblioteca Psicol. 1976.
  • Ibáñez C, Echeburúa E. Clínica y Salud. Clínica y Salud. 2015.