لماذا يتقاعد لاعبو الرياضات الإلكترونية قبل سن 24؟

14 سبتمبر، 2021
يعود الأمر كله إلى الساعات التي يقضيها اللاعبون أمام الشاشة وهم يؤدون حركات ثابتة في ظل ظروف صارمة تنطوي على ردود أفعال وطاقة لا نهاية لها. تابع القراءة لاكتشاف المزيد عن هذا الموضوع!

العمر مهم للغاية عندما ندخل عالم الرياضة. ولكن، يأخذ ذلك الجانب أهمية قصوى ويبرز بشكل خاص إذا قمنا بتحليل سبب تقاعد لاعبي الرياضات الإلكترونية قبل سن 24. لماذا يحدث ذلك؟

يعود الأمر كله إلى الساعات التي يقضيها اللاعبون أمام الشاشة وهم يؤدون حركات ثابتة في ظل ظروف صارمة تنطوي على ردود أفعال وطاقة لا نهاية لها. إن أسلوب الحياة المرهق الذي يقوده هواة ألعاب الفيديو هذا يظهر أثره بعد وقت قصير من خلال تدهور البصر والقدرة على التركيز. لنستكشف سويًا المزيد عن هذا الموضوع.

لماذا يتقاعد لاعبو الألعاب الإلكترونية في سن مبكرة؟

من بين العوامل التي تؤثر على سبب اعتزال لاعبي الرياضات الإلكترونية الإصابات، وفقدان ردود الفعل السريعة، والإرهاق الذهني، والتعب العضلي، وبالطبع عدم النجاح في المجال. سنخوض في تفاصيل ذلك في القسم التالي.

1. تقاعد اللاعبون بسبب إصابات معجزة

لاعبة تعاني من آلام الظهر.

نعم، يصاب لاعبو الألعاب الإلكترونية أيضًا، حيث أن أكثر المناطق تضررًا هي الكتفين والأصابع والمعصم والظهر. ومع ذلك، فإن بعض المشاكل الجسدية لا تمثل سوى إجازة قصيرة من العمل. ولكن الإصابات المتكررة الأخرى التي لا يمكن تصحيحها وعلاجها تجعل اللاعبين يختارون التقاعد.

حدث هذا، على سبيل المثال، مع توماس باباراتو، الذي غادر عالم المنافسة الاحترافية في سن 25 بسبب مشاكل شديدة في الإبهام والمعصم.

ويمكننا هنا أن نذكر أن الإصابات الرئيسية التي تصيب هؤلاء اللاعبين هي التهاب الأوتار ومتلازمة النفق الرسغي وانحراف عظام العمود الفقري ومتلازمة الحيز.

ننصحك بقراءة:

تأثير التعرض المستمر للشاشات الإلكترونية على الصحة البصرية

2. فقدان ردود الفعل السريعة

يعد فقدان سرعة ردود الفعل من المتغيرات الأخرى التي تسرع التقاعد، حتى قبل سن 24. هناك قدر كبير من الجدل حول هذا الأمر، حيث يزعم بعض المتخصصين أن الانخفاض في سرعة ردود الفعل لا يظهر بشكل واضح إلا بعد سن 39 عامًا.

في الوقت نفسه، نشرت مجلة Plos One دراسة مع عينة من 3305 لاعبًا من StarCraft II، وخلصت إلى أن الاستجابة القصوى من حيث الحركة وسرعة التفاعل تحدث عند عمر 24 عامًا. ثم يبدأ الانحدار التدريجي حتى يقع خارج المستويات المطلوبة للمنافسة عالية المستوى.

اقرأ أيضًا:

الألعاب الإلكترونية – كيف تؤثر على المراهقين؟

3. الإنهاك الذهني

تنتج المستويات العالية من التركيز التي يجب على اللاعبين الحفاظ عليها لمدة 16 ساعة تقريبًا في اليوم إجهادًا يصعب استيعابه. تراكم الألعاب والتدريب المتزايد التعقيد هو ما يؤدي إلى الإرهاق العقلي المعروف في المجال. بالإضافة إلى ذلك، هناك ضغوط للفوز، لأنها رياضة والفوز هو الهدف من المشاركة في النهاية.

يساهم هذا التشبع في ظهور الإجهاد، ويقلل من الأداء، ويجبر اللاعبين على أخذ استراحة، والتي غالبًا ما تكون نهائية، لتولي أدوار أخرى في عالم لاعبي الرياضات الإلكترونية.

4. إرهاق العضلات

بعد ذلك، لدينا الإرهاق العضلي كسبب آخر لتقاعد لاعبي الرياضات الإلكترونية قبل سن 24. فإلى جانب ساعات النوم القليلة، يتعرض اللاعبون لتوتر عضلي مستمر، والذي يتركز عادة في منطقة العنق والمنطقة القطنية.

على الرغم من أن تصميمات كراسي الألعاب الاحترافية تواصل التطور لصالح تحسين بيئة العمل لهؤلاء اللاعبين، إلا أن الحقيقة هي أن الثبات لساعات طويلة وغياب الراحة يتسببان في ظهور تقلصات العضلات بانتظام.

اكتشف:

أنواع الأطعمة التي تقوي الأوتار والعضلات

5. بعض اللاعبين يتقاعدون بسبب عدم النجاح

يكمن السبب الأخير لتقاعد لاعبي الرياضات الإلكترونية في سن مبكرة في ضعف النتائج. فقط مجموعة صغيرة تحقق النجاح، عند مقارنة النتائج بساعات الجهد التي يبذلونها.

في الواقع، وفقًا للتقديرات، يربح عدد كبير من اللاعبين مبلغًا إجماليًا قدره 10 آلاف دولار فقط أو أقل في السنة. نتيجة لذلك، غالبًا ما ينتهي بهم الأمر إلى الشروع في مبادرات أخرى للحصول على دخل، كإنتاج وتصوير الفيديوهات على المنصات المختلفة.

قد يهمك:

صعوبة التنفس أثناء ممارسة التمارين الرياضية

استثناءات في الرياضات الإلكترونية

لاعب يحتفل بفوز.
النجاح ليس مضمونًا لجميع هواة ألعاب الفيديو. هذا هو السبب في أنهم يضطرون في كثير من الأحيان إلى التخلي عن حياتهم المهنية بسبب نقص الدخل.

كما ذكرنا، يبدو أن 24 هو العمر الذي يبدأ عنده تصنيف لاعبي الفيديو على أنهم “كبار” وينتهي الأمر بالعديد منهم إلى التقاعد. ولكن، بعيدًا عن ذلك، هناك استثناءات في نمطين من أنماط الألعاب المشهورة: القنص والقتال.

في ألعاب القنص، يمكن أن يتراوح الحد الأقصى للعمر بين 33 و 37 عامًا. في ألعاب القتال، هناك الكثير من اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 28 و 31 سنة.

لماذا يحدث ذلك في هذين النمطين بالتحديد؟ حسنًا، يرجع ذلك إلى الخيارات التي توفرها هذه الألعاب لإبطال قدرة اللاعبين الصغار على التفاعل بشكل سريع من خلال التحليل والخبرة على سبيل المثال. تختلف استراتيجيات كل لعبة، لكن هذه الأنماط تثبت أن بعض اللاعبين يمكنهم البقاء في المجال حتى بعد سن الثلاثين.

بعض الأسماء التي تثبت أن العمر مجرد رقم هي التالية:

  • كارلوس “أوسيلوت” رودريغيز
  • إنريكي “Xpeke” سيدينيو
  • كين “SephirothKen” هوانغ
  • أنا “أنوك” أوليفيراس
  • براندون “سانتفيشوس” دي ماركو

اقرأ أيضًا:

أطعمة تحتاج إلى استهلاكها إذا كنت رياضيًا تتبع حمية نباتية

حياة اللاعبين بعد التقاعد

لا ينتهي كل شيء للاعبين عندما ينهون حياتهم المهنية في المجال. فعندما يتقاعدون، تبدأ مرحلة جديدة تعتمد على الخبرة المكتسبة في تلك الفترة التي على الرغم من كونها قصيرة، إلا أنها تساعدهم على تعلم بعض الدروس المهمة.

لذلك، يكون لديهم خيار توجيه اللاعبين الذين هم في ذروتهم، وبث الألعاب عبر الإنترنت وإنتاج الفيديوهات، أو حتى قيادة فريق خاص بهم.

  • Salazar G. Relación entre horas de uso de mouse y síntomas músculo esquelético en mano en videojugadores de computador. Universidad Peruana de Ciencias Aplicadas (UPC). 2019. Disponible en: http://hdl.handle.net/10757/648787.
  • Thompson J, Blair M y Henrey A. Sobre los 24: Declive persistente cognitivo-motor relacionado con la edad en los tiempos de reacción en un videojuego ecológicamente válido La tarea comienza en la edad adulta temprana. Plos One. 2014. Disponible en: https://doi.org/10.1371/journal.pone.0094215.
  • Salthouse T. ¿Cuándo comienza el deterioro cognitivo relacionado con la edad? Neurobiol Aging. 2009.
  • Schroader D y Salthouse T. Efectos relacionados con la edad en la cognición entre los 20 y los 50 años de edad. Pers Indiv Differ. 2004.
  • Kadota T, Horinouchi T y Kuroda C. Desarrollo y envejecimiento del cerebro: evaluación con espectroscopia de RM de protones. AJNR Am J Neuroradiol. 2001.