كيف تحمي نفسك من الطاقة السلبية

إبقاء الطاقة السلبية بعيدًا عن الأماكن التي نتردد عليها هو قرار يعتمد علينا. يمكن أن يكون لمواجهة كل يوم باستعداد وحماس ، بالإضافة إلى تطبيق هذه النصائح ، تأثير كبير على رفاهيتنا.
كيف تحمي نفسك من الطاقة السلبية

آخر تحديث: 23 مارس, 2022

يحاول معظم الناس تجنب الطاقة السلبية ، خاصة في المنزل. هذا لأنه المكان الذي يجب أن نجد فيه بيئة سلمية. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق لتحقيق التوازن بين كل ذلك.

لا يجب أن نطهر منزلنا من الطاقة السلبية فحسب ، بل يجب أيضًا أن نحاول إبعاد السلبية عن مكان العمل أو الدراسة. فيمكن أن تؤثر على يومك ويمنع سير الأمور كما هو متوقع.

ما هي الطاقة السلبية؟

تتدخل الطاقة السلبية في الجوانب العاطفية والروحية والجسدية والعقلية وتمنعنا من إيجاد الهدوء. وبهذه الطريقة تسبب أحاسيس مثل القلق والكرب والاكتئاب وحتى قلة التركيز.

كيف نحمي أنفسنا من الطاقة السلبية؟

العقلية الإيجابية هي أفضل طريقة لدرء المشاعر السيئة والحصول على صحة عاطفية جيدة.
العقلية الإيجابية هي أفضل طريقة لدرء المشاعر السيئة والحصول على صحة عاطفية جيدة.

تعتبر مواجهة الطاقة السلبية أفضل طريقة لمنعها من الاستيلاء على حياتنا وخاصة عواطفنا. هناك عدة طرق لتجنبها وحماية أنفسنا من كل المشاعر السيئة التي تظهر في حياتنا اليومية. من خلال تطبيقها ، يمكننا أن نواجه الحياة بعقلية أفضل ونبتعد عن اللحظات العصيبة.

أدناه ، سنشارك بعض التوصيات:

  • إبعاد المخاوف: في بعض الأحيان ، يتم إنشاء الطاقة السلبية من خلال المخاوف أو عدم الأمان أو الأفكار السلبية التي لا يمكننا التحكم فيها إلا من خلال التركيز على أشياء أخرى. من المهم جدًا تحديد أصل هذه المشاعر ومحاولة مواجهتها من أجل الشعور بالحرية والأمان.
  • حافظ على عقلية إيجابية : على الرغم من أنك قد لا تمارسها كثيرًا ، فإن العقلية الإيجابية هي أفضل طريقة لدرء المشاعر السيئة والحصول على صحة عاطفية جيدة. تعلم التحكم في مشاعرك أثناء اللحظات السيئة ومحاولة رؤية الكوب نصف ممتلئ يمكن أن يكون المفتاح الرئيسي للتغلب عليها ودرء الطاقة السلبية.
  • احتفظ بزيت الزعتر العطري بالقرب منك: هذه ممارسة باطنية تتضمن وضع قطرة من هذا الزيت خلف أذنيك أو على معصميك لدرء الاهتزازات السيئة.
  • احمل فرعًا من الحرمل : يقال إن الحرمل لديه القدرة على درء جميع أنواع الطاقة السلبية ، سواء كانت من لحظة سيئة أو إذا كان سببها شخص معين. الخيار الأفضل هو أن يكون لديك دائمًا بعض فروع هذا النبات في متناول اليد. من الممكن أيضًا وضع بعض الأوراق في مكان عملك.

كيفية التخلص من الطاقة السيئة في المنزل

¿Cómo-Eliminar-las-malas-energías-cuando-están-en-nuestra-casa
يمكن أن يؤثر وجود الكثير من الأشياء على طاقة المنزل. الخيار الأفضل هو الحفاظ على البيئة مرتبة ومنظمة.

عندما يكون هناك جدال بين أفراد عائلتك أو زملائك في الغرفة ، فمن المحتمل جدًا أن يكون منزلك مليئًا بالطاقة السلبية. ثم يتم إنشاء بيئة غير صحية للأسرة. في ضوء ذلك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إجراء تغيير ومحاولة القضاء على كل ما يمكن أن يولد ردود فعل سيئة.

  • تخلص من العناصر غير الضرورية: وجود الكثير من الأشياء يمكن أن يؤثر على طاقة المنزل. الخيار الأفضل هو الحفاظ على البيئة مرتبة ومنظمة.
  • فتح النوافذ والأبواب: يعد السماح بدخول وخروج الهواء من المنزل بديلاً جيدًا لتنظيفه. من الجيد أيضًا السماح بدخول بعض ضوء الشمس.
  • البخور: منذ العصور القديمة ، استخدم الناس البخور كمكون لتجديد الهواء في المنزل وإزالة الطاقة السيئة.
  • الماء بالملح: خليط هذين المكونين مثالي لتنظيف مساحات المنزل وتطهير وتحويل السلبية.
زيت أساسي
يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية والملح والنباتات في إبعاد الطاقة السلبية عن منزلك.
  • العلاج بالروائح العطرية: يمكن أن يساعد استخدام الزيوت العطرية أو العطور في مناطق مختلفة من المنزل على استرخاء الأسرة بأكملها. إنها إحدى أفضل الطرق لخلق بيئة أكثر إيجابية.
  • النباتات داخل المنزل : إلى جانب المساعدة في الحصول على هواء أنظف وأكثر هدوءًا ، تساعدنا النباتات على التخلص من السلبية وجذب الطاقة الجيدة.

نصائح إضافية للابتعاد عن الطاقة السلبية

بالإضافة إلى البدائل المذكورة أعلاه ، يجب أيضًا مراعاة هذين الاقتراحين لتحسين جو منزلك:

  • التنظيف بشكل متكرر: يمكن أن يؤدي تراكم الغبار أو الأوساخ أو القمامة إلى خلق بيئة ثقيلة يمكن أن تنعكس في مشاعر الأسرة. لهذا السبب ، من المهم جدًا تنظيف جميع مناطق المنزل بشكل متكرر ومحاولة تجديد المساحات بتجديد هواء منزلك.
  • تدرب على الحوار الصحي: أخيرًا ، من الضروري أن تتعلم كيف تلتقي كعائلة أو مع زملائك في الغرفة ومناقشة الأشياء التي لا توافق عليها بهدوء. يجب أن تكونوا جميعًا قادرين على تقديم اقتراحات من أجل تعايش أفضل. تعد المشاركة كعائلة والتعبير عن مشاعرك والحفاظ على روابطك قوية من أفضل الطرق لإبعاد السلبية عن المنزل.

في النهاية ، إبقاء الطاقة السلبية بعيدًا عن الأماكن التي نتردد عليها هو قرار يعتمد علينا. يمكن أن يكون لمواجهة كل يوم باستعداد وحماس ، بالإضافة إلى تطبيق هذه النصائح ، تأثير كبير على رفاهيتنا.

قد يثير اهتمامك ...

التعب والإجهاد – اكتشف 7 وسائل فعالة لاستعادة النشاط و الطاقة
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
التعب والإجهاد – اكتشف 7 وسائل فعالة لاستعادة النشاط و الطاقة

في بعض المناسبات، ننسى التعب وننسى أن أجسادنا وعقولنا هي في النهاية خاصة ببشر وليس بإنسان آلي يمتلك طاقة لا نهائية. اقرأ المقالة لاكتشاف المزيد.