النظام الغذائي والتدريب الذي غير حياة فينيسيوس في ريال مدريد

قام فينيسيوس جونيور بتحسين إمكانياته ومعدل تسجيل الأهداف بشكل ملحوظ مع ريال مدريد بفضل التغييرات في التدريبات والنظام الغذائي. تعرف على سره في هذه المقالة!
النظام الغذائي والتدريب الذي غير حياة فينيسيوس في ريال مدريد

آخر تحديث: 18 ديسمبر, 2021

المستوى الممتاز الذي قدمه فينيسيوس جونيور هذا الموسم في ريال مدريد جعل أكثر منتقديه عاجزًا عن الكلام. براعته الجديدة في تسجيل الأهداف والتفوق الذي أظهره على لاعبي الفرق الأخرى جعلت اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا من بين أعلى لاعبي كرة القدم تصنيفًا في العالم. لقد آتت التغييرات في نظامه الغذائي ونشاطه البدني ثمارها. دعونا نلقي نظرة على النظام الغذائي والتدريبات التي غيرت حياة فينيسيوس والتي يستمتع بها ريال مدريد.

ولد في 12 يوليو 2000 في ساو غونسالو ، ريو دي جانيرو ، أصبح فينيسيوس خوسيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور نجم الدوري الإسباني لكرة القدم. بعد عام من اللعب مع فلامينجو ، سرعان ما جذب انتباه ريال مدريد ، الذي انبثق اهتمامه به بسبب تسلسله الهرمي وإمكانياته المستقبلية.

بعد عام في كاستيا ، بدأ يخطو خطواته الأولى في الفريق الأول. ومع ذلك ، لم يستغرق النقد وقتًا طويلاً للوصول بسبب افتقاره للأهداف. ولكن الآن ، بالإضافة إلى المراوغة والمهارة والسرعة ، أضاف الجناح مزيدًا من الوضوح إلى حركاته الأخيرة وأصبح صديقًا جيدًا للمرمى. بعد تسجيله ثلاثة أهداف فقط في 35 مباراة الموسم الماضي ، انتقل ليسجل عشرة أهداف في 16 مباراة. ما سره؟ لنلق نظرة.

تعرف على النظام الغذائي والتدريب اللذين غيرا حياة فينيسيوس

تعتبر الوجبات والتمارين والراحة الجيدة ضرورية لتحقيق أقصى قدر من الأداء. أظهر فينيسيوس بالفعل مهارات رائعة ، لكنه لم ينفجر بالكامل في الميدان. الآن ، يبدو أن تلك اللحظة قد وصلت.

أحدثت التغييرات في نظامه الغذائي وخطته التدريبية الجديدة فرقًا كبيرًا في رياضة تتطلب المزيد من القوة البدنية والتعافي السريع ، إلى جانب الصفات الفنية والمهارات الطبيعية. دعونا نلقي نظرة على الكيفية التي قاده بها النظام الغذائي والتدريب للوصول إلى ذروة أدائه.

كرة القدم و ريال مدريد

طاه شخصي لوجبات الطعام

منذ وصوله إلى أوروبا ، كان فينيسيوس دائمًا حريصًا على وجبات الطعام ونظامه الغذائي. ومع ذلك ، لديه الآن خطة أكثر اكتمالاً وأفضل تنظيمًا.

في بداية العام ، قام بتعيين طاهٍ فرنسي مسؤول عن توفير جميع العناصر الغذائية اللازمة للمهاجم الشاب لتقديم أداء على أعلى مستوى. فهو لا يختار الطعام فحسب ، بل إنه يقدم الأطباق أيضًا بطريقة متوازنة وبالكميات المناسبة.

لطالما أكل فينيسيوس القليل من كل شيء ، لكنه الآن يفعل ذلك بطريقة منظمة وبكميات صحيحة.

ننصحك بقراءة:

5 علاجات منزلية لتجنب التشنجات العضلية

من حمية كاريوكا إلى الخطة الاحترافية لفينيسيوس

في الماضي ، كان فينيسيوس يأكل نظامًا غذائيًا يعتمد على الفاصوليا السوداء والأرز وشرائح اللحم – وهي وجبة برازيلية نموذجية. كانت إحدى عماته مسؤولة عن إعداد هذا الطبق الغني بالفوسفور والبوتاسيوم وفيتامين ب 3.

كما اعتاد على تناول الكثير من المعكرونة والدجاج والأسماك ، والتي تشكل اليوم أساس نظامه الغذائي. ومع ذلك ، تم الانتهاء من هذه الخطة مؤخرًا وتم تنظيمها بحصص عادلة.

وهذه بعض الأطعمة التي لا ينقصها النظام الغذائي لنجم مدريد:

  • اللحم غني بفيتامين ب والحديد والزنك ، مما يوفر البروتينات اللازمة لنخبة الرياضيين.
  • يحتوي الجبن على نسبة عالية من البروتين. إنه مثالي للشفاء بعد مجهود بدني.
  • يوفر البيض البروتين والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن.
  • يوفر الزبادي منخفض السعرات الحرارية البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم. كما أنه يساعد في إصلاح الأنسجة ومنع التقلصات.
  • يحتوي الدجاج على فيتامينات وبروتينات أساسية لحماية ألياف العضلات وتسريع الشفاء.
  • الأسماك، ومن أفضل الخيارات للرياضيين السلمون والتونة والسردين. أنها توفر الفيتامينات B6 و B12 والمغنيسيوم والفوسفور وأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنها تساعد في منع الإصابات وتحسين الجهاز العصبي وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  • توفر الخضروات والبقول الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والألياف والأملاح المعدنية.
  • الفاكهة غنية بفيتامين سي وهي توفر الألياف والأملاح والكربوهيدرات والطاقة. الفاكهة مثل البطيخ تمنع الجفاف ، حيث تحتوي على نسبة عالية من الماء. ومع ذلك ، فإن الموز والحمضيات والفواكه الحمراء والكمثرى والتفاح هي من بين الأكثر اختيارًا من قبل الرياضيين.

تياجو لوبو: مدرب لا مانغرينان

تقول الأسطورة أنه عندما تم تعيين لاعب فالنسيا خوسيه مانغرينان لمراقبة ألفريدو ديستيفانو في موسم 1953/54 ، أمره مدربه بمتابعته حتى في الحمامات. في ذلك اليوم ، ألغى الإسباني هدف الأرجنتيني ، ووفقًا للأسطورة ، نفذ أوامره حرفيًا بعد المباراة.

يقوم تياجو لوبو ، مدرب فينيسيوس البدني ، بشيء مماثل. لدرجة أنه رافقه في عطلاته في ريو دي جانيرو وكانكون للحصول عليه في أفضل حالة. كانت هناك شواطئ ، بالطبع ، ولكن أيضًا تمرن على الرمال وتمرين بالأثقال. في الواقع ، كان الصيف الماضي مفتاحًا للانفجار الحالي لجناح ريال مدريد حيث اكتسب المزيد من القوة والرشاقة والسرعة.

حاليًا ، يعمل لوبو مع فينيسيوس بعد ظهر كل يوم في صالة الألعاب الرياضية التي أقامها لاعب كرة القدم في منزله. ينصب التركيز على تعافي اللاعب وتجنب الإصابات.

رياضي
لم تكن عطلة فينيسيوس الشاطئية للراحة الكاملة ، ولكن للاستفادة من الظروف المختلفة وممارسة الرياضة.

اكتشف:

هل نحتاج إلى استهلاك السكر؟ اكتشف معنا الحقيقة!

حياة صحية وموهبة طبيعية للوصول إلى القمة مع ريال مدريد

لقد أخذ فينيسيوس دائمًا في الاعتبار أن التدريب والنظام الغذائي الجيد ضروريان للوصول إلى أفضل مستوى. يعيش الشاب بصحبة العديد من أفراد الأسرة والأصدقاء، رغم أنه في بيئة هادئة بعيدة عن الحفلات والتجاوزات التي تميز بها لاعبو كرة القدم الآخرون.

تمثل تغيير فينيسيوس في الجمع بين مجموعة من المحترفين في خدمته لتنظيم نظامه الغذائي بشكل أفضل والتخطيط لتدريبه التكميلي في الصباح مع مدريد في فالديبيباس.

التغذية الجيدة والترطيب ، وروتين تدريبي منظم مكمل بالأنشطة اليومية ، والثبات والانضباط الضروريين ، والراحة المناسبة هي بعض المفاتيح لتحقيق أفضل أداء. هذا ينطبق على كل من نخبة الرياضيين وأي واحد منا.

لا توجد أسرار أخرى ، باستثناء قدرات فينيسيوس الطبيعية. إنه بلا شك أحد أولئك الذين الموهوبين فطريًا عندما يتعلق الأمر بكرة القدم.

قد يثير اهتمامك ...

أسباب أهمية ممارسة الرياضة في الصباح
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
أسباب أهمية ممارسة الرياضة في الصباح

هل أنت من هؤلاء الذين يفضلون ممارسة الرياضة في الصباح؟ هناك أسباب كثيرة لممارسة الرياضة في الصباح. تعلم كل شيء عنها في هذا المقال!



  • Oliveira CC, Ferreira D, Caetano C, Granja D, Pinto R, Mendes B, Sousa M. Nutrition and Supplementation in Soccer. Sports (Basel). 2017 May 12;5(2):28. doi: 10.3390/sports5020028. PMID: 29910389; PMCID: PMC5968974. Disponible en: https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/29910389/
  • Manzano-Carrasco S, Felipe JL, Sanchez-Sanchez J, Hernandez-Martin A, Gallardo L, Garcia-Unanue J. Physical Fitness, Body Composition, and Adherence to the Mediterranean Diet in Young Football Players: Influence of the 20 mSRT Score and Maturational Stage. Int J Environ Res Public Health. 2020 May 7;17(9):3257. doi: 10.3390/ijerph17093257. PMID: 32392773; PMCID: PMC7246506. Disponible en: https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/32392773/