أسباب أهمية ممارسة الرياضة في الصباح

هل أنت من هؤلاء الذين يفضلون ممارسة الرياضة في الصباح؟ هناك أسباب كثيرة لممارسة الرياضة في الصباح. تعلم كل شيء عنها في هذا المقال!
أسباب أهمية ممارسة الرياضة في الصباح

آخر تحديث: 16 ديسمبر, 2021

هل فكرت يومًا في سبب ممارسة العديد من الأشخاص لممارسة الرياضة في الصباح؟ وهذا ليس فقط في المنزل ، على حصيرة ، لكنهم يذهبون للجري أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في الصباح الباكر. ربما لا يعرفون على وجه اليقين سبب قيامهم بذلك. قد يشعرون ببساطة بالرضا حيال ذلك لأنهم يفكرون في الاستفادة بشكل أفضل من الوقت وساعات النهار.

من ناحية أخرى ، يختار بعض الأشخاص فترة الظهيرة أو المساء لممارسة الرياضة ، بعد انتهاء يوم عملهم مباشرة. في حين أنه من الصحي جدًا توفير مساحة في روتيننا لممارسة الرياضة ، حتى لو كانت في فترة ما بعد الظهر ، إلا أن الحقيقة هي أنه في هذا الوقت ، لا يمتلك الجميع الطاقة والقوة لتحقيق أهدافهم.

على عكس الصباح ، تدعوك فترة ما بعد الظهر لاعتماد إيقاع مختلف. هذا لا يؤثر فقط على الجانب الجسدي ، ولكن أيضًا على النفسي.

أسباب تدفعك إلى ممارسة الرياضة في الصباح

أسباب تدفعك إلى ممارسة الرياضة في الصباح

أول شيء في الصباح ، صحيح أن الجسد يكون باردًا وبالتالي متيبس قليلاً. ومع ذلك ، مع جلسة إحماء جيدة ، من الممكن تحضيره للنشاط البدني. وعلى الرغم من أنه قد لا يبدو الأمر كذلك ، إلا أن هذا الإجراء البسيط يفعل ذلك بالضبط. شيئًا فشيئًا ، نكتسب الطاقة لبدء اليوم.

إذا كنت تتدرب أو على الأقل تمشي في الصباح الباكر ، فمن المؤكد أنك قد جربت الفوائد التي ينطوي عليها ذلك.

لا تشعر فقط أنك أكثر استعدادًا لبقية اليوم ، جسديًا وعقليًا ، ولكنك لا تشعر بالحاجة إلى شرب 4-6 أكواب من القهوة لإيقاظك كل بضع دقائق. أنت أيضًا لا تشعر بهجمات التوتر بشدة في كتفيك ورقبتك. ونعم ، في نهاية اليوم ، يمكنك الراحة بشكل أفضل.

إذا كان وقت التمرين في وقت متأخر من بعد الظهر أو في المساء ، فقد ترغب في إعادة التفكير في جدولك الزمني. لمساعدتك ، إليك بعض الأسباب التي تجعلك تجرب الصباح.

 

أسباب ممارسة الرياضة في الصباح: مزيد من الاتساق

غالبًا ما يعتقد الناس خطأ أنه يمكنهم دائمًا الالتزام بالروتين بعد يوم من العمل الشاق والالتزامات.

ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن هناك عددًا أكبر من المستسلمين بين الأشخاص الذين انضموا إلى صالة الألعاب الرياضية وقرروا الذهاب في فترة ما بعد الظهر أكثر من أولئك الذين قرروا الذهاب في الصباح.

إذا أعطيت الصباح فرصة ، فقد تجد أنه من الأسهل أن تظل ثابتًا وتحقق أهدافك.

يساعدك على حرق المزيد من الدهون

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة نيوكاسل ، فقد ثبت أن تناول وجبة فطور جيدة قبل ممارسة الرياضة في الصباح يساعد على تحسين الأداء الإدراكي والمزاج والشهية لدى النساء.

يقال إن الرياضيين يحرقون ما يصل إلى 20٪ دهونًا أكثر إذا تدربوا قبل الإفطار ، حتى لو بقيت السعرات الحرارية التي يتناولونها على حالها طوال اليوم. يقال أيضًا أن المفتاح هو ممارسة الرياضة على معدة فارغة للتخلص من احتياطيات الدهون.

ومع ذلك ، فإن ممارسة الرياضة على معدة فارغة يمكن أن تكون خطيرة بالنسبة لبعض الأشخاص. ضع في اعتبارك التمثيل الغذائي الخاص بك وكيف يتكيف جسمك مع التمارين قبل اتخاذ هذا القرار.

من الأسهل الاحتفاظ بجدول زمني

من الأسهل الالتزام بجدول زمني وروتين إذا اخترت التدرب أو التمرين في الصباح بدلاً من بعد الظهر. هذا لأنه عندما نذهب إلى العمل ، لا نعرف دائمًا متى سنغادر أو إذا كانت هناك مشكلة مرورية ستجعلنا نتأخر.

على مدار الأسبوع ، غالبًا ما تظهر التزامات مختلفة تأخذك بعيدًا عن روتينك. بعد ذلك ، من المرجح أن تميل إلى الاستمتاع بحدث ما بعد المكتب أو تناول مشروب مع زملائك بدلاً من ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية. في هذه الأثناء ، من غير المرجح أن يكون لديك اجتماع أو موعد في السابعة صباحًا.

يساعد على تحسين الغدد الصماء واليومية

من خلال ممارسة الرياضة دائمًا في نفس الوقت ، ينظم الجسم نفسه من حيث نظام الغدد الصماء وإيقاعات الساعة البيولوجية. الأخير هو التذبذبات أو المتغيرات البيولوجية الناتجة عن المحفزات الخارجية (ضوء الشمس ، على سبيل المثال) وروتينك ( وقت النوم أو وقت الوجبات).

يستعد الجسم لهذا اليوم ليس فقط عندما يرن المنبه. كما أنه يستعد خلال اللحظات الأولى بعد الاستيقاظ. الهرمونات مهيأة لتنظيم ضغط الدم وضخ الدم للقلب. نتيجة لذلك، يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة في الصباح جسمك على منع مضاعفات القلب والأوعية الدموية.

وداعًا للتوتر

وداعًا للتوتر

ممارسة الرياضة في الصباح ، مع ضوء الشمس الكافي ، يساعدك على الشعور بالاستعداد لبدء اليوم ويساعد على تقليل التوتر والقلق بشكل تدريجي.

يساعدك على الحصول على المزيد من الطاقة

هذه الميزة مرتبطة بالنقطة السابقة. الأشخاص الذين يميلون إلى أن يكونوا أكثر نشاطًا في فترة ما بعد الظهر أو المساء هم الأشخاص الذين يحتاجون إلى مزيد من الوقت “لبدء” اليوم. يميلون إلى شرب المزيد من القهوة أو الاستحمام بماء بارد للشروع في العمل ولا يستجيبون لأي منبهات حتى الساعة 11 صباحًا.

إذا مارست الرياضة في الصباح ، فسيتم تنشيط جسمك على الفور. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت في البداية ، ولكن بعد بضعة أيام ، ستشعر بإحساس جيد بالنشاط.

أسباب ممارسة الرياضة في الصباح: نوم أفضل

في الواقع ، فإن الذهاب إلى الصالة الرياضية في وقت متأخر من بعد الظهر أو في المساء سيجعلك متعبًا لدرجة أنك ستستلقي في السرير وتنام جيدًا حتى صباح اليوم التالي ، ولكن هذا قد يؤدي إلى نتائج عكسية من حيث جودة النوم.

بدلاً من ذلك ، ستساعدك التمارين الصباحية حتى لا تشعر بالحاجة إلى النوم أكثر من 8 ساعات شيئًا فشيئًا .

يساعدك على التحكم في شهيتك

الوجبة الأولى في اليوم هي الأهم. إنها ما يمنحك جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لمواجهة يومك. ومع ذلك ، فإن ممارسة التمارين الرياضية الروتينية الجيدة في الصباح سوف تقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على عدم تناول كل شيء أمامك.

تدعي الأبحاث من جامعة بريغهام يونغ أن التمارين الصباحية تقلل الجوع بشكل كبير في الساعات التالية.

خاتمة

يمكن أن تساهم ممارسة الرياضة في الصباح بشكل كبير في صحتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون تعزيزًا مهمًا للطاقة لمساعدتك على بدء يومك بأفضل طريقة ممكنة!

قد يثير اهتمامك ...

هل يمكن لممارسة الرياضة أن يحسن الاستجابة المناعية؟
لك العافية
اقرأها باللغة لك العافية
هل يمكن لممارسة الرياضة أن يحسن الاستجابة المناعية؟

بسبب الظروف التي تمر بها العديد من البلاد، يتساءل الكثيرون عن إمكانية تحسين االاستجابة المناعية ضد الأمراض عن طريق ممارسة التمارين. تابع القراءة



  • Atkinson, G., Jones, H., & Ainslie, P. N. (2010). Circadian variation in the circulatory responses to exercise: relevance to the morning peaks in strokes and cardiac events. European journal of applied physiology, 108(1), 15-29.
  • Galassetti, P., Mann, S., Tate, D., Neill, R. A., Wasserman, D. H., & Davis, S. N. (2001). Effect of morning exercise on counterregulatory responses to subsequent, afternoon exercise. Journal of applied physiology, 91(1), 91-99.
  • Veasey, R., Haskell-Ramsay, C., Kennedy, D., Tiplady, B., & Stevenson, E. (2015). The effect of breakfast prior to morning exercise on cognitive performance, mood and appetite later in the day in habitually active women. Nutrients, 7(7), 5712-5732.