أحذية الكعب العالي – 8 حيل تساعدك على ارتداء الكعب العالي طوال الليل دون تعب

21 يناير، 2021
نقدم لك خلال هذه المقالة ثمان حيل سوف تساعدك على ارتداء أحذية الكعب العالي بشكل مريح طوال الليل دون الإحساس بالإرهاق!

تتميز أحذية الكعب العالي العالي بجاذبيتها الأخاذة من بين كافة أنواع الأحذية. وهي تتصدر صيحات الموضة المختلفة منذ بداية ظهورها حتى الآن. إلا أنها قد لا تكون مريحة إذا قمت بارتدائها لفترات طويلة، وقد تتسبب أحيانًا في إيذاء قدميك.

على الرغم من أن الكثيرات يعتقدن بأن ارتداء أحذية الكعب العالي يعني بالضرورة تحملهن للانزعاج، إلا أن هذا الاعتقاد ليس صحيحًا بالمرة. هناك عدد من الحيل التي يمكنك اللجوء إليها حتى تشعري بالراحة أثناء ارتدائك أحذية الكعب العالي ذات المظهر الجذاب.

سوف نخبرك ببعض الحيل الفعالة التي ستساعدك على مواكبة الموضة والظهور بسيقان طويلة وجذابة. ونؤكد على ضرورة عدم اللجوء لهذه الحيل بكثرة أو ارتداء الكعب العالي جدًا في حال كنت تعانين من مشاكل صحية تمنعك من ذلك.

اكتشفي:

التواء الكاحل – علاجات طبيعية فعالة لتخفيف الأعراض

1. لا تخلعي حذائك لأنك تشعرين بالإرهاق

فتاة ترتدي أحد أحذية الكعب العالي الكلاسيكية

قد يبدو الأمر قاسيًا بعض الشيء، ولكن في اللحظة التي ستقومين فيها بخلع حذائك من أجل الحصول على القليل من الراحة، فإن هذا سيؤدي إلى تفاقم الألم. بمجرد خلع الحذاء سوف يزداد الالتهاب سوءًا. وعلى الرغم من الإحساس الذائف بالراحة خلال هذه الدقائق، إلا أنك وبمجرد ارتداء الحذاء مرة أخرى فسوف تشعرين بألم مضاعف. هذا لأن قدميك الآن لن تدخلا في الحذاء بسهولة كما في السابق.

2. جربي أحذية الكعب العالي جيدًا مسبقًا

كوني حذرة عند تخطيطك لارتداء حذاء بكعب عالي للمرة الأولى خلال أحد أمسياتك الطويلة القادمة. إذا كانت هذه الأمسية سوف تجعلك تسهرين مرتدية حذائك لفترة طويلة أو ستجعلك تقفين لفترة طويلة، فمن الأفضل لك أن تجربي هذا الحذاء ذو الكعب العالي أولًا، من خلال ارتدائه من وقت لآخر، وفي كل مرة ترتدينه لمدة أطول حتى تعتادين عليه.

هذا الأمر مهم بشكل خاص إذا كنت غير معتادة على ارتداء أحذية الكعب العالي بشكل متكرر. ففي هذه الحالة تأكدي أنك سوف تعانين من العديد من البثور وتشققات القدمين عند ارتدائه بشكل مفاجئ. والحل الوحيد لهذا الأمر هو أن تقومي بتجربة حذائك في المنزل والاعتياد على ارتدائه أولًا.

اقرئي أيضًا:

القدم المسطحة – السمات والعلاجات

3. تأكدي من ارتدائك لحذاء ذي قياس مناسب لقدميك

سيدة تتسوق حذاء ذو كعب عالي

على الرغم من أن هذه النصيحة قد تبدو بديهية، إلا أن العديد من الأشخاص يقعون في مشكلة اختيار مقاس حذاء غير مناسب لأقدامهم. قد يرجع هذا الأمر أحيانًا إلى حقيقة أن الحذاء الذي يعجبنا ونرغب فيه بشدة يكون متوفرًا فقط بمقاسات مختلفة عن المقاس المناسب لنا، أو ببساطة لأننا لا نعرف المقاس المناسب لراحة أقدامنا.

من المهم حقًا أن تعرفي المقاس المناسب لقدميك، ذلك حتى تتجنبي الجروح غير المريحة بقدميك، وحتى لا تضطرين إلى الاستغناء عن حذائك الجديد.

للتأكد من المقاس المناسب قومي بتجربة الحذاء والتحرك به عدة خطوات قبل أن تقومي بشرائه. يجب أن تتأكدي من أن كعبك لن ينزلق للخارج، وأن مكان أصابع قدميك غير ضيق.

من المهم جدًا ارتداء الكعب العالي ذي مقاس مناسب لك حتى تتجنبي أي انزعاج في المستقبل. أبدًا لا تقومي بشراء الحذاء ذي مقاس صغير جدًا أو كبير جدًا على قدميك، حتى وإن كنت تشعرين أنه جميل وأنيق جدًا.

4. ضعي الحذاء داخل الفريزر لتجعليه أكثر نعومة

قد يكون الكعب مصنوعًا أحيانًا من خامات قاسية على القدمين، والتي قد تتسبب في حدوث بعض الجروح نتيجة الاحتكاك. ولتجنب هذه الأمور قومي بوضع الحذاء داخل الفريزر وبداخله كيسين من الماء.

كما يمكنك أيضًا وضع عدد من كرات ورق الجرائد المبللة بداخل أحذية الكعب العالي وتركها خارج الخزانة لمدة أسبوع قبل الشروع في ارتدائها. بهذه الطريقة سوف تصبح خامة الحذاء أكثر نعومة ومرونة، وهو ما سيحقق الاحتكاك أقل مع القدمين.

اكتشفي:

المشي يبدل حالة المخ عندما تعاني من الاكتئاب

5. استخدام النعال الطبية داخل أحذية الكعب العالي

قدم مع نعل طبي

إن استخدام النعال الطبية يوفر دعمًا أكبر لقدميك، فهي مبطنة وقوامها يكون أكثر نعومة وهو بالتأكيد أفضل بكثير لراحة قدميك.

بشكل عام يوصى دائمًا باستخدامها من أجل توفير بطانة مرنة للقدمين، وتقليل الإحساس بالألم خاصة في منطقة الكعب ومشط القدم.

وبالمثل، سوف تساعدك هذه النعال الطبية على تجنب تورم القدمين وتشققها، ولذلك فإننا نوصيك باستخدامها مع كافة الأحذية وليست أحذية الكعب العالي فقط.

6. اختاري الكعب العالي العريض

على الرغم من أن أحذية الكعب العالي الكلاسيكية تعتبر راقية للغاية، إلا أنها في الغالب ما تكون غير مستقرة وغير مريحة إلى حد ما. لذلك، إذا كنت غير معتادة أو متمرسة في ارتداء الكعب العالي، فمن الأفضل أن تتجنبيها. وبدلًا من ذلك اختاري الكعب العريض، الذي سيكون أكثر ثباتًا، ولن تفقدي توازنك بسببه.

7. استخدمي كريمًا مرطبًا لتجنب الاحتكاك

سيدة تعاني من تشققات القدمين

قبل ارتداء الكعب العالي قومي باستخدام الكريم المرطب على قدميك. وضعي القليل منه أيضًا داخل الحذاء، وهو ما سيجعل الحذاء أكثر نعومة على قدميك. بعد وضع المرطب بداخله اتركيه ليجف ثم ارتديه. سوف يساعد هذا الأمر في الحفاظ على رطوبة بشرتك وسوف يقلل من الاحتكاك بشكل كبير.

8. كوني حذرة

إذا لم تساعدك كافة هذه النصائح على الوصول إلى درجة كافية من الإحساس بالراحة أثناء ارتداء الكعب العالي واستمرت آلام قدميك، فهذا يعني أنك قد وصلت إلى المرحلة التي يجب عليك فيها الابتعاد عن أحذية الكعب العالي، واللجوء إلى الأحذية المسطحة.

لذلك، حاولي دائمًا أن تحتفظي معك بحذاء مريح، وهو الذي سيفيدك كثيرًا إذا احتجت للراحة بعد الوقوف أو المشي لفترات طويلة.